قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية بمثابة استكمالا لدورها التاريخي، في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، مشددا على أن مصر لم تتخل يوما عن أشقائها، وجهود الدولة المصرية لمساعدة ومساندة القضية كانت تعتمد على مجموعة اتجاهات، منها المساعدات الإنسانية التي تم تقديمها خلال الـ137 السابقين.

مصر بذلت جهودا كبيرة في المفاوضات

أضاف «الدوي»، خلال حواره عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن 80% من المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة كانت من مصر، مشيرا إلى أن مصر بذلت جهودا كبيرة في المفاوضات وعقد الهدن، فضلا عن العديد من الجهود من أجل لم شمل الفصائل الفلسطينية، متابعا: «شهدنا يوما تاريخيا في الدبلوماسية المصرية العراقية خلال مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية».

مذكرة مصر أمام «العدل الدولية»

وتابع أن المذكرة التي قدمتها مصر اليوم أمام محكمة العدل الدولية يتحدث عنها العالم أجمع الآن، وبعض وسائل الإعلام عرفت المذكرة بـ«مصر تزلزل محكمة العدل الدولية»، مؤكدا أن مصر تزلزل محكمة العدل الدولية عن حق وبحق من أجل قضية الحق وهي قضية الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية مصر القضية الفلسطينية المساعدات الإنسانية محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: نتنياهو ينقل العدوان على جنوب لبنان بعد فشله في غزة

قال الكاتب الصحفي أشرف العشري مدير تحرير الأهرام، إن هناك حربا مفتوحة في الشرق الأوسط فما يحدث في جنوب لبنان جزء من خطة رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بنقل العدوان إلى جهة أخرى من الإقليم بعد فشله في غزة.

وأضاف «العشري» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن ما يحدث في الضاحية وجنوب لبنان بمقر حزب الله ينذر أن هناك تصعيدا بالمنطقة، مشيرًا إلى أن نتنياهو وجيشه واليمين المتطرف قرروا نقل المعركة والمواجهة المباشرة مع حزب الله.

قرارات نتنياهو توضح أن الحرب على غزة لن تتوقف

وأوضح أن المواجهة الأولى بين حزب الله وإسرائيل بدأت بمواجهة عبر تفجير الأجهزة الاستخباراتية التي يستخدمها أعضاء حزب الله، لافتًا إلى أنها جزء من الرسالة التي يوجهها إسرائيل أنهم قد بدأوا الحرب على جنوب لبنان، وأن الحرب على غزة لن تتوقف بل تستمر لتكن حربًا مفتوحة.

المواجهات بين حزب الله اللبناني وإسرائيل ستكون مباشرة 

وأكد مدير تحرير الأهرام، أن المواجهات المقبلة ستكون مباشرة بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، خاصة أنه كان هناك ضغوطا على نتنياهو خلال الأيام الماضية.

 

مقالات مشابهة

  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة لاعتماد رأي العدل الدولية في قضية فلسطين المحتلة
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • كاتب صحفي: إسرائيل تنوي توسيع دائرة الحرب في لبنان
  • كاتب صحفي: نتنياهو ينقل العدوان على جنوب لبنان بعد فشله في غزة
  • الحقّ الفلسطيني وحياة القادة وموتهم!
  • صحفي سعودي يكشف سر استقرار حضرموت: خطة محكمة وطريق واضح!
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • الامم المتحدة: لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني