حيروت – خاص

كشف البرلماني أحمد سيف حاشد ، اليوم الأربعاء ، عن جلسة برلمانية ساخنة ، في العاصمة صنعاء بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء الشيخ سلطان السامعي ووزير التجارة والصناعة محمد شرف المطهر .

وقال حاشد ، في سلسة منشورات على منصة إكس ، بأن الشيخ سلطان السامعي ، عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء ، طلب من البرلمان سحب الثقة من وزير التجارة والصناعة وإحالته للمحاكمة.

وبحسب حاشد ، فقد لفت السامعي إلى أن
وزير التجارة والصناعة في حكومة الحوثيين محمد شرف المطهر تم تعيينه في نفس الشهر الذي أعلنت فيه السعودية تسهيلات للتجار ، مشيراً إلى أن معظم التجار اليمنيين من حضرموت ومن صنعاء ومن تعز ذهبوا إلى السعودية بعد تعيين هذا الوزير وبسببه، وكأنه يعمل مع العدوان ، وفق تعبير السامعي .

السامعي تساءل خلال جلسة البرلمان اليوم ، والتي تمت بحضور وزير التجارة والصناعة قائلا : “من عين هذا الوزير ؟! لا ندري .. وهو مطلوب للمحاكمة ، نحن في الرئاسة لا ندري من عينه؟! ..

وقال : ” السيد القائد حفظه الله وجه بمنع البضائع الأمريكية والإسرائيلية ،، صاحبنا الوزير منع البضائع العمانية والإيرانية ..

وأكد السامعي بأن قانون السجلات التجارية ينص على التجديد بعد خمس سنوات ، لكن التاجر في اليمن يقعد سنة كاملة يعامل سجله التجاري، ويعود للمعاملة مرة أخرى على تجديد السجل التجاري السنة الثانية.. هذا إذا استطاع تجديد السنة الأولى بالمخالفة للقانون .

واتهم السامعي وزير الصناعة والتجارة بالسماح للمهربين إدخال البضائع الإسرائيلية والأمريكية ، مطالباً مجلس النواب في صنعاء بتشكيل لجنة تنزل إلى المستودعات والبقالات لتشاهد البضائع الأمريكية والإسرائيلية فيها ، في المقابل ، قام الوزير بشطب كثير من الوكالات التي عمرها أكثر من عمره، وسلمها إلى يد المهربين .

وتابع : ” لقيت ناس يبكون في الشوارع ويقولون شطبوا علينا الوكالات وسلموها لفلان وفلان من الناس ، تجي تشوف فلان وفلان من الناس، وتشوف تاريخهم، تجدهم من المهربين القدامى” .

وأكد السامعي بأن ( وزير الصناعة والتجارة)
أنهى وأستولى على الغرفة التجارية في صنعاء ” وهناك حكم من المحكمة الدستورية بإخراجه هو وأصحابه من الغرفة التجارية ” ، مشيراً إلى أن “هذا الشخص الماثل أمامكم” – يقصد الوزير – رفض الحكم ويعمل كل عمل يصب في خدمة العدو والدول الأخرى.. لماذا؟! لا نعرف..!! ”

 

وبحسب النائب حاشد ، فقد أكد السامعي حالة الغليان الشعبي في مناطق سيطرة الحوثيين قائلاً ” والله والله لولا قضية فلسطين وما قام به السيد القائد من التدخل لكان الشعب أكلكم وأكلنا كلنا ”

وتعيش المحافظات اليمنية حالة ترد غير مسبوق في الأوضاع المعيشية للمواطنين ، يقابله انقطاع في المرتبات للموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين ، وسط تفش كبير للفساد والمحسوبية في كافة مؤسسات الدولة .

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب في ذكرى 30 يونيو: لولا تدخل الرئيس السيسي كان زمنا لاجئين

كتبت- داليا الظنيني:

هنأ الإعلامي عمرو أديب، الشعب بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.

وقال "أديب"، في برنامجه "الحكاية"، على فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الأحد: "بقول للشعب المصري كل 30 يونيو وأنتم بخير، إحنا كنا نتعامل مع أغبى فصيل سياسي في التاريخ، والإخوان بكل غبائهم وغرورهم لم يهتموا بالشعب".

وأضاف أن جماعة الإخوان كانت على إدراك تام أن الشعب سيواجههم قبل 30 يونيو بنحو 6 أشهر، مرادفًا: "الإخوان لبسوا طرح، وغبائهم كان مستحكم، ولولا الجيش والرئيس عبدالفتاح السيسي كان هيبقى عندنا مذابح في البلد".

وتابع: " كافة جموع الشعب نزلوا قالوا كلمة كلمتهم كده خلاص ميرسي، ده تنظيم غبي، ولولا تدخل الرئيس السيسي كان زمانا لاجئين".

مقالات مشابهة

  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • عمرو أديب في ذكرى 30 يونيو: لولا تدخل الرئيس السيسي كان زمنا لاجئين
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها للتوسع في السوق المصري
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر
  • وزير المالية: التحديات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ذات آثار سلبية علي التجارة والاستثمار
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • من هو الرئيس الحقيقي؟ تفاصيل غريبة في سلوك بايدن خلال تجمع حاشد بعد المناظرة (فيديو)