اعترض الفريق القانوني لهنتر بايدن على تأكيدات المدعين بأن الصورة التي عثر عليها على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به والتي تظهر خطوط مسحوق كانت في الواقع نشارة الخشب، وشبه الخطأ بقصة كوميدية. ووفقا لصنداي تايمز، الصورة، التي كان يعتقد في البداية أنها تظهر الكوكايين، أرسلها المعالج النفسي لبايدن كأداة تحفيزية لمكافحة الإدمان، بحسب محاميه.

وتم اكتشاف الصورة، التي تضم ثلاثة أسطر على طاولة العمل، أثناء تفتيش جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص ببايدن، وساهمت في اتخاذ القرار بتوجيه اتهامات جنائية ضده. لكن الفريق القانوني لبايدن أوضح أن الصورة أرسلها طبيبه النفسي الدكتور كيث أبلو، الذي أوضح أنها تصور نشارة الخشب التي أرسلها نجار يعاني من إدمان الكوكايين.

وقصد أبلو نقل رسالة أمل وتعافي إلى بايدن، مؤكدا أنه قادر على التغلب على الإدمان، كما نقلت في الرسالة المصاحبة للصورة. وانتقد محامو بايدن المدعين العامين لتعاملهم مع القضية، قائلين إن الخلط بين نشارة الخشب والكوكايين يقوض مصداقية الأدلة ضده.

ويواجه بايدن اتهامات تتعلق بتصريحات كاذبة حول تعاطيه المخدرات في أوراق شراء الأسلحة في ولاية ديلاوير والضرائب غير المدفوعة في كاليفورنيا. وعلى الرغم من التحديات القانونية، فإنه يؤكد براءته وينتظر المحاكمة في كلتا القضيتين، والتي قد تتم في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بجاية: BRI تطيح بشبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالكوكايين

تمكنت عناصر فرقة البحث و التدخل BRI بجاية، خلال من الإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من 13 شخصا تتراوح أعمارهم بين 32 و 47 سنة ينحدرون من مدينة أقبو ببجاية تحترف المتاجرة بالمخدرات الصلبة (الكوكايين).

تفاصيل العملية جاءت بعد إستغلال معلومات واردة إلى فرقة BRI مفادها وجود جماعة إجرامية بصدد إبرام صفقة بيع كمية معتبرة من المخدرات الصلبة. على مستوى مقبرة الشهداء بأقبو على مستوى الطريق الوطني رقم 26 بأقبو. فور ذلك تم إعداد خطة محكمة من خلالها تم وضع تشكيل أمني قصد ترصد تحركات المشتبه فيهم. و في حدود الساعة الثانية صباحا تم رصد مركبة تجارية من نوع رونو كونغو على متنها المشتبه فيهم و بعد مداهمة المكان تم توقيف مشتبه فيهما فيما تمكن مشتبه فيه ثالث من الفرار على متن المركبة السالفة الذكر.

الموقوفين وبعد إخضاعهما لعملية التلمس الجسدي ضبط بحوزتهما كمية من الكوكايين يقدر وزنها بــ 250 غرام، عملية تفتيش مسكن المشتبه فيهما والتي تمت تحت إشراف السلطات القضائية المختصة مكنت من حجز كمية أخرى من الكوكايين تقدر بـ 60 غرام. بالإضافة كذلك إلى مبلغ مالي قدره 32 مليون سنتيم وكذا قارورتين من المؤثرات العقلية.

التحريات التي باشرتها الفرقة أفضت إلى التعرف على باقي أفراد الشبكة وتوقيف 03 منهم.، أين تم حجز بمسكن واحد منهم على مشط من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين يحتوي على 07 أقراص. بالإضافة إلى منظار بعيد المدى، فيما بقي 08 مشتبه فيهم في حالة فرار واحد منهم مجرم خطير وهو محل عدة أوامر بالقبض.

و قد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية جناية حيازة المخدرات الصلبة (كوكايين). الإستيراد، الشراء، التخزين، النقل والشراء قصد إعادة البيع، عرض للبيع المخدرات الصلبة بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود. وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقهم أمر إيداع.

مقالات مشابهة

  • سكيكدة: الإطاحة بعصابة إجرامية وحجز كمية من الكوكايين والمهلوسات
  • حجز 45 كلغ كوكايين والإطاحة بـ7 من مروّجيها في تمنراست
  • حجز 54 كلغ كوكايين والإطاحة بـ7 من مروّجيها في تمنراست
  • توقيف مروّج مخدّرات... وضبط كمية كبيرة منها
  • بجاية: BRI تطيح بشبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالكوكايين
  • تدشين النظر في الدعاوى المتعلقة بأراضي المنطقة الصناعية بالحديدة
  • دورات تدريبية بعنوان «رسالة المحاماة وتقديم الدعم القانوني للنساء» بمكتبة الإسكندرية
  • مصور فلكي يلتقط صورا مفصلة بشكل مذهل للشمس من فناء منزله
  • البيت الأبيض: بايدن ينتقد "الوحشية" الروسية في أوكرانيا
  • زيلينسكي ينتقد زيارة مودي لموسكو