أعلن الدكتور طارق لطفى مدير عام مديرية الطب البيطرى بالأقصر ارتفاع نسبة الحيوانات المحصنة ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام  خلال الأسابيع القليلة الماضية لتصل إلى ٥٨.٠٢٪ من الحيوانات المستهدفة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

 

بتخفيضات تصل 30%.. افتتاح معرض "أهلا رمضان" بإسنا جنوب الأقصر مياه الأقصر توقع بروتوكول تعاون مع ضامن لتسهيل خدمات السداد الإلكتروني


وأوضح مدير عام الطب البيطري بالأقصر أنه بلغت نسبة الأبقار المحصنة ٥١.

١٪ من اجمالى الأبقار المستهدف ،  بينما بلغت نسبة الأغنام والماعز  ٦٥.٢٣٪ من أجمالى الأغنام المستهدفة للحملة.


مضيفاً أن مديرية الطب البيطرى بالأقصر والإدارات التابعة تنفذ أعمال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام من خلال 116 لجنة بكافة مراكز وقرى المحافظة وبمشاركة 43 طبيبًا ، كما يتم تنفيذ  ندوات توعوية إرشادية لمربى الحيوانات للتعريف بضرورة التحصين والترقيم وسبل الوقاية من الأمراض المستوطنة، الى جانب تكثيف أعمال لجان حصر الثروة الحيوانية والترقيم بالتنسيق مع مديرية الزراعة وإدارتها التابعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الأغنام والماعز التحصين الثروة الحيوانية الجلد العقدي الحيوانات الحملة القومية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

عمارة يتابع الموقف التنفيذى لأعمال مشروعات المرحلة الأولى لـ "حياة كريمة" بالأقصر

عقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" بمدينتي إسنا وأرمنت، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر.

وأكد محافظ الأقصر، على اهتمام مختلف أجهزة الدولة بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وما يتحقق بها من نسب إنجاز على أرض الواقع؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك بالنظر لما يمثله تنفيذ مشروعاتها في مختلف القطاعات من دور مهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وهو ما تحرص الدولة على تحقيقه.

ومن جانبه، أوضح المهندس حسني منصور، رئيس الإدارة المركزية للجهاز المركزي للتعمير منطقة البحر الأحمر، أن المشروعات المنفذة من قبل الجهاز المركزى للتعمير 157 مشروعا، تتضمن مجمعات خدمات المواطنين، ومجمعات زراعية، ومراكز شباب، ونقاط إطفاء وإسعاف، وإنشاء وتطوير الوحدات الاجتماعية، وإنشاء مركز تنمية أسرة، وإنشاء مركز تأهيل، وتوصيل شبكات الكهرباء.
كما نوه إلى ما تتضمنه المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من مشروعات سيتم تنفيذها على مستوى مركزي القرنة والبياضية.

وشهد الاجتماع عرض تفصيلي للمشروعات الجاري تنفيذها بالبر الغربي ومنها تطوير كورنيش النيل بالبر الغربي وإنشاء ممر زجاجي وعدد 2 مرسى عائم ومشايات معدنية لتطوير مرسى معديات الأهالي واللانشات بكورنيش البر الغربي، وإنشاء جراج للحافلات السياحية واخر للدواب ملحقا بالكورنيش الجديد ضمن خطة تطوير كورنيش البر الغربي، وإنشاء طريق يربط بين كورنيش البر الغربي والمرسى السياحي القديم ، وأعمال القطاع الجنوبي لكورنيش البر الغربي.

وحضر الإجتماع كلا من محمد عبدالفتاح آدم، سكرتير عام محافظة الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وصلاح برعي مساعد رئيس الجهاز المركزي للتعمير للشئون المالية، والمهندس هانى طايع ،مدير عام جهاز التعمير لمنطقة الأقصر، والمهندس أسعد مصطفى منسق جهاز تعمير البحر الأحمر لمبادرة حياة كريمة، والمهندس محمود صادق منسق مؤسسة حياة كريمة بالأقصر، وياسر جاد مسئول الخطة الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى شربين 
  • سبق اتهامه فى 24 قضية.. ضبط تاجر مخدرات دليفري بحوزته حشيش وسلاح بالأقصر
  • عمارة يتابع الموقف التنفيذى لأعمال مشروعات المرحلة الأولى لـ "حياة كريمة" بالأقصر
  • مسجل فئة أ مخدرات.. ضبط شخص بحوزته كيلو حشيش و100 جرام شابو وسلاح بالأقصر
  • ضبط 200 كيلوجرام لحوم ودواجن فاسدة بالمنوفية
  • مصرع طفل عمره 7 سنوات غرقاً في نهر النيل أمام قرية الشيخ أحود بالأقصر
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية في قرية «ميت عافية» الأربعاء المقبل
  • "الأبنية التعليمية" بالأقصر تسلم 11 مدرسة متنوعة ضمن الخطة الاستثمارية
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة مجانية في قرية «ميت عافية» الأربعاء المقبل
  • مباحث التموين تضبط 2 طن و250 لتر زيوت سيارات مجهولة المصدر بالأقصر