منوعات، محلل بريطاني تغير المناخ سيجبر الدول على فرض قيود شبيهة بإجراءات كورونا،نموذج للتغير المناخي أرشيف الجمعة 21 يوليو 2023 14 39وفق تحليل .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر محلل بريطاني: تغير المناخ سيجبر الدول على فرض قيود شبيهة بإجراءات كورونا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

محلل بريطاني: تغير المناخ سيجبر الدول على فرض قيود...

نموذج للتغير المناخي (أرشيف)

الجمعة 21 يوليو 2023 / 14:39

وفق تحليل نشره المعهد الملكي للشؤون الدولية "تشاتام هاوس" البريطاني، لمدير برنامج الاقتصاد والتمويل العالمي كريون باتلر، فإن تدهور المحاصيل الزراعية سيؤدي إلى ارتفاع أكبر لأسعار الغذاء، وانتشار ملايين اللاجئين نتيجة الأحوال الاقتصادية في العالم، كما سيتم إخلاء مناطق سكنية وزراعية واسعة على السواحل، بسبب تكرار تعرضها للفيضانات.

وبحسب باتلر، فهناك احتمال يتعلق بتصاعد مطالبات الرأي العام، باتخاذ إجراءات حكومية أكثر جذرية، لمواجهة التغير المناخي، كتلك التي تم اتخاذها أثناء جائحة فيروس كورونا. 

وستأتي هذه المطالبات، إثر ازدياد حدة الانبعاثات الكربونية يوماً بعد يوم، إذ أصبح واضحاً من خلال موجات الحر غير المسبوقة التي تضرب العالم، أن القادم أكثر تكراراً وتدميراً، ما لم تبدأ دول العالم بالحد من ظاهرة التغير المناخي.

ووفقاً لباتلر فإن "خطر المناخ سيمنع وصول الدول النامية إلى الأسواق المالية الدولية، للحصول على احتياجاتها التمويلية"، ويتوقع ازدياد قوة احتمالات حدوث تعديلات جذرية في أسعار الأصول المالية، وفقاً لمدى تعرضها للمخاطر المناخية.

ويضيف باتلر "يمكن أن تواجه الصناعات كثافة  الاعتماد على الوقود الكربوني المفاجئ، بسبب تحولات الرأي العام والقواعد الحكومية، في حين ستواجه قطاعات أخرى الانهيارات الكارثية المحتملة لسلاسل الإمداد"، إذ أن الباحثين وجدوا أن المخاطر بالنسبة للديون السيادية للدول النامية هي الأشد عرضة لمخاطر التغير المناخي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جوتيريش يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا أمين عام منظمة الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الخميس، إلى التعاون بين الدول والالتزام بالإصلاحات العالمية لمعالجة أزمة تغير المناخ.

جاء ذلك خلال مشاركته في القمة الموسعة "شنغهاي بلس" وهي الإجتماع الأول من هذا النوع المنعقد على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي تعقد اليوم في العاصمة الكازاخية أستانا.

وقال جوتيريش، في كلمته، "إن عام 2023 هو العام الأكثر حرارة على الإطلاق، لكنه قد يكون أحد أبرد أعوام المستقبل، إن التأثيرات المتراكمة لأزمة المناخ تضرب الدول بالفعل بقوة، من ذوبان الأنهار الجليدية إلى الفيضانات القاتلة والعواصف والجفاف والحرارة الشديدة، فهذا مجرد بداية لما هو آت، فمناخنا ينهار ويهدد الأمن المائي والغذائي ويقوض التنمية المستدامة ويدفع إلى النزوح ويغذي عدم الاستقرار السياسي"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "كازينفورم" الكازاخية.

وشدد أمين الأمم المتحدة على الحاجة الملحة إلى زيادة الحد من الانبعاثات وتحقيق العدالة المناخية، ودعا الدول المتقدمة والمصدرين الرئيسيين للانبعاثات إلى قيادة هذا الجهد، والالتزام بمبدأ المسؤوليات المشتركة.

وحث جوتيريش جميع الحكومات على تقديم مساهمات جديدة محددة وطنيا وخطط عمل وطنية جديدة بحلول العام المقبل، مشيرا إلى ضرورة أن تتوافق هذه الخطط بشكل كامل مع الحد من الاحتباس الحراري العالمي على المدى الطويل.

وقال "من الضروري إنهاء إزالة الغابات ومضاعفة قدرة الطاقة المتجددة وخفض الإنتاج والاستهلاك العالمي للوقود الأحفوري، ويجب على جميع الدول إنهاء استخدام طاقة الفحم تماما بحلول عام 2040 على أبعد تقدير".

وأكد على الدور الحاسم للتمويل في تعزيز العمل المناخي ودعا إلى التزامات مالية قوية من مؤتمر الأطراف (كوب-29)، وقال "نحن بحاجة إلى أن تحترم الدول المتقدمة إلتزاماتها بشكل كامل وتتحمل مسؤولياتها وتلتزم بمساهماتها في صناديق الخسائر والأضرار الجديدة لضمان أن تصبح العدالة المناخية حقيقة واقعة".

 

مقالات مشابهة

  • 5 دول الأكثر تأثراً بالتغير المناخي
  • الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • باحث بالموارد المائية يكشف أهم الخطوات للتكيف مع تغيرات المناخ
  • محلل فني: مباريات «يورو 2024» أمس الأقوى في العالم
  • التغير المناخي يرفع أسعار الغذاء ويثير قلق البنوك المركزية
  • جوتيريش يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • محلل اقتصادى: التغير الديموغرافي السبب خلف تغيير نظام ‎التأمينات الاجتماعية