أكد وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري اليوم الاربعاء اهتمام وزارة الاعلام بإقامة فعاليات متنوعة تعزز الموروث الشعبي خلال فترة الاحتفالات بأعياد الكويت الوطنية.

وعبر الوزير المطيري في تصريح صحفي على هامش احتفالية جمعية الفنانين الكويتيين في مقر الجمعية بمشاركة فرق الفنون الشعبية عن سعادته برعاية احتفالية (عرضة الكويت) في مقر الجمعية بحضور رئيس مجلس ادارة الجمعية الفنان القدير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) واعضاء وضيوف الجمعية.

وأوضح أن (العرضة) فن جميل موروث من آبائنا وأجدادنا وتؤدى في الساحات والفرجان مبينا أن الفرق الشعبية لها دور كبير في الحفاظ على هذا الفن وإبرازه وخاصة في فترة الاحتفالات الوطنية.

وقال “نساهم بشكل مدروس ومنهجي في تعزيز مشاركة الفرق الشعبية في الاحتفالات الوطنية” مشيرا الى احتفالات قادمة بمشاركة جميع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وبين أن وزارة الاعلام تساهم في هذه الاحتفاليات وتسعى لتقديم صورة جميلة عن دولة الكويت في فتره الاعياد الوطنية مضيفا “نسأل الله أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والأفراح وأن تكون دائما بازدهار تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه”.

وشاركت في احتفالية (عرضة الكويت) عشرة فرق فنون شعبية هي (أولاد عامر – الجهراء – القصر الاحمر – حمد بن حسين – العميري – معيوف مجلي – الماص – ناصر بو عوض – الفنطاس – فهد بن حسين).

وتحتل (العرضة) مساحة كبيرة في احتفالات أهل الجزيرة العربية خلال الاعياد والمناسبات ويستقطب الاضواء باعتباره من العادات والتقاليد الجميلة ولا يزال فنا لامعا يهواه الكبار والصغار.

المصدر كونا الوسومالأعياد الوطنية وزير الإعلام

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأعياد الوطنية وزير الإعلام

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تعتمد فعاليات الوزارة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، برنامج فعاليات وزارة الثقافة بمهرجان العلمين 2024، الذي يتضمن أكثر من 50 فعالية تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة الفعاليات.

زيادة عدد المشاركات من وزارة الثقافة في مهرجان العلمين

قالت وزيرة الثقافة، تشهد مشاركة وزارة الثقافة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين هذا العام، زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه مهرجان العلمين العام الماضي.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة بمشاركة نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي.

وأشارت الوزيرة إلى أن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، التي تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات، منها فرق: «العريش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان، النيل للآلات الشعبية، الأقصر»، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

وأضافت وزيرة الثقافة: أن هذه الدورة من المهرجان ستشهد تخصيص فعاليات مميزة للطفل، ومعرض متميز للحرف التراثية والتقليدية، كما سيشهد تقديم عروض: عرائس «الليلة الكبيرة»، والأراجوز وخيال الظل، إلى جانب حفل للفائزين والمتميزين من مسابقة «الصوت الذهبي»، وحفل موسيقي لأوركسترا بيت العود.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تعتمد فعاليات الوزارة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية
  • "آداب طنطا" تنظم احتفالية لمناقشة مشاريع تخرج طلاب قسم الاعلام
  • شباب جازان يتعرفون على فن “الزيفة”
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم
  • فعاليات ومهرجانات احتفالية بذكرى يوم الولاية في 28 ساحة بعمران والبيضاء
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • وزير الخارجية يؤكد إيمان الكويت الراسخ بتعزيز العمل المشترك القائم على التعاون بين دول حوار التعاون الآسيوي
  • احتفاء المليشيات بخرافة الولاية ومنع الاحتفالات بالمناسبات الوطنية يؤكد انسلاخ ذراع إيران من الهوية الوطنية
  • القصير يؤكد الاهتمام بالبحث العلمي وتجهيز معاملها البحثية بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة