الثورة نت../

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان ” حزب الله” اليوم الأربعاء، ردّها على ‌‌‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية، ودعمها للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ومقاومته، بتنفيذها 12 عمليّات عسكرية خلال 24 ساعة.

وأفادت الميادين بأنه في أحدث عملياتها، استهدفت المقاومة الإسلامية، لأول مرة، ‏مستوطنة “متسوفا” الصهيونية باستخدام صواريخ “الكاتيوشا، وذلك رداً على ‌‏الاعتداءات الصهيونية على القرى والمنازل المدنية، وخصوصاً الاعتداء على المدنيين في مجدل ‏زون.

ويُذكر في هذا السياق، أنّ مستوطنة “متسوفا” تبعد نحو ثلاثة كم عن الحدود اللبنانية في القطاع الغربي، وهي تضم معملاً للحديد، وأماكن سياحية، وثكنة عسكرية، وحقل رماية، ومسرح، بالإضافة إلى أماكن للتسوق.

وبالتزامن مع قصفها “متسوفا”، استهدفت المقاومة تموضعاً ‏عسكرياً لجنود العدو الصهيوني في مستوطنة “أفيفيم” بالأسلحة المناسبة، للمرة الثانية اليوم، وأوقعت من فيه بين قتيل ‏وجريح.‏

وأيضاً، استهدفت المقاومة موقع “‏رويسات العلم” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، كما استهدفت، للمرة الثانية أيضاً، ‏تموضعاً لجنود العدو الصهيوني في مستوطنة “المطلة” بالأسلحة المناسبة، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة في العمليتين.‏

وكانت المقاومة قد استهدفت، في وقتٍ سابق اليوم، مستوطنة “المطلة” وتموضع جنود العدو الصهيوني فيها ‏بالأسلحة المناسبة، وحققت إصابات مباشرة.. مؤكدةً أنّ “الاستهداف جاء رداً على ‌‌‏الاعتداءات على قرى الجنوب وآخرها في الخيام، ودعماً لقطاع غزة”.

واستهدفت أيضاً، بالأسلحة المناسبة، ‏موقعَي “زبدين” و”رويسات العلم” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وثكنة “زرعيت”، بالإضافة إلى مبنيَين يتموضع فيهما جنود الاحتلال في مستوطنة “أفيفيم”، وحقّقت إصابة مباشرة.

كذلك، استهدف مجاهدي المقاومة تموضعات عسكرية لجنود العدو في مستعمرات “شوميرا”، و”إيفن مناحم”، و”المرج” باستخدام الأسلحة المناسبة في هذه العمليات، محققين إصابات مباشرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بالأسلحة المناسبة

إقرأ أيضاً:

المجاهدين تنعى شهداء المقاومة اللبنانية

بيروت - صفا

تقدمت حركة المجاهدين الفلسطينية، بخالص العزاء لحزب الله اللبناني والشعب اللبناني باستشهاد القياديين الشيخ نبيل قاووق، وعلي كركي، اللذان ارتقيا مع ثلة من المجاهدين في عمليات اغتيال إسرائيلية جبانة استهدفت الضاحية الجنوبية ببيروت، مستذكرة مسيرتهما الجهادية الطويلة وتضحياتهما ودورهما الكبير في مسيرة المقاومة ومقارعة العدو الإسرائيلي.

وأضافت الحركة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، "نودع قامات جهادية كبيرة من قيادة حزب الله اللبناني، ونؤكد أن تقدم القادة صفوف الشهداء اليوم هو وسام شرف يناله الصادقون المخلصون، ويؤكد صوابية الطريق والنهج الذي تسير عليه ويرسخ ووحدة المسار والمصير في الأمة".

وأشارت إلى أن "تمادي العدو الإسرائيلي في غيه وجرائمه لن يزيد المجاهدين والمقاومين إلا صلابة وتمسكًا وتصميمًا على كسر العدوان"، مؤكدة أن هذا العدو المتغطرس لن يفلح من خلال جرائمه البشعة في كسر إرادة المقاومة أو إطفاء جذوة الجهاد المتقدة في الأمة.

وأكدت الحركة "ثقتها التامة بقدرة حزب الله على تجاوز المحن والتحديات الملمة، وأن العدو الإسرائيلي الجبان سينال جزاء ما اقترفت يداه على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا والشعب اللبناني الشقيق وسائر أمتنا وسيكون العقاب بحجم الجريمة".

وشددت الحركة على أن "دماء شهداء شعبنا وأمتنا ستصنع النصر المجيد وستعجل باندحار الكيان الإسرائيلي الغاصب عن جسد أمتنا".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو
  • “والا” الصهيوني: الغارات على الحديدة كانت بالتنسيق مع أمريكا
  • المجاهدين تنعى شهداء المقاومة اللبنانية
  • المقاومة اللبنانية تدك معسكر “أوفيك” الصهيوني ‏بصلية من صواريخ “فادي 1‏” وتحقق إصابات مباشرة
  • الصحة اللبنانية: 783 شهيدا و2312 جريحا منذ بدء العدوان الصهيوني
  • زعيم الحوثيين يقول إن جماعته تتجه نحو “التصعيد وتطوير الأداء” بعد مقتل نصر الله
  • العدو الصهيوني يستهدف بسلسلة غارات الضاحية الجنوبية لبيروت
  • سلسلة غارات وحشية على ضاحية بيروت وحزب الله يدك مواقع عسكرية في المستعمرات الصهيونية بصواريخ «فادي1»
  • العدو الصهيوني يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت بسلسلة غارات
  • حزب الله يدك مُستعمرة “كريات آتا” الصهيونية بصواريخ “فادي1”