كتبت – داليا الظنيني:

قال أحمد موسى، إن العالم يتحدث عن الدكتورة ياسمين موسى، المستشارة القانونية لوزارة الخارجية بعد مرافعتها القوية والمشرفة أمام محكمة العدل الدولية، بشأن سياسات الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين، مشيرا إلى أنها تمثل نموذجا مشرفا للدبلوماسية المصرية.

أضاف موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الدكتورة ياسمين موسى، المستشارة القانونية لوزارة الخارجية، عظيمة من عظيمات مصر، لافتا إلى أنها قدمت درسا من دروس الدبلوماسية المصرية للعالم أجمع أمام محكمة العدل الدولية.

وأشار، إلى أن الدكتورة ياسمين موسى، قدمت مرافعة اتسمت بالأداء القانوني الرائع، مبينا أنها أظهرت شخصيتها القوية خلال مرافعتها، وفضحت أمريكا وإسرائيل منذ 75 عاما.

وأكد أن مرافعة مصر من أقوى المرافعات أمام محكمة العدل الدولية، مشيرا إلى أنها بعثت برسالة للعالم وأكدت موقف مصر الواضح ضد السياسات الإسرائيلية في غزة ودعم القضية الفلسطينية.

وأوضح، أن إسرائيل كانت تعرقل عملية السلام مع مصر للاتجاه للتحكيم الدولي بشأن طابا، ونجحت القامات المصرية القانونية وفي مقدمتهم الدكتور عصمت عبدالمجيد ونجحت هذه القامات في عودة طابا للسيادة المصرية في عام 1989.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع الحرارة.. الأرصاد توجه تحذيرًا للمواطنين بشأن الطقس

"البحوث الفلكية" يكشف موعد ومكان سقوط القمر الصناعي ERS

"الامتحانات غير موحدة".. موعد اختبارات شهر فبراير 2024 لصفوف النقل

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتورة ياسمين موسى ممثلة مصر أمام العدل الدولية أحمد موسى طوفان الأقصى المزيد العدل الدولیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مجاهد الزيات يكشف دور مصر في الوصول لاتفاق بين حماس وإسرائيل


كتبت- داليا الظنيني:

كشف الدكتور محمد مجاهد، المستشار الأكاديمي بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، الدور المحوري الذي تلعبه مصر في تقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للعودة إلى طاولة المفاوضات لإنهاء الحرب على غزة، مشيرًا إلى أن معظم المساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة تأتي عبر المؤسسات المصرية.

أكد مجاهد في مداخلة لبرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم"، على رفض مصر المطلق لفكرة تهجير الفلسطينيين من غزة، وهو موقف ثابت بالرغم من الضغوط الخارجية. كما تشدد مصر على عدم إشراك إسرائيل في إدارة معبر رفح، معززة الروابط الثنائية مع فلسطين.

يُذكر أن المفاوضات الجارية تشهد تقدمًا ملحوظًا بفضل الدبلوماسية المصرية، حيث قدمت حماس تنازلات مهمة، منها الموافقة على تأجيل مناقشة المرحلة الثانية من المفاوضات إلى ما بعد الأيام الستة عشر الأولى، بالرغم من رفض إسرائيل البدء في تلك المناقشات في وقت مبكر.

أما فيما يتعلق بمطالب حماس بتوقيع اتفاقية مكتوبة تضمن انسحابًا كاملًا لإسرائيل من غزة، قال مجاهد، أن هذا الأمر قوبل بالرفض من الجانب الإسرائيلي إلا أن مصر، في دورها كوسيط نزيه، نجحت في الحصول على تعهد إسرائيلي بوقف إطلاق النار والانخراط في المفاوضات، مما يعكس النفوذ والمسؤولية التي تتحملها مصر في دعم الاستقرار الإقليمي وتعزيز فرص السلام.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: هناك "فجوات" بين حماس وإسرائيل بشأن "هدنة غزة"
  • البيت الأبيض: هناك فجوات بين حماس وإسرائيل بشأن اتفاق وقف إطلاق النار
  • أحمد موسى يكشف عن أبرز التحديات أمام الحكومة بعد بيانها أمام البرلمان (فيديو)
  • "رئيس الوزراء حدد طموحات الشعب".. أحمد موسى يكشف تفاصيل بيان الحكومة أمام البرلمان (فيديو)
  • تعليق مهم من أحمد موسى بشأن الحكومة أمام مجلس النواب (فيديو)
  • رئيس حزب الحركة الوطنية يشيد بعرض برنامج الحكومة أمام النواب: «مبشر بالخير»
  • “التعاون الاسلامي “تدين استهداف مدرسة تؤوي النازحين بقطاع غزة
  • مجاهد الزيات يكشف دور مصر في الوصول لاتفاق بين حماس وإسرائيل
  • بسبب أحمد رفعت.. قرار جديد من الزمالك بشأن مباراته أمام الإسماعيلي
  • لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)