شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن البام يستعد لعقد مؤتمره الخامس فبراير 2024 كودار أوراق المؤتمر ستكون جاهزة نهاية شتنبر، زنقة 20 ا الرباط عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، برئاسة سمير كودار، أمس الخميس 20 يوليوز 2023 .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البام يستعد لعقد مؤتمره الخامس فبراير 2024.

. كودار: أوراق المؤتمر ستكون جاهزة نهاية شتنبر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البام يستعد لعقد مؤتمره الخامس فبراير 2024.. كودار:...

زنقة 20 ا الرباط

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، برئاسة سمير كودار، أمس الخميس 20 يوليوز 2023 بمدينة الرباط، اجتماعها الأول لهيكلة لجانها وتسطير برنامج عملها، وذلك بحضور الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، في كلمة توجيهية خلال الاجتماع، أن اللجنة ينتظرها عمل جاد من أجل الإعداد الجيد لمؤتمر ثاني أكبر قوة ساسية في الساحة الوطنية، مبرزا أن اللجن المنبثقة عن اللجنة التحضيرية ستعقد ورشات على مستوى جهات المملكة، من أجل الانفتاح على جميع مناضلات ومناضلي الحزب وإشراكهم في مناقشة الوثائق الخاصة بالمؤتمر.

وذكر كودار أن اللجنة ستفتح نقاشات واسعة على مستوى الجهات تهم مختلف المواضيع ذات الراهنية، من بينها “البام وحقوق الإنسان”،”البام ومدونة الأسرة”، “البام والمرأة”، “البام والشأن العام الوطني”، و”البام والمرأة”، مؤكدا أن اللجن الفرعية ستشرع في عقد اجتماعاتها بداية الأسبوع المقبل من أجل إعداد الوثائق الخاصة بالمؤتمر، التي ستكون جاهزة نهاية شهر شتنبر المقبل، قبل رفعها للأمانات الجهوية من أجل مناقشتها قبيل عقد المؤتمر بداية شهر فبراير القادم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اللجنة التحضیریة من أجل

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: توجيهات الرئيس للحوار الوطني تسهم في مواجهة المخاطر الإقليمية

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسية، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية الأولوية في الحوار الوطني جاءت في توقيت بالغ الأهمية، حيث يواجه الإقليم كله مخاطر تصعيدية قد تؤثر على استقرار المنطقة بشكل عام.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تدرك تماما خطورة المرحلة الحالية، وهذا ما برز في خطاب الرئيس أمام مجلس النواب في أبريل الماضي حيث وضع حماية الأمن القومي في مقدمة أولويات فترة الرئاسة الحالية.

دور الحوار الوطني

وأوضح أستاذ العلوم السياسية أن الحوار الوطني يمثل منصة هامة لمناقشة هذه القضايا المصيرية، وأن توجيهات الرئيس السيسي في هذا الصدد تعكس إدراك القيادة السياسية لأهمية إشراك كافة القوى الوطنية في صناعة القرار المتعلق بالأمن القومي والسياسة الخارجية وعلينا أن نكون جميعا على قلب رجل واحد في مواجهة التحديات الراهنة، فالأمن القومي المصري ليس مسألة يمكن التهاون فيها، خاصة في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة.

السياسة الخارجية محورية في المرحلة المقبلة

وأضاف: أتوقع أن تكون جلسات الحوار الوطني المتعلقة بالأمن القومي والسياسة الخارجية محورية في المرحلة المقبلة، وستسهم في وضع تصور شامل لمواجهة المخاطر التي تواجه الدولة المصرية ونحن نعلن عن دعمنا الكامل للقيادة السياسية في حماية الأمن القومى وسنشارك بفاعلية في هذه النقاشات بهدف حماية مصالح مصر وتحقيق الاستقرار الإقليمي.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن الحوار الوطني قد نجح في خلق حالة فريدة من التوازن والتنوع، حيث يهدف أولا وقبل كل شيء إلى خدمة مصلحة الوطن وخلال الفترة الأخيرة، لعب الحوار الوطني دورا محوريا في دعم الحياة السياسية وإثراء التجربة الحزبية، مما ساهم في تحقيق نقلة نوعية تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر: أننا نعيش في لحظة فارقة تتطلب تضافر جميع الجهود الوطنية لحماية أمننا القومي والحفاظ على مصالحنا الاستراتيجية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ يبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • الفصائل: رصاصة مواجهة اجتياح لبنان ستكون عراقية وصواريخنا جاهزة
  • الفصائل: رصاصة مواجهة اجتياح لبنان ستكون عراقية وصواريخنا جاهزة - عاجل
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس للحوار الوطني تسهم في مواجهة المخاطر الإقليمية
  • مستشارية الأمن القومي تعقد المؤتمر الوطني الأول للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»