صحيفة الجزيرة:
2024-09-20@23:04:38 GMT

تعليم تبوك يحتفي بيوم التأسيس

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك اليوم, احتفاء بمناسبة يوم التأسيس تحت شعار “يوم بدينا”, بحضور المدير العام للتعليم بالمنطقة ماجد بن عبدالرحمن القعير, وذلك في قاعة الأمير فهد بن سلطان العلمية وسط مدينة تبوك.
وبدأت الفعاليات باستعراض للخيول والهجانة وإقامة معرض بعنوان “التأسيس” الذي يحكي قصة تأسيس المملكة بإسهامات متنوعة من أعمال الطلاب والطالبات، متضمناً أركاناً تراثية مختلفة ومتنوعة بمشاركة من مدارس المنطقة والإدارات والأقسام في تعليم المنطقة، إضافة لتقديم قصيدة بعنوان “عبيه” من قسم الموهوبين والموهوبات ومسرحية بعنوان “قصة مؤسس “ولوحة بعنوان “وطن الشموخ”، وأخرى جاءت بمسمى “كورال التأسيس” بمشاركة طلاب مدارس المنطقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مونديال المشردين.. "فيفا" يحتفي بنسخة 2024

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على نسخة عام 2024 من بطولة كأس العالم للمشردين، والتي ستنطلق غداً السبت في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

قال "فيفا": "البطولة ستقام للمرة الأولى في آسيا من خلال استضافة كوريا الجنوبية لها، وهي التي استضافت بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2002 بالاشتراك مع اليابان".

وأضاف: "مؤسسة كأس العالم للمشردين تساعد 100 ألف شخص حول العالم وتقدم لهم المساعدة والعون، مشيراً إلى أنه يمكن للفرد المشاركة لمرة واحدة بالبطولة حسب القواعد".

The 2024 Homeless World Cup kicks off in Seoul this weekend! ????

Read more on the stats, facts and history of the tournament:

— FIFA (@FIFAcom) September 20, 2024

وتهدف هذه القاعدة التي لا تسمح بالمشاركة إلا مرة واحدة إلى تمكين أكبر عدد ممكن من الأشخاص من الاستفادة من هذه الفرصة، بهدف الانطلاق مجدداً في حياتهم، ومن هنا تأتي فلسفة هذه البطولة وقوتها، فهي تسعى إلى إحداث تغيير حقيقي في حياة جميع المشاركين فيها.

وأوضح "فيفا": "بطولة كأس العالم للمشردين تنقسم إلى فئتين، وتجمع البطولة منتخبات الرجال ومنتخبات أخرى مؤلفة من رجال ونساء، فيما تقام بطولة كأس العالم للمشردات من منتخبات مؤلفة من النساء فقط".

واختتم: "البطولة تمنح الفرصة للمشردين المشاركين فرصة السفر والتعرف على ثقافات جديدة عبر زيارة أجمل الأماكن في العالم، وفي النسخ 18 الماضية حطت البطولة رحالها تحت برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس، وعلى شواطئ ريو دي جانيرو البرازيلية وكايب تاون في جنوب أفريقيا، وفي ميلانو الإيطالية، وإدنبره الإسكتلندية، وأمستردام الهولندية، وملبورن الأسترالية، والعاصمة التشيلية سانتياغو.

مقالات مشابهة

  • مونديال المشردين.. "فيفا" يحتفي بنسخة 2024
  • الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى
  • الذكرى 64 لأوبك.. أنس الحجي يكشف تاريخ ما قبل التأسيس وسر “جمهوريات الموز”
  • وكيل تعليم البحيرة يشهد معرض المنطقة الروتارية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وكيل تعليم الغربية يتابع ورشة عمل بعنوان تعديل السلوكيات الخاطئة
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس رشيد
  • الحكمة في اختصاص ميلاد الرسول بيوم الإثنين وفصل الربيع
  • بمشاركة 6 دول.. القومي لثقافة الطفل يحتفل بيوم الصداقة العالمي
  • مراقب تعليم سبها: العام الدراسي الجديد سينطلق في كافة مدارس البلدية في الـ 29 من سبتمبر الجاري
  • بالذكاء الاصطناعي.. الشيخ القاضي عيسى الطائي يحتفي بالسيرة النبوية