استعرض برنامج «مطروح للنقاش» عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا حول التصعيدات الإسرائيلية في قطاع غزة، وذلك تحت عنوان «لماذا تصر قوات الاحتلال على التصعيد في غزة؟».

وأفاد التقرير: ««6 أسابيع أخرى من العدوان وربما تستمر إلى 8 أسابيع» هكذا نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين إسرائيليين أكدوا عزم حكومة الاحتلال بقيادة بينامين نتنياهو واستمرار العملية العسكرية الشاملة لتلك الفترة في قطاع غزة».

وأضاف: «حكومة الاحتلال التي تضرب بكل المناشدات الدولية لوقف الحرب عرض الحائط، وتنوي استمرار العمليات بزريعة القضاء على ما تبقى من قدرات المقاومة خلال الأسابيع الستة او الثمانية المقبلة».

وتابع التقرير: «وبنظرة سريعة لما أسفر عنه العدوان الإسرائيلي على مدار أكثر من 4 أشهر، يتضح حجم الدمار الذي خلفته تلك الحرب الوحشية، حيث تم تدمير نحو 60% من المنازل ونزوح نحو مليون و700 شخصا أي ما يعادل أكثر من 80% من سكان القطاع فضلا عن نحو 29 ألف شهيدا وما يقرب من 70 ألف مصاب».


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

نفتالي بينيت يناشد الإسرائيليين البقاء.. لا تهاجروا

طالب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق نفتالي بينيت، الإسرائيليين بعدم مغادرة دولة الاحتلال الإسرائيلي، التي تمر بأصعب أوقاتها منذ عام 1948، بالتزامن مع تواصل العدوان على قطاع غزة وفشل "إسرائيل" في تحقيق أهدافها.

وفي منشور  عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، توجه بينيت إلى الإسرائيليين بنداء قائلا: "لا تغادروا البلاد". وأضاف: "بالأمس، أخبرتني مهندسة برمجيات لامعة أنهم سيغادرون إسرائيل إلى بلد في أوروبا قبل بداية العام الدراسي المقبل، وقد جعلني هذا الأمر حزينا جدا".

وتابع: "نمر بأصعب فترة منذ حرب الاستقلال (نكبة 1948)؛ مقاطعة دولية، تضرر الردع، 120 إسرائيليا في الأسر، آلاف العائلات الثكلى، الجليل الشمالي مهجور، آلاف المهجرين، وزراء لا يهتمون إلا بأنفسهم، فقدان السيطرة على الاقتصاد والعجز".

 واستدرك: "هذا صحيح بالكامل، لكن من المؤكد أننا قادرون، وسوف نخرج من هذه الحفرة". وأشار إلى أن الحديث عن مغادرة البلاد يجب ألا يحدث، "ونحن بحاجة إلى كل موهبة وتفاني شعب إسرائيل للخروج من الحفرة".

أكثر من نصف مليون غادر
ورغم عدم وجود إحصائية رسمية لعدد الإسرائيليين الذين غادروا منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلا أن موقع "زمان إسرائيل" الإخباري العبري، ذكر الأحد الماضي، أن أكثر من نصف مليون إسرائيلي غادروا ولم يعودوا خلال أول 6 أشهر من الحرب.

وتأتي مغادرة الإسرائيليين جراء حرب متواصلة تشنها "تل أبيب" على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بدعم أمريكي مطلق، أسفر عن نحو 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

ويتزامن ذلك أيضا، مع تظاهر المئات من مواطني الاحتلال، مساء الأربعاء، أمام وزارة الدفاع في تل أبيب، للمطالبة بوقف الحرب وإبرام صفقة فورية لإعادة الأسرى من قطاع غزة.


أبرموا الصفقة الآن
 وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، فإن المئات من بينهم أهالي الأسرى انطلقوا في مسيرة من ساحة هبيما إلى طريق بيغن حيث وزارة الحرب، وأغلق المتظاهرون طريق بيغن باتجاه الجنوب.

ورفع المحتجون لافتات عليها عبارات من قبيل "أوقفوا الحرب" و"صفقة الآن" و"أعيدوا جميع المختطفين".  

وتواصل دولة الاحتلال هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.  

مقالات مشابهة

  • نفتالي بينيت يناشد الإسرائيليين البقاء.. لا تهاجروا
  • سباق محموم بين الجهود الدولية والتصعيد
  • “ميدل إيست آي”: قوات الاحتلال دمّرت كل مقابر غزة ما عدا البريطانية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا وسعت إسرائيل الحرب سنوسعها وإذا خاضت حربا شاملة سنخوضها دون تراجع
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء الحرب
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة
  • إعلام غزة يدعو لممارسة الضغط على إسرائيل لفتح المعابر بشكل فوري
  • محلل سياسي: لا يوجد مؤشر بأن حكومة إسرائيل تريد وقف الحرب بغزة