أعرب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عن فخره بمرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية اليوم بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، موضحا أنه نموذج رائع وتدعو للفخر.

جارية بث مباشر النصر السعودي (1-0) دون تقطيع الشوط الثاني.. مشاهدة مباراة النصر والفيحاء بث مباشر في دوري أبطال آسيا 2024 دوري أبطال آسيا 2024 دون تقطيع (1-0) الشوط الثاني.

. جارية آلحين شاهد البث المباشر لمباراة النصر والفيحاء اليوم يلا شوت

 

 مرافعة مصر قامت على دحض كل الادعاءات الاسرائيلية

وأوضح "خليل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الأربعاء أن المرافعة تضمنت مذكرتين واحدة في يوليو والثانية في أكتوبر، لافتا إلى أن مرافعة مصر قامت على دحض كل الادعاءات الإسرائيلية بأن ما فعلته كان دفاعا عن النفس، معلقا: "المرافعة متكاملة".

ما حدث في غزة كشف للشعوب الأنظمة الدولية

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار  أن "ما تقوم به مصر تجاه فلسطين أداء للواجب ولولا مصر لم تعد القضية الفلسطينية ولكن اسرائيل لن تردع بهذه الطريقة وما حدث في عزة كشف للشعوب الانظمة الدولية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور عصام خليل حزب المصريين الأحرار مصر محكمة العدل الدولية الممارسات الإسرائيلية الأراضي الفلسطينية المحتلة

إقرأ أيضاً:

أخنوش: الحكومة كانت لها الشجاعة السياسية لمعالجة ملفات اجتماعية ضخمة ولم نركن إلى التبريرات

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة عزيزي أخنوش، أن “البرنامج الحكومي لم يأتي من فراغ بل جاء بناء على الإنصات للمواطنين من خلال اللقاءات واستطلاعات الرأي والتواصل بشكل مباشر معهم، حيث تمكنا من معرفة أولوياتهم المتمثلة في الشغل، الصحة، التعليم، والقضايا الإجتماعية”.

وأوضح أخنوش خلال استضافته في برنامج مقهى المواطنة، أمس الثلاثاء، أنه” حين قمنا بالإنصات وتحديد جميع الأولويات المغاربة وصعدنا للحكومة وجدنا واقعا صعبا”.

واعتبر أخنوش أنه “لولا تواجد هذه الحكومة في هذه الظرفية لربما صعد مسؤولون آخرون وقدموا تبريرات لعدم البت في مواضيع التعليم والصحة وباقي الملفات الحارقة التي قمنا كحكومة بالبت فيها بشجاعة لمعالجتها”.

وكشف رئيس الحكومة ، أن “بعض أحزاب المعارضة كانت تطالبني بوقف معالجة كل هذه الملفات.. والإكتفاء فقط بمواجهة التضخم .. وكان جوابي سنحارب التضخم و ماذا بعد، ماذا سنقدم للمغاربة”.

وشدد أخنوش أن الحكومة تدخلت لمواجهة التضخم وفي نفس الوقت قامت بإنجاز برامج جد مهمة وكبيرة ومن بينها إعادة هيكلة قطاع الصحة تنظيميا واستثماريا وإنجاز 12 مستشفى جامعي بجهات المملكة بالاضافة إلى المستشفيات الإقليمية وتم منح إمكانيات مالية كبيرة لم يسبق منحها في التاريخ.

كما قامت الحكومة، يضيف أخنوش، في نفس الوقت بـ”تأهيل المنظومة التعليمية عبر برنامج مدرسة الريادة الذي انطلق، بالإضافة إلى معالجة العديد من الملفات الإجتماعية وبرامج الدعم الإجتماعي ونجحنا في عدم المساس بميزانية الاستثمار”.

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة من الانهيار وجاءت بإرادة شعبية خالصة
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • أخنوش: الحكومة كانت لها الشجاعة السياسية لمعالجة ملفات اجتماعية ضخمة ولم نركن إلى التبريرات
  • فصل التيار الكهربائي عن كسارات الذهب بأسوان.. لهذا السبب
  • «المصريين الأحرار» بالإسكندرية يضع خطة عمل لخدمة المحافظة والأهالي
  • نتنياهو يتفقد جيش الاحتلال ويؤكد: سنحقق كل أهدافنا حتى النصر
  • المصريين الأحرار: الحكومة اعتمدت سياسة المصارحة فى أزمة انقطاع الكهرباء
  • «المصريين الأحرار»: اعتذار الحكومة للشعب دعوة للتفاؤل بالتشكيل الوزاري الجديد
  • أول تعليق من رئيس مجلس النواب على أزمة الحجاج المصريين
  • رفع 100 طن مخلفات صلبة بالمنيا