قال الموسيقار رجاء داوود، إن الموسيقى الجيدة تبقى في الذهن مع مرور الوقت، مطالبًا المنصات الرقمية والإلكترونية بتبني الموسيقى الجيدة وإبداعها حتى لا يكون المتلقي رهينة للموسيقى والأغاني السيئة. 

وأوضح في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه بفاصل زمني يصل إلى 10 سنوات يتم إنشاء أغانٍ يتردد صداها كثيرًا بين الناس وتنسى في النهاية، مرجعًا ذلك إلى الزمن.

 

رمضان 2024.. محمود طلعت يضع الموسيقى التصويريه لـ "كوبرا" أمسية من أغاني محمد عبد الوهاب في معهد الموسيقى العربية.. الليلة

وأشار إلى أن هناك أمثلة على العديد من الأغاني التي كانت كالبالونات الكبيرة قبل أن تنفد في النهاية، مشيرا إلى أن الأغاني الجيدة لفنانين مثل محمد منير وعمرو دياب، خاصة القديمة منها، لا يزال الشباب يستمعون إليها رغم مرور عشرات السنين، وأن المتلقي لا يحتاج إلى البحث والاستماع إلى "الحلمبوحة" في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي. 

وأكد على ضرورة بذل الكثير من الجهد لإنتاج موسيقى جيدة، لافتًا إلى أنه عندما يتم تحديد سقف الفن الجيد سيعرف المتلقي اختياراته، ودعا إلى إحياء الاهتمام بدروس الموسيقى والرسم في المدارس للارتقاء وتنمية عواطف وفكر الأطفال في الاتجاه الصحيح.

ليالي سعودية مصرية

وتعليقاً على التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجالي السينما والفنون، قال الموسيقار رجاء داود "فكرة التعاون قديمة، ونحن نريد تعاونًا هادفًا من شأنه أن ينمي المواهب الجديدة. ليس لدي أي تحفظات على الحفل الموسيقي السعودي المصري. 

وأشار إلى أن تحفظه الوحيد هو أن الحفل كان يجب أن يكون اسمه ليلة مصر والسعودية وليس العكس، متابعا: "يجب أن يكون هناك تعاون مشترك وهادف بين البلدين في التوجه نحو تحديث أغاني مصر والسعودية، وعدم الاكتفاء بالأغاني التراثية القديمة فقط: "ومن يغني لأم كلثوم لن يستطيع أن ينافسها، ومن يغني لعبد الحليم حافظ لن يستطيع أن ينافسه". 

وحول تطور السينما المصرية قال الموسيقار: "السينما في يد صانعيها، فالسينما في يد أصحابها، المخرج والمنتج وكاتب السيناريو، وتطوير الفن المصري لا يمكن أن يحدث إلا من خلال هذه العناصر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموسيقى الزمن عشرات السنين إلى أن

إقرأ أيضاً:

محمد العدل: «عادل إمام شال نص تاريخ السينما على كتفه» (فيديو)

أشاد المنتج محمد العدل، بالنجم الكبير عادل إمام، مؤكدًا أنه استطاع تحمل مسؤولية البطولة السينمائية لمدة 50 عامًا، واصفًا إياه بأنه حمل نصف تاريخ السينما على كتفيه.

وأوضح محمد العدل، خلال استضافته في برنامج «سبوت لايت»، الذي تقدمه الإعلامية شيرين سليمان عبر قناة صدى البلد، أن الزعيم لم يتدخل يومًا في عمل المخرج، بل كان يحرص دائمًا على النقاش والتفاهم قبل التصوير، ثم يلتزم بدوره كممثل يعرف حدود عمله ويحترم رؤية المخرج.

وتطرق العدل، إلى الجيل الحالي من الفنانين، مشيرًا إلى أن من لا يحترم أصول المهنة سيجد نفسه خارجها بمرور الوقت، قائلًا: "مع احترامي الشديد للجيل الحالي، اللي مش هيحترم أصول الصنعة بعد شوية الصنعة هترميه أو هتندثر

اقرأ أيضاًتامر هجرس: عادل إمام هرم السينما المصرية و العربية وفخور بعملي معه

أحمد عز: تعلمت من عادل إمام التعامل مع «شباك التذاكر»

«هتحبينى أنا وابني إزاي».. هند صبري تكشف كواليس أول لقاء بعادل إمام في منزله

مقالات مشابهة

  • الإثنين.. سعد القرش يحكي عن "فتنة الأطياف" وحب السينما
  • محمد العدل: «عادل إمام شال نص تاريخ السينما على كتفه» (فيديو)
  • أسباب تجعلك تشاهد مسلسل الشرنقة على WatchIt في رمضان 2025.. بطولة أحمد داود
  • المجلس العلمي الأعلى يعتزم توحيد دروس الوعظ والإرشاد في رمضان على شاكلة خطب الجمعة
  • إنستجرام يضيف ميزات حديثة للرسائل المباشرة.. مشاركة الموسيقى واستخدام رموز QR أبرزها
  • محمد رضا «معلم السينما» الذي أضحك الأجيال
  • «كفاية»: قبل فتح المعبر كنا نعالج أنفسنا بأقل ما يمكن من مسكنات الألم
  • وزير التعليم يبحث دمج برنامج متكامل لتعليم الموسيقى في المدارس الحكومية
  • دراسة: الموسيقى تساعد على تخفيف الألم بفعالية أكبر
  • الشهيد السيد حسن نصر الله في دروس ومحاضرات الشهيد القائد