أكد الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس، مساء اليوم الأربعاء، وجود مؤشرات أولية على التقدم نحو صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وقال جانتس في مؤتمر صحفي: "لن نتوقف عن البحث عن الطريق، ولن نفوت أي فرصة لإعادة الأسرى إلى الوطن، ليس هناك حجر لن نلتفت إليه لتحقيق هذه المهمة التي تخص المجتمع الإسرائيلي بأكمله".

في غضون ذلك، أشار جانتس إلى استمرار العدوان على غزة وبدء العملية العسكرية في مدينة رفح، وقال"نحن أمام عملية كبيرة ستبدأ بعد إخلاء المنطقة من السكان، وأهمية تطهير رفح تكمن في القدرة على إلحاق الضرر بقوات حماس العاملة هناك وضرورة ترسيم حدود قطاع غزة".

ووجه جانتس تهديدا لحماس وطالبها بإظهار استعدادها للتعامل مع صفقة الأسرى، وقال إن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل القتال حتى في شهر رمضان.

وأضاف: في كل الأحوال، سنواصل القتال بالكثافة اللازمة حتى نزيل التهديد الذي تمثله حماس".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس حركة حماس صفقة تبادل أسرى مدينة رفح العملية العسكرية في مدينة رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الوفد الحكومي: توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن تبادل الأسرى على رأسهم "محمد قحطان"

أفاد الفريق الحكومي المفاوض بشأن الأسرى والمختطفين، عن توجيهات وصفها بالعليا تقضي بالمشاركة في جولة المفاوضات التي تحتضنها العاصمة العمانية مسقط، نهاية الشهر الجاري.

 

وتأتي التوجيهات بعد يوم من توجيه مدير مكتب رئاسة الجمهورية يحيى الشعيبي بعدم إبرام أي صفقة تبادل للأسرى والمختطفين مع جماعة الحوثي لا تشمل القيادي السياسي محمد قحطان المخفي قسرا منذ قرابة 10 سنوات.

 

وقال رئيس الوفد الحكومي المفاوض، يحيى كزمان -في تدوينة على منصة (إكس)- إن التوجيهات تقضي أيضاً "بالعمل على إطلاق جميع المختطفين والمخفيين قسراً على قاعدة الكل مقابل الكل وفي مقدمة ذلك محمد قحطان".

 

 

وأمس الثلاثاء، وجهت رئاسة الجمهورية، الوفد الحكومي المفاوض، بعدم إبرام أي صفقة تبادل للأسرى والمختطفين مع جماعة الحوثي لا تشمل القيادي السياسي محمد قحطان المخفي قسرا منذ أكثر من 9 سنوات، او على الأقل الكشف عن مصيره وتمكينه من التواصل مع أهله.

 

وطبقا لمذكرة مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، إلى الفريق الحكومي المفاوض بشأن الأسرى والمخفيين قسريا وجه بعدم إبرام أي صفقة تبادل لا تشمل إطلاق سراح السياسي محمد قحطان أو على أقل تقدير الكشف عن مصيره وتمكينه من التواصل مع أسرته.

 

وشدد على الرجوع إلى رئاسة الجمهورية قبل إبرام أي صفقة تبادل للتشاور وأخذ التوجيهات.

 

وفي السياق أكد رئيس الفريق الحكومي المفاوض، هادي هيج، أن بوابة السلام هي إطلاق كافة الأسرى والمختطفين تحت قاعدة الكل مقابل الكل.

 

وجدد هيج خلال مؤتمر صحفي بمأرب، أمس الثلاثاء تمسك الفريق الحكومي بموقفه الرافض لأي مشاركة في المفاوضات قبل الكشف عن السياسي المغيب محمد قحطان والسماح لأسرته بزيارته.

 


مقالات مشابهة

  • أمريكا تواصلت مع قطر ومصر بشأن مفاوضات صفقة الأسرى المجمدة
  • أول رد من «حماس» بشأن تقليص الطعام وتعذيب الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال
  • الوفد الحكومي: توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن تبادل الأسرى على رأسهم "محمد قحطان"
  • أكسيوس:تصريحات نتنياهو بشأن “الصفقة الجزئية أصابت مسؤولين بإدارة بايدن بالذهول
  • لماذا أصدر نتنياهو تصريحات متضاربة بشأن صفقة الأسرى؟.. محللون يجيبون
  • الجيش الإسرائيلي يكشف مقتل أحد جنوده الأسرى واحتجاز جثته في غزة
  • حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يثير انتقادات وغضبا داخل إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: الأميركيون ربما لا يتنازلون بشأن شحنة القذائف بسبب فيديو نتنياهو
  • نتانياهو يعدل عن تصريحاته بشأن المختطفين ويتحدث عن انتهاء عملية رفح
  • مستشار الرئيس يكشف تطورات جديدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل