تابع الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، استعدادات مستشفى رأس الحكمة المركزي لموسم الصيف وجاهزيته لتقديم الخدمات الطبية لسكان المنطقة وزوار الساحل الشمالي. وأشار سالم إلى أن الوزارة قد قامت بتطوير المستشفى وتحسين كفاءة الأقسام الداخلية، بالإضافة إلى تجهيز وتشغيل العناية المركزة بأحدث الأجهزة الطبية.

وأوضح سالم أنه تم توفير المستلزمات الطبية والدوائية اللازمة للمستشفى، بالتنسيق مع إدارة التموين الدوائي بالمديرية. كما تم التأكد من توافر الأكسجين الطبي وجاهزية الشبكة المركزية، وتم مراجعة معدلات الأداء ومعالجة أي معوقات تواجه العملية الطبية.

وقد تمت مراجعة وتحسين الاحتياجات الضرورية لأقسام الطوارئ ومعمل التحاليل وبنك الدم التخزيني، بالإضافة إلى مراجعة الإضاءة في بعض الأقسام. وتم التأكيد على توفر الكميات المناسبة من أكياس الدم ومشتقاته، ومراجعة خدمات المولد الكهربائي والمصاعد وغرف النفايات وثلاجة حفظ الموتى.

وأكد سالم على ضرورة سرعة حصر الأعطال وإجراء الصيانة اللازمة للأجهزة الطبية، بهدف تقديم خدمة طبية ممتازة للمرضى. كما شدد على ضرورة تطبيق إجراءات وسياسات مكافحة العدوى والحفاظ على صحة البيئة في المستشفى.

وأشار سالم إلى أن التواصل مستمر مع إدارة المستشفى لتلبية احتياجاتها من أجهزة ومستلزمات طبية وخدمات مساعدة، وتأكيد استمرار الجاهزية المستمرة للمستشفى قبل تنفيذ خطة التأمين الطبي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وكيل صحة مطروح مكافحة العدوى الخدمات الطبية الأجهزة الطبية قسم الطوارئ مستشفى رأس الحكمة جاهزية المستشفيات

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا

نظمت مديرية الصحة في مطروح قافلة طبية علاجية مجانية في المناطق النائية شرق مطروح، في قريتي سلامة حجازي وسيد درويش التابعين للإدارة الصحية بالحمام، تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول إلى المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجًا.

التخصصات الطبية في قافلة القرى النائية 

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إنّ القافلة تستهدف القرى والمناطق النائية في مرسى مطروح، وتضم العديد من التخصصات الطبية المتنوعة، وبينها «أمراض الأطفال، وأمراض الباطنة، والجراحة، وتنظيم الأسرة، والنساء والتوليد، والأسنان»، كما يجري توقيع الكشوفات الطبية بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين والمهرة في التخصصات الطبية المختلفة.

تقديم العلاج بالمجان 

وأضاف وكيل «صحة مطروح» أنّ القافلة تعمل على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليو الجاري، تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد منسق عام القوافل العلاجية بمديرية صحة مطروح.

وأكد وكيل الوزارة أنّه جرى التجهيز والإعداد للقافلة الطبية بشكل مميز وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين في ظل الجهود الواضحة للدولة لإطلاق المبادرات الرئاسية والحملات المختلفة والقوافل الطبية في القرى بنطاق المراكز الثمانية بمطروح، وتوفير العلاج اللازم للمرضى وحرصا على تخفيف العبء عنهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • وكيل زراعة الغربية يتابع العمل بالادارات
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي