شارك حسن شحاتة وزير العمل، مساء اليوم الأربعاء، السفارة الكويتية بالقاهرة، ومندوبية الكويت الدائمة لدى جامعة الدول العربية، في حفل السفارة بمناسبة العيد الوطني للكويت الثالث والستين، والذي نظمته السفارة الكويتية اليوم، بأحد الفنادق الشهيرة في القاهرة، بحضور عدد من سفراء الدول المعتمدين في مصر، فضلًا عن وزراء، وشخصيات إعلامية وسياسية وفنية وعامة مصرية، وكان في استقبال الوزير لدى وصوله، السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت بالقاهرة، والسفير طلال المطيري مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية.

عمق العلاقات بين مصر والكويت

وأوضح  وزير العمل، في تصريحات صحفية على هامش المشاركة عمق العلاقات التي تربط بين مصر والكويت، أن المشاركة في هذه الاحتفالات تثري المشاعر الوطنية، وتزيد من أواصر التعاون، بين الأشقاء، ذلك التعاون والترابط الاستراتيجي، الذي أصبح نموذجا يحتذى به في التشاور والعمل المشترك من أجل صالح الشعبين الشقيقين، واستقرار المنطقة العربية وتنميتها.

وأكد السفير غانم صفر الغانم، في تصريحات، أن العلاقات الأخوية مع مصر تتميز بسمات وخصائص تؤكد عمق وعراقة الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين، والذي يعود إلى بدايات القرن الماضي، واستمر في نمو متواصل في كافة المجالات حتى أصبح مضربًا للمثل ونموذجًا متطورًا للعلاقات الأخوية والاستراتيجية في العالم العربي.

علاقات اقتصادية متشعبة بين مصر والكويت

وأوضح «الغانم»، أن العلاقات الكويتية المصرية تميزت على مدى تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية، فضلًا عن الارتباط بعلاقات اقتصادية متشعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل العمل مصر الكويت

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يجري زيارة للسفارة الليبية في القاهرة

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية «عبدالحميد الدبيبة»، الخميس الماضي، زيارة تفقدية للسفارة الليبية في القاهرة، وكان في استقباله القائم بالأعمال محمد عبدالعالي، والتقى العاملين بالسفارة.

وأكد «الدبيبة»، خلال زيارته طبقا لمنصة (حكومتنا)، على دور السفارة في تقديم الخدمات للمواطنين سواء المقيمين أو القادمين لغرض العلاج والدراسة والسياحة.

وشدد على ضرورة تفعيل دور الملحقيات الصحية والأكاديمية والعمالية في أداء مهامها، والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

كما شدد الدبيبة على أهمية دور السفارة في توطيد العلاقات بين البلدين، وحلحلة أي قضايا من خلال التواصل والتعاون المستمر.

مقالات مشابهة

  • سرور: نناشد الدول الشقيقة دعم لبنان لبناء الاهراءات
  • وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي: ندعو ممثلي الدول الإقليمية والدولية ودول جوار السودان إلى دعم مخرجات مؤتمر القاهرة
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: إسرائيل لا تستطيع العمل بمفردها
  • «الدبيبة» يجري زيارة للسفارة الليبية في القاهرة
  • الداخلية الكويتية تبدأ إزالة الأكشاك خارج الحسينيات وتمنع رفع الرايات.. فيديو
  • جمعية تنمية الكويتية تدشن مشروعا للمياه تستفيد منه 1500 أسرة في تعز اليمنية
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP