ارتقى الفتح الرياضي للمركز الثالث، عقب تعادله بهدف لمثله مع المغرب التطواني، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة 20 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ أبناء جمال السلامي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب أسامة سوكحان، ليجد المغرب التطواني نفسه متأخرا في النتيجة منذ البداية، ومطالبا بالاندفاع أكثر بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ومن ثم البحث عن الانتصار.

وحاول المغرب التطواني الوصول إلى شباك رشيد غنيمي بشتى الطرق الممكنة لإحراز التعادل، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، جراء غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، فيما لم يفلح الفتح الرياضي في إضافة الهدف الثاني، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق المهدي الباسل بهدف نظيف على الحمامة البيضاء.

واستمر أبناء عبد اللطيف جريندو في البحث عن التعادل، من خلال المحاولات التي أتيحت لهم، إلى أن تمكنوا من تحقيق مرادهم في الدقيقة 75 عن طريق اللاعب بلال المكري، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، إلا أن الفرص التي سنحت لهما لم تكلل بالنجاح، لينتهي بذلك اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

ورفع الفتح الرياضي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، على بعد 11 نقطة من الجيش الملكي الوصيف، و12 نقطة عن الرجاء الرياضي المتصدر، فيما وصل رصيد المغرب التطواني إلى النقطة 25 في الرتبة الثامنة، علما أن هذا الترتيب يبقى مؤقتا إلى حين إجراء جميع المباريات.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الفتح الرياضي المغرب التطواني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الفتح الرياضي المغرب التطواني المغرب التطوانی الفتح الریاضی

إقرأ أيضاً:

ماكلروي يعود إلى «أبوظبي إتش إس بي سي» للجولف

أبوظبي (الاتحاد)
يعود روري ماكلروي إلى نادي «ياس لينكس»، للمشاركة في بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي» للجولف التي تقام خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل، واضعاً نصب عينيه السعي للفوز بصدارة تصنيف «السباق إلى دبي» من رولكس، للمرة السادسة في مسيرته، ويستطيع المشجعون الآن التسجيل للحصول على تذاكر مجانية، بينما يتجه الموسم نحو ذروته المثيرة.
وحجز متصدر التصنيف الحالي مكانه بالفعل في الحدث قبل الأخيرة في «السباق إلى دبي» 2024، بفضل فوزه في بطولة «هيرو دبي ديزرت كلاسيك»، أول أحداث سلسلة رولكس لهذا الموسم، كما حصل على المركز الثاني في بطولة «دبي إنفيتيشنال»، وقدم أداءً قوياً في أول ثلاث بطولات كبرى لهذا الموسم.
تعد بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي»، الحدث الأول من التصفيات الختامية لجولة دي بي ورلد، والتي تتضمن سلسلة من حدثين جديدين، تشمل أيضاً بطولة جولة «دي بي ورلد»، البطولة الأخيرة للموسم، حيث سيتم تتويج بطل «السباق إلى دبي»، وسيجتمع أفضل 70 لاعباً متاحاً في ختام فعاليات «باك 9» في أبوظبي في منافسة مثيرة خلال اقتراب هذا الموسم من النهاية الحاسمة.
ويتطلع اللاعب الأول أوروبياً، والفائز بأربعة ألقاب كبرى للحفاظ على اللقب ومعادلة سيف باليستيروس الذي حقق «كأس هاري فاردون» ست مرات، الذي يقف على بعد لقبين فقط من ألقاب كولن مونتجمري الثمانية صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب بطل الموسم.
وقال ماكلروي: «ليس الأمر سراً أنني أحب لعب الجولف في الشرق الأوسط، وستكون فرصة اللعب في هذين الحدثين المتتالين طريقة رائعة لإنهاء الموسم».
وأضاف: «أود أن أرفع الكأس في أبوظبي، وأن تتاح لي الفرصة لتصدر تصنيف السباق إلى دبي مرة أخرى».
بالإضافة إلى كل المنافسات، التي ستكون على الملعب، سيكون هناك برنامج كامل من الأحداث لجميع أفراد الأسرة خلال أسبوع البطولة، بما في ذلك الأنشطة المخصصة للأطفال، وشاشات كبيرة لتحسين تجربة المشاهدة وغيرها من الأنشطة الجذابة، بالإضافة إلى يوم السيدات الشهير ويوم الأسرة يومي السبت والأحد على التوالي، كما ستتوفر حفلات موسيقية وغنائية حية كل يوم يؤديها بعض المواهب الأكثر شهرة في دولة الإمارات.

أخبار ذات صلة ماكلروي يبتعد في صدارة «السباق إلى دبي» منتخب الجولف يشارك في بطولة «سيلانجور» الدولية

يمكن للمشجعين الذين يبحثون عن تجربة راقية الاختيار من بين مجموعة من الخيارات، يوفر شاليه البطولة شرفة حصرية مطلة على المنطقة الخضراء للحفرة رقم 18، مما يمنح المشجعين الفرصة لرؤية كل الاحداث عن قرب، فضلاً عن مكان مريح للاسترخاء والاستمتاع باليوم.

مقالات مشابهة

  • بعد التعادل مع السعودية.. مدرب شباب اليمن: نتطلع لتجاوز الأخطاء أمام عُمان
  • في مباراة “هيتشكوكية”..الرجاء يهزم مولودية وجدة ويلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش(فيديو)
  • التلاعب بنتائج المباريات يغرّم ناديين مغربيين ويوقف لاعباً لثلاث سنوات
  • توقيف لاعب في الهواة 3 سنوات بسبب تلاعبات في نتيجة مباراة
  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • الرجاء الرياضي يلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش بفوزه على مولودية وجدة
  • الأخضر الشاب يتعثر.. منتخب اليمن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة من السعودية
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • كأس العرش... الرجاء البيضاوي إلى النهائي بانتصار صعب على مولودية وجدة في الوقت القاتل
  • ماكلروي يعود إلى «أبوظبي إتش إس بي سي» للجولف