أعرب رئيس الوزراء النرويجي جوناس جار ستور عن رأي مفاده بأن روسيا لن تبدأ صراعا مسلحا مع أي من دول حلف "الناتو"، وأن صراعا كهذا ليس ضمن اهتماماتها أو أولوياتها أو مصلحتها.

 

وأضاف ستور في حديث لوكالة "فرانس 24": "لا أعتقد أن من مصلحة روسيا الدخول في حرب مع إحدى دول الناتو وأقول للنرويجيين إنه لا ينبغي لهم الخوف من حرب محتملة مع روسيا غدا أو حتى في المستقبل البعيد".

 

وتابع: "لكن بصفتنا جزءا من الحلف وجزءا من الأمن الجماعي المرتبط به نعتقد أن النوريج بحاجة إلى تعزيز قدرتها العسكرية".

 

واشار إلى أن بلاد إلى جانب كل من فنلندا والسويد تريد ضمان أمن الحلف الجماعي المترسخ منذ 75 عاما."

 

وسبق أن أعلن ستور أن بلاده مستعدة لتوقع مع أوكرانيا اتفاقا أمنيا  ثنائيا، على غرار فرنسا وألمانيا وبريطانيا، وكان قد أقر خلال مؤتمر ميونيخ الأمني بالضعف الأوكراني في ساحة المعركة مؤكدا على ضرورة الاتسمرار في دعم كييف.

 

وأضاف أن سقوط أفدييفكا في أيدي القوات الروسية "يجب أن يكون بمثابة دعوة للاستيقاظ ومساعدة الأوكرانيين على الدفاع عن أنفسهم".

 

ومن جانبها أكدت روسيا، على لسان العديد من المسؤولين، بأن تحريض الغرب لأوكرانيا، وإمدادها بالأسلحة والأموال، ونشره للحملات الإعلامية المضللة والتحريضية ضد روسيا، يعتبر انخراطا مباشرا في الحرب ضد روسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بريطاني مسؤولين مصلحة العسكرية رئيس الوزراء القوات الروسية النرويج تعز أوكرانيا الروسية

إقرأ أيضاً:

لينيكر يدعم لامبارد كخليفة لجاريث ساوثجيت

أعرب جاري لينيكر لاعب منتخب إنجلترا السابق عن دعمه لترشيح فرانك لامبارد لاعب تشيلسي السابق لخلافة جاريث ساوثجيت في تولي تدريب المنتخب الإنجليزي.


وتوقع لينيكر أن يترك ساوثجيت منصبه حتى لو فاز بلقب كأس أمم أوروبا بعد أن قاد إنجلترا إلى نصف نهائي البطولة.


وأشاد مقدم برنامج "مباراة اليوم" على قناة بي بي سي بلامبارد عقب تصريحات لاعب تشيلسي السابق  ومدربه خلال فوز إنجلترا بركلات الترجيح في ربع النهائي على سويسرا أمس السبت.


حيث سبق وأن إقترح أن ساوثجيت "غير كفء من الناحية التكتيكية وقال: "أعتقد أن هذه ستكون آخر بطولة لجاريث ساوثجيت، مهما حدث، إذا فاز أعتقد أنه سيعتزل اللعب بالتأكيد".

الاتحاد السعودي يحسم أولي صفقاته الصيفية بعد صراع مع ويست هام الانجليزي لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا لينيكر يدعم لامبارد كخليفة لجاريث ساوثجيت 


وأضاف: "إذا لم يفعل ذلك، فأعتقد أنه سيعتزل، سيكون القرار له، لكنني لن أتجاهل فرانك لامبارد أعتقد أنه يفهم الأمر تكتيكيا، أعتقد أن اللاعبين سيحترمونه على الفور، أنا أستبق الأمور هنا".


مضيفا: "إذا كنت ستختار اللغة الإنجليزية، فمن غيرك؟ إيدي هاو؟ ربما؟".


ولم يتولى فرانك لامبارد تدريب أي فريق منذ توليه منصب المدير الفني المؤقت لتشيلسي في نهاية موسم 2022-2023 بعد إقالته من تدريب إيفرتون في وقت سابق من ذلك الموسم.


وأضاف لينيكر: "أعتقد أنه كان سيء الحظ بعض الشيء في مسيرته التدريبية في بعض النواحي، أعتقد أنه نجح في ذلك من الناحية التكتيكية".


وأضاف ميكا ريتشاردز المشارك في تقديم البودكاست عن مدرب فريق ديربي كاونتي السابق: "عندما ذهب إلى ديربي، أعتقد أن الشعور كان أنه لعب كرة قدم جيدة حقا، لكن كان ينبغي أن يساعدهم على الصعود، لقد ذهب إلى تشيلسي أثناء حظر الإنتقالات وتمكن مع ذلك من الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى، مع كل اللاعبين الشباب الذين جلبهم، تامي إبراهام، وميسون ماونت، إلخ، ثم ذهب إلى إيفرتون، وأبقاهم في الصدارة".


وأضاف: "لم يكن أسلوبه في اللعب رائعا، لكنه إستغل كل ما كان متاحا له، من الواضح أنه سيعود إلى تشيلسي، أعتقد أن هذا هو المكان الذي كان الناس يحكمون عليه فيه".


وأشاد ريتشاردز بتحليل لامبارد خلال مباراة إنجلترا وسويسرا، قائلا: "إستغرق تحليل فرانك ثلاث دقائق، وعادة، إذا تعمق شخص ما في هذا الأمر، فبعد دقيقتين ربما، تفقد الإهتمام، لكنني ظللت ملتصقا به لمدة ثلاث دقائق، ويمكنك أن ترى أنه يمتلك شيئا ما، إنه واضح، الطريقة التي يشرح بها النقاط، ويمكنك أن ترى أن هناك مدربا بداخله".


وأضاف جاري لينيكر: "الدقائق الثلاث التي لعبها فرانك كانت مذهلة".
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يدعو لحوار مباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • تكنولوجيا جديدة تحول نفايات الطاقة الصناعية إلى حرارة ومياه صالحة للشرب
  • أستاذ علوم سياسية: الناتو يتخذ خطوات هامة لحل الصراع بين روسيا وأوكرانيا
  • لينيكر يدعم لامبارد كخليفة لجاريث ساوثجيت
  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • «الأونروا»: أهالي القطاع يعيشون صراعا يومياً من أجل البقاء
  • الأونروا: عائلات غزة لا تزال تعيش صراعا يوميا من أجل البقاء
  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • اليوتوبر الأمريكي سبيد يتعرض لاعتداء جماعي في النرويج(فيديو)
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا