صحافة العرب:
2024-07-03@20:05:02 GMT

لطول العمر.. 5 عادات صحية في فترة بعد الظهر صحة

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

لطول العمر.. 5 عادات صحية في فترة بعد الظهر صحة

صحة، لطول العمر 5 عادات صحية في فترة بعد الظهر،عادات صحية لفترة بعد الظهر تايمز أوف إنديا الجمعة 21 يوليو 2023 .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لطول العمر.. 5 عادات صحية في فترة بعد الظهر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لطول العمر.. 5 عادات صحية في فترة بعد الظهر

عادات صحية لفترة بعد الظهر (تايمز أوف إنديا)

الجمعة 21 يوليو 2023 / 14:47

عادة ما نركز جميعاً على روتين الصباح ووقت النوم، من دون أن نعرف بأن كيفية قضاء فترة ما بعد الظهر، تتسم بأهمية بالغة فيما يخص صحتنا.

يوصي الخبراء بتخصيص وقت لممارسة نشاط حركي في فترة بعد الظهر

يمكن أن تكون القيلولة منشطاً للتحكم في الكسل الذي قد يشعر به الإنسان

فيما يلي مجموعة من العادات الصحية التي يمكن ممارستها في فترة بعد الظهر يتبعها الأشخاص الأطول عمراً في العالم، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:عدم التركيز على الإنتاجية فقط ينصح الخبراء بالتعامل مع الأمور بطريقة أكثر واقعية وعدم التركيز على زيادة الإنتاجية على حساب صحتك، لذا حاول أن تمنح نفسك بعض الراحة في فترة بعد الظهر وأن لا تجهد نفسك بشكل كبير عبر مواصلة العمل من الصباح حتى المساء. خذ وقتك لتناول الغداء مع الآخرين بالطبع يمكنك إنجاز المزيد من العمل عن طريق استثمار ساعة الغداء أو تناول الطعام على مكتبك أثناء العمل، ولكن هل هذا حقاً ما تريده في وقت الغداء؟

اجعل الغداء فرصة للتوقف والاستراحة.. تناول وجبتك مع زملائك وتحدث عن الأشياء خارج العمل.. يمكن أن يكون الغداء تجربة ترابط ستساعدك في النهاية على التواصل مع زملائك في العمل والشعور بالانتعاش، قبل أن تستأنفك عملك مجدداً. 

خصص وقتاً لممارسة نشاط حركي يوصي الخبراء بتخصيص وقت لممارسة نشاط حركي في فترة بعد الظهر إن كان ذلك ممكناً، مثل المشي ولعب كرة القدم وركوب الدراجة، إذا كان لديك جدول أعمال مزدحم، حاول أن تتمشى لبعض الوقت في مكان عملك. خصص وقتاً للتواصل الاجتماعي يلعب الاتصال الاجتماعي دوراً لا يُصدق في إطالة العمر، لأن البشر بطبيعتهم مخلوقات اجتماعية، لذلك نحن بحاجة إلى روابط قوية مع الآخرين، من أجل رفاهيتنا العاطفية والجسدية.

ضع خططاً لتناول الغداء مع زملائك في العمل، أو خذ استراحات لتناول القهوة، أو اتصل بأمك أو صديقك.. كل هذه الأشكال الصغيرة من الاتصال يمكن أن تساعدك على الشعور بمزيد من الارتباط بمجتمعك.

أعد شحن طاقتك بقيلولة يمكن أن تكون القيلولة منشطاً للتحكم في الكسل الذي قد يشعر به الإنسان في منتصف النهار، إذ وجدت دراسة شملت أكثر من 20 ألف يوناني وجود علاقة بين القيلولة المنتظمة وصحة القلب، وهو جزء أساسي من الحفاظ على طول العمر.. يمكنك أخذ قيلولة من 15 إلى 30 دقيقة في فترة ما بعد الظهر لتجدد نشاطك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الحر خلال الصيف

أبوظبي - الخليج

بهدف توعية أصحاب الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء ومسؤولي المواقع والعاملين فيها بمتطلبات السلامة الواجب اتباعها أثناء العمل في الحر خلال فترة الصيف، نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع تخطيط المدن- إدارة البيئة والصحة والسلامة، حملة ميدانية تفتيشية على المواقع الإنشائية في جزيرة أبوظبي للوقوف على مدى التزام الشركات بتطبيق قرار وزارة الموارد البشرية والتوطين بمنع العمل في أوقات الظهيرة، حفاظاً على صحة وسلامة العاملين في هذا القطاع الحيوي.

وحث مفتشو البلدية أصحاب شركات البناء والإنشاء ومسؤولي المواقع على ضرورة الالتزام بقانون حظر العمل وقت الظهيرة، وتوفير متطلبات السلامة في المواقع مثل مياه الشرب الباردة ووسائل ومواد الإرواء الصحية المناسبة التي تكفي عدد العاملين في الموقع، وكذلك توفير وسائل تبريد صناعية ومظلات واقية من أشعة الشمس المباشرة، وتوفير مكان مظلل لراحة العمال خلال فترة توقفهم عن العمل وقت الظهيرة، بالإضافة إلى توفير تجهيزات الإسعافات الأولية للتعامل مع أي أمر طارئ في مواقع العمل.

هذا وتدعو بلدية مدينة أبوظبي أصحاب الشركات ومسؤولي المواقع والعاملين فيها إلى ضرورة الالتزام بأوقات العمل المحددة من قبل الجهات المعنية وقت الظهيرة خلال فترة الصيف، وتوفير كافة وسائل الوقاية والإسعافات الأولية في المواقع الإنشائية للحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين في هذه المواقع.

مقالات مشابهة

  • “مرة واحدة في العمر”.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا في غضون بضعة أيام
  • حدث مذهل ومرة واحدة في العمر.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا نادرا بهذا الموعد
  • أبوظبي.. حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الحر خلال الصيف
  • 8 عادات يجب التخلي عنها لتحقيق حلم السعادة في مرحلة التقاعد
  • فوائد البطيخ: لذة الصيف مع فوائد صحية لا تُقاوم
  • 9 عادات يومية تزيد من هرمونات السعادة
  • تجنب عادات الصباح الخاطئة لضمان نشاط يومي
  • كيف يمكن للأهل مساعدة أبنائهم خلال امتحانات التوجيهي أو البكالوريا؟
  • الشمس وأوميجا 3.. عادات صحية بسيطة وفعالة لتعزيز هرمونات السعادة
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة