RT Arabic:
2024-09-19@03:17:30 GMT

خبير سياسي: السعودية تعتبر روسيا شريكا استراتيجيا لها

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

خبير سياسي: السعودية تعتبر روسيا شريكا استراتيجيا لها

قال منصور المرزوقي، المشرف على مركز الدراسات الاستراتيجية بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية إن السعودية تعتبر روسيا شريكا استراتيجيا لها.

وقال الخبير في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية على هامش اجتماع "نادي حكيموف" للأبحاث السياسية، يوم الأربعاء، إن السعودية تنظر إلى روسيا بثقة وتعتبرها شريكا استراتيجيا لها في شؤون الاستقرار والأمن، مضيفا: هذا أهم شيء بالنسبة لنا.

إقرأ المزيد بوتين: سنواصل اتصالاتنا مع السعودية والإمارات

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن المرزوقي قوله إن هناك نقاط التقاء أخرى بين السعودية وروسيا، لكن حل القضايا الأمنية وتحقيق الاستقرار والسلام يبقى على رأس الأجندة بالنسبة للعالم المعاصر.

ويشار إلى أن اجتماع "نادي حكيموف" كان مكرسا لموضوع "البعد الشرق أوسطي لسياسة روسيا في سياق التغيرات العالمية"، وعقد بمساعدة صندوق غورتشاكوف لدعم الدبلوماسية العامة وصندوق دعم الثقافة الإسلامية والعلوم والتعليم.

ويحمل النادي اسم كريم حكيموف، الدبلوماسي السوفيتي المخضرم، الذي أصبح أول سفير للاتحاد السوفيتي لدى المملكة العربية السعودية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

إذا فشلت الدبلوماسية..نتانياهو لا يستبعد الحرب على لبنان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للمبعوث الأمريكي الخاص عاموس هوكشتاين، الذي زار إسرائيل على أمل التوصل إلى حل دبلوماسي للحرب على الحدود مع لبنان، إن الجيش الإسرائيلي يجب أن يكون حراً في التحرك لإنهاء هجمات حزب الله.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مكتب رئيس الوزراء الإثنين، في إعادة صياغة لرسائل نتانياهو إلى هوكشتاين أن "إسرائيل تقدر وتحترم دعم الولايات المتحدة، لكنها في النهاية ستعمل الضروري للحفاظ على أمنها وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".
وأكد نتانياهو لهوكشتاين الرسالة التي وجهها للحكومة أمس الأحد، قائلاً: "لن يكون ممكناً إعادة سكاننا دون تغيير جوهري في الوضع الأمني في الشمال". وبينما ألمح نتانياهو إلى الحل العسكري، تحدث عنه وزير الدفاع يوآف غالانت بشكل علني.

غالانت: لا يمكن إعادة سكان الشمال دون عملية واسعة ضد حزب الله
https://t.co/mxNhCfdD5K

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024 من جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر إن إدارة بايدن ملتزمة بالتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله.
وقال ميلر: "أوضحنا منذ فترة طويلة أننا نعتقد أن الحل الدبلوماسي هو الطريق الصحيح، والوحيد للهدوء في شمال إسرائيل والسماح للإسرائيليين بالعودة إلى منازلهم".
وقال غالانت في تصريح في وقت سابق، الإثنين، إن فرص التوصل لحل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله في المنطقة الحدودية، تتضاءل.

مقالات مشابهة

  • القحيز: في حال تعاقد دانييل مع النصر تعتبر مخالفة للأنظمة .. فيديو
  • الأمين العام لمجلس التعاون: إجراءات إسرائيل للتوسع الاستيطاني والتغيير الجغرافي تعتبر غير شرعية
  • خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)
  • "محمد بن راشد للفضاء" يشارك في لقاء نظمته البعثة الدبلوماسية الأمريكية
  • السعودية ترفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • خبير سياسي: جالانت لديه توجه في توسيع العمليات العسكرية بلبنان والضفة
  • طهران تعتبر إطلاق قمرها الصناعي شمران-1 ردا على من يفرضون العقوبات عليها
  • ضوء أخضر لنتنياهو لضم ساعر وواشنطن تعتبر تغيير غالانت ضربا من الجنون
  • إذا فشلت الدبلوماسية..نتانياهو لا يستبعد الحرب على لبنان
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)