ثمن وزير الدفاع التونسي عماد مميش اليوم الأربعاء التعاون العسكري بين بلاده وفرنسا ، مؤكدا أن فرنسا من أهم شركاء تونس على مر التاريخ حيث تربطهما نفس التحديات الأمنية والمصالح الاستراتيجية.

 

رئيس حكومة تونس يؤكد أهمية التنسيق بين الأطراف المعنية لزيادة حجم الاستثمارات تونس تُحمل القوى الدولية مسئولية تواصل عدوان إسرائيل على الشعب الفلسطيني

 

وجاءت تصريحات وزير الدفاع التونسي خلال استقباله بمقر الوزارة سفيرة فرنسا بتونس "آن جوجوين" حيث أكد عمق العلاقات التاريخية والصداقة العريقة التي تجمع البلدين.

.وذلك وفقا لبيان للدفاع التونسية.

من جهتها، أعربت السفيرة الفرنسية عن ارتياحها لمستوى التعاون بين البلدين سواء في إطار التعاون الثنائي أو متعدد الأطراف، مؤكدة استعداد بلادها لمواصلة العمل المشترك لبلوغ الأهداف المرجوة التي تخدم مصالح البلدين ويضمن استقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط التي تشهد تحديات أمنية كبرى.

رئيس حكومة تونس يؤكد أهمية التنسيق بين الأطراف المعنية لزيادة حجم الاستثمارات

أكد رئيس الحكومة التونسي أحمد الحشاني اليوم الأربعاء على أحكام التنسيق بين جميع الأطراف المعنية لزيادة حجم الاستثمارات لتعزيز النمو الاقتصادي في بلاده.

وجاءت تصريحات رئيس الحكومة التونسية خلال رئاسته للاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للاستثمار لعام 2024 بحضور محافظ البنك المركزي التونسي الجديد فتحي زهير النوري، وذلك وفقا لبيان للحكومة التونسية.

وتناول الاجتماع متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس الأعلى للاستثمار، كما تمت الموافقة على جملة من الحوافز لدعم المشاريع الاستثمارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع التونسي فرنسا التعاون العسكري

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين

أبوظبي - وام
تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» اليوم اتصالاً هاتفياً من جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا بحثا خلاله مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، خاصة على مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري الذي يخدم التنمية والازدهار المستدام ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
وتبادل سموه والرئيس الإندونيسي خلال الاتصال التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة العام الهجري الجديد.. داعيين الله تعالى أن يجعله عام خير ونماء وازدهار للبلدين وأن ينعم فيه على الأمة الإسلامية وشعوب العالم أجمع بالسلام والأمن والاستقرار.
كما تناول الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد الأوروبي» يثمن الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية
  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهاني الدولية بتوليه منصبه الجديد
  • وزير التعليم العالى يشهد توقيع أضخم اتفاقية بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • تونس.. مذكرة إيداع بالسجن بحق صهر بن علي