استقبل رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، اليوم، في العاصمة تونس، الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد والوفد المرافق له.
وذلك بحضور معالي وزيرة المالية التونسية سهام البوغديري نمصية، ومعالي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية فريال الورغي، ورئيس قسم الشؤون السياسية والاقتصادية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية سعيد المالكي.


أخبار متعلقة الأونروا: أكثر من 300 ألف طفل محرومون من التعليم في غزةغداً.. الكويت تقدم مرافعتها أمام "العدل الدولية" عن ممارسات الاحتلال .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس "السعودي للتنمية" يبحث تعزيز التعاون الإنمائي مع رئيس الحكومة التونسية- إكس الصندوق السعودي للتنميةتعزيز التعاون الإنمائيجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون الإنمائي المشترك، واستعراض العلاقة الوثيقة بين الجانبين التي تمتد لحوالي 49 عاماً، وذلك من خلال تمويل الصندوق للمشروعات والبرامج التنموية في مختلف القطاعات الحيوية في تونس منذ عام 1975.
يذكر أن زيارة وفد الصندوق السعودي للتنمية لجمهورية تونس؛ تأتي بهدف توقيع اتفاقية قرض تنموي لتمويل مشروع تجديد وتطوير السكك الحديدية لنقل الفوسفات في تونس، بالإضافة إلى المشاركة في حفل تسليم العديد من الوحدات السكنية بولاية زغوان، وذلك ضمن مشروع سكن الرياض الذي يموّله الصندوق دعماً للنمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في مختلف الولايات التونسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس تونس الصندوق السعودي للتنمية السعودي للتنمية تونس السعودية السعودی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون

التقى المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز العاشر من رمضان، وفدا من ممثلي شركة Otuska اليابانية المتخصصة في مجال الصناعات الدوائية، لبحث سبل التعاون، وتسهيل الاستثمار، وذلك بحضور مسئولي الجهاز.

 

وأشار رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، إلى أن الاجتماع جاء في إطار حرص الجهاز على جذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير المناخ المناسب للشركات العاملة في المنطقة الصناعية، وتذليل أي عقبات قد تواجه الشركة لبدء إنشاء مشروعها بالمدينة، والتعرف على متطلباتهم من خدمات البنية التحتية وتسهيل توصيل المياه والكهرباء المؤقتة لبدء الإنشاء.

 

وأكد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أهمية هذا التعاون في تطوير قطاع الصناعة الدوائية في مصر، وتعزيز الشراكة بين البلدين، مصر واليابان.

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • الصندوق السعودي للتنمية يبدأ نشاطه في دومينيكا
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • «مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • احياء ذكرى المولد النبوي في القيروان التونسية
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون