شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الوظائف الصيفية للأجانب في أوروبا هؤلاء من يمكنهم الاستفادة، يمكن لمواطني الدول الأخرى العثور على وظائف صيفية مريحة للغاية في الاتحاد الأوروبي.  سواء كانوا يقيمون هناك بتأشيرة طالب أو تأشيرة عمل،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوظائف الصيفية للأجانب في أوروبا: هؤلاء من يمكنهم الاستفادة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوظائف الصيفية للأجانب في أوروبا: هؤلاء من يمكنهم...

يمكن لمواطني الدول الأخرى العثور على وظائف صيفية مريحة للغاية في الاتحاد الأوروبي.  سواء كانوا يقيمون هناك بتأشيرة طالب أو تأشيرة عمل.

يوضح موقع المفوضية الأوروبية أن حقوق العمل والالتزامات القانونية للعمل أثناء الدراسة في الخارج. تعتمد في الغالب على ما إذا كان بلد الطالب الأصلي جزءًا من الاتحاد الأوروبي.

ويسمح تصريح العمل للمواطن من خارج الاتحاد الأوروبي بالعمل في الاتحاد الأوروبي. بينما لا يُطلب من أصحاب المهن الحرة الحصول على تصريح عمل للعمل في المنطقة.

ومع ذلك ، يمكن تطبيق قواعد مختلفة بناءً على البلد الأصلي للمرشح ، حيث يمكن لمواطني تركيا. على سبيل المثال ، التمتع بظروف العمل نفسها التي يتمتع بها مواطنو الاتحاد الأوروبي إذا التزموا بالقواعد التالية:

بعد عام واحد من العمل القانوني ، يُسمح للمواطن التركي بتجديد تصريح العمل لدى صاحب العمل نفسه.

بعد فترة ثلاث سنوات ، يحق لهم تغيير صاحب العمل أو اختيار صاحب عمل آخر في نفس مجال النشاط.

كما أنه بعد أربع سنوات ، يتم منح المواطنين الأتراك حق الوصول الكامل إلى العمل في تلك الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي

في حين أن هذه القواعد تنطبق على المواطنين الأتراك ، يمكن لمواطني الدول الثالثة الأخرى. أولئك الذين لديهم اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص. التمتع بنفس ظروف العمل التي يتمتع بها مواطنو الدولة المضيفة.

وتشمل هذه البلدان الجزائر والمغرب وتونس وروسيا وألبانيا والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية والبوسنة والهرسك. وكوسوفو وصربيا وأوكرانيا وأندورا وسان مارينو. و 79 دولة أخرى في القارة الأفريقية بالإضافة إلى مجموعة دول الكاريبي والمحيط الهادئ.

من ناحية أخرى ، يُسمح لمواطني الدول التي ليس لها اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بالعمل في إحدى دول الاتحاد الأوروبي. بناءً على قوانين مواطني ذلك البلد. أولئك الذين لديهم علاقة عائلية مع مواطن من الاتحاد الأوروبي معفون من شرط الحصول. على تصريح عمل ولهم الحق في معاملة متساوية كمواطن في الاتحاد الأوروبي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

الوظائف الصيفية للأجانب في أوروبا: هؤلاء من يمكنهم الاستفادة النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء المهلة.. غرامة 2000 جنيه للأجانب المقيمين بمصر وقرار بترحيلهم خارج اراضيها

 

انتهت أمس الأحد 30 يونيو المهلة النهائية التى منحتها الحكومة للأجانب المقيمين فى مصر لتوفيق أوضاعهم ، حيث أنه من المقرر بعد الإنتهاء من هذه المهلة أن يتم خلالها إيقاف جميع الخدمات المقدمة لحين إحضار بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات.

وطالبت الحكومة فى بيان سابق كافة الأجانب المقيمين فى البلاد، بالتوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، لسداد رسوم الإقامة وتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي، لضمان استمرارية استفادتهم من الخدمات المقدمة إليهم بكافة القطاعات الحكومية.

وذكرت الحكومة أنه بعد انتهاء المهلة النهائية في 30 يونيو 2024 للأجانب المقيمين فى مصر سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة في البلاد.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء والذى انتهى العمل به بتاريخ 30 يونيو 2024 ، حيث سيتم إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات عقب انتهاء المهلة الحالية.

عقوبة جنائية

 

ويتضمن التقرير شروط ترحيل الأجانب من مصر:

نصت المادة (23) من القانون رقم (89) لسنة 1960، "أنه لا يجوز للأجنبي الذي رخص له في الدخول أو الإقامة في مصر لغـرض معين أن يخالف هذا الغرض إلا بعد الحصول على إذن بـذلك مـن مـدير مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية"، ويترتب على مخالفة أحكام هذه المادة عقوبة جنائية.

وتنص المـادة (42) من القانون في فقرتها الثانية على أن يعاقب كل من خالف أحكـام المادة 23 من هذا القانون بغرامة لا تقل عن مائتي جنيه ولا تزيد على ألفي جنيه مع جواز ترحيله خارج البلاد.

  

شروط عمل الأجانب فى مصر

وحددت المادة (65) من مشروع قانون العمل الجديد شروط عمل الأجانب فى مصر كالآتى:

- لا يجوز للأجنبي العمل داخل البلاد إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الوزارة المختصة.

- أن يكون مصرحًا له بدخول البلاد والإقامة بها بقصد العمل.

- لا يجوز لأصحاب الأعمال تشغيل الأجانب إلا بعد الحصول على هذا الترخيص.

- وطبقا لمشروع قانون العمل الجديد يصدر الوزير المختص قرارًا بشروط الحصول على هذا الترخيص، وإجراءاته، والبيانات التي يتضمنها، وإجراءات تجديده، والرسم الذي يحصل عنه، بما لا يقل عن خمسة آلاف جنيه، ولا يزيد على خمسين ألف جنيه، ويحدد حالات إلغاء الترخيص قبل انتهاء مدته، وحالات إعفاء الأجانب من شرط الحصول عليه.

- وينص مشروع قانون العمل الجديد على أنه يلتزم كل من يستخدم أجنبيًا أعفي من شرط الحصول على الترخيص بأن يخطر الجهة الإدارية المختصة بذلك خلال سبعة أيام من مزاولة الأجنبي للعمل، وعند انتهاء خدمته لديه.

 

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء المهلة.. غرامة 2000 جنيه للأجانب المقيمين بمصر وقرار بترحيلهم خارج اراضيها
  • "وطنيون من أجل أوروبا" تحالف جديد لإعادة تحديد سياسات الاتحاد الأوروبي
  • برواتب تصل لـ11 ألف.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • رئيس وزراء المجر: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع بأوكرانيا
  • "المصريين": الاستثمار مع أوروبا يترجم التعاون الاقتصادي بشكل واقعي
  • رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي: أوروبا أكثر شريك لمصر ونمتلك 40 % من الاستثمارات
  • هل تصل «الفوضى الهلاكة» إلى أوروبا؟