قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الأربعاء، إن القيادة الأجنبية لحركة حماس في قطر، تلقت مؤخرا رسالة من قيادة حماس في قطاع غزة، مفادها أن الحركة يجب أن تناقش بشكل أساسي صفقة إنسانية جزئية، وليس صفقة شاملة.

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية فقد ذكرت القيادة في غزة أنه من الممكن خفض المطالب المتعلقة بعدد المفرج عنهم من الأسرى الفلسطينيين في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك فيما يتعلق بالضمانات الدولية التي تطالب بها حماس فيما يتعلق باستعادة القطاع والانسحاب الإسرائيلي ووقف الأعمال القتالية على الأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق، أكد الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس، وجود مؤشرات أولية على التقدم نحو صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وقال جانتس في مؤتمر صحفي: "لن نتوقف عن البحث عن الطريق، ولن نفوت أي فرصة لإعادة الأسرى إلى الوطن، ليس هناك حجر لن نلتفت إليه لتحقيق هذه المهمة التي تخص المجتمع الإسرائيلي بأكمله".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قيادة حماس في قطاع غزة الأسرى الفلسطينيين في إسرائيل الانسحاب الإسرائيلي صفقة تبادل أسرى حماس فی

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)

تتواصل المظاهرات في دولة الاحتلال الإسرائيلي للمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة، وإتاحة الفرصة للإفراج على الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة.

وتظاهر مئات الإسرائيليين، الأربعاء، أمام وزارة الحرب في تل أبيب، للضغط من أجل إبرام صفقة فورية لإعادة الأسرى من قطاع غزة.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن المئات بينهم أهالي الأسرى انطلقوا في مسيرة من ساحة "هبيما" إلى طريق بيغن حيث وزارة الدفاع.

وأغلق المتظاهرون طريق بيغن باتجاه الجنوب، وفق المصدر ذاته.

ورفع المحتجون لافتات عليها عبارات من قبيل "أوقفوا الحرب" و"صفقة الآن" و"أعيدوا جميع المختطفين".


وانتقد منظمو المظاهرة في بيان، انشغال حكومة بنيامين نتنياهو بتشريعات مثل "قانون التجنيد" الذي يعفي اليهود الحريديم من الخدمة العسكرية، بينما هناك 120 محتجزا بقطاع غزة، وقالوا إن الحكومة "منشغلة بكل شيء باستثناء المختطفين".

????????????Tel Aviv Now: Thousands in the streets outside the Begin Gate, demanding the government accept the hostage release deal on the table.

Einav Zangauker, whose son Matan is held captive in Gaza:

"The government led by Benjamin Netanyahu continues to abandon my son!… pic.twitter.com/KraAHkfLmD — We Are All Hostages (@AllHostages) June 26, 2024
وأثار نتنياهو عاصفة سياسية وغضب بين أهالي الأسرى، عندما صرح للقناة "14" الخاصة المقربة منه، بأنه مستعد لصفقة جزئية يستعيد بها بعض الأسرى المحتجزين في غزة، مؤكدا على ضرورة استئناف الحرب بعد الهدنة لاستكمال أهدافها.

والاثنين، تراجع نتنياهو عن تصريحاته، وقال أمام الهيئة العامة للكنيست (البرلمان) "لن ننهي الحرب حتى نعيد جميع المختطفين الأحياء والأموات، ونحن ملتزمون بالمقترح الإسرائيلي الذي رحب به (الرئيس الأمريكي جو) بايدن".

وسبق أن صوّت مجلس الحرب الإسرائيلي لصالح مخطط لإطلاق سراح جميع الأسرى دفعة واحدة أو على 3 مراحل، وهو الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن أواخر مايو/ أيار الماضي.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)
  • خبير أمني: ارتباط قوي بين هجمات الحوثيين والتصعيد الإسرائيلي ضد حزب الله
  • يديعوت أحرونوت: واشنطن دفعت نتنياهو للالتزام بمقترح بايدن
  • 18 عامًا على عملية "الوهم المتبدد".. و"طوفان الأقصى" أمل الأسرى
  • نتنياهو: نريد صفقة جزئية ثم نواصل الحرب
  • الجيش الإسرائيلي يكشف مقتل أحد جنوده الأسرى واحتجاز جثته في غزة
  • قراءة إسرائيلية في مقابلة نتنياهو الأولى منذ اندلاع حرب غزة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية لنتنياهو: "لن يضع اسمك على مطار أو جسر
  • حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يثير انتقادات وغضبا داخل إسرائيل
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية ينتقد تصريحات نتنياهو بشأن صفقة جزئية مع حماس حول الرهائن