صحافة العرب:
2024-09-19@12:56:26 GMT

الأرصاد .. الكتلة الحارة قد تمتد حتى بداية آب

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

الأرصاد .. الكتلة الحارة قد تمتد حتى بداية آب

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأرصاد الكتلة الحارة قد تمتد حتى بداية آب، سواليف  قالت إدارة الأرصاد_الجوية، اليوم الجمعة، إن الكتلة_الهوائية_الحارة قد تستمر حتى بداية الشهر المقبل،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد .. الكتلة الحارة قد تمتد حتى بداية آب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد .. الكتلة الحارة قد تمتد حتى بداية آب

#سواليف

 قالت إدارة #الأرصاد_الجوية، اليوم الجمعة، إن #الكتلة_الهوائية_الحارة قد تستمر حتى بداية الشهر المقبل.

وتسجل درجات #الحرارة الجمعة، أعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو (2-3) درجات مئوية لمثل هذا الوقت من السنة، وتسود #أجواء_حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا .

وحذرت”الأرصاد الجوية”، من خطر التعرض المباشر لأشعة #الشمس وقت الذروة في معظم المناطق، مؤكدة على ضرورة عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، وعدم ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب تقرير إدارة #الأرصاد الجوية، يطرأ السبت، ارتفاع طفيف على درجات #الحرارة لتصبح الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جدا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويتعمق الأحد، تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحوي (4-5) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جدا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويطرأ الاثنين، انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جدا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم، ما بين 35 – 23 درجة مئوية، وفي غرب عمان 33 – 21، وفي المرتفعات الشمالية 31 – 21، وفي مرتفعات الشراة 32 – 20، وفي مناطق البادية 40 – 22، وفي مناطق السهول 35 – 22، وفي الأغوار الشمالية 42 – 25، وفي الأغوار الجنوبية 44 – 27، وفي البحر الميت 43- 27، وفي خليج العقبة 43 – 29 درجة مئوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس والبحر المیت والعقبة الأرصاد الجویة حارة جدا فی

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا الخميس.. الأرصاد: موجة حارة جديدة لمدة 72 ساعة

كتب- محمد أبو بكر"

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الخميس 19 سبتمبر 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، الأربعاء، إن حالة الطقس غدا الخميس تشهد ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وتستمر حتى السبت 21 سبتمبر 2024.

وأضافت "الهيئة"، أنه يسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأوضحت أن حالة الطقس غدا تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت "الأرصاد"، إلى أن طقس غدا الخميس يشهد رياح نشطة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تعلن بدء موجة حارة على جميع المناطق
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: موجة حارة واحتياطات مهمة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • أسخن يوم مع نهاية فصل الصيف.. ممنوع الخروج لهذه الفئات
  • الأرصاد تحذر.. موجة حارة جديدة خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • حالة الطقس غدا الخميس.. الأرصاد: موجة حارة جديدة لمدة 72 ساعة
  • موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية
  • ذروتها الجمعة والسبت.. الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة