الجزيرة:
2024-07-06@08:45:03 GMT

ستيفن كينغ يهاجم وارنر براذرز لتأخيرها عرض أرض سالم

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

ستيفن كينغ يهاجم وارنر براذرز لتأخيرها عرض أرض سالم

تساءل كاتب أفلام الرعب الأميركي الشهير ستيفن كينغ عن سبب تأجيل شركة "وارنر براذرز" لفيلمها الجديد المقتبس عن فيلم "أرض سالم" (Salem’s Lot)، والمستوحى من رواية مرعبة نشرها كينغ في عام 1975، تدور أحداثها حول كاتب يعود إلى مسقط رأسه في ولاية ماين الأميركية ليكتشف أن سكانها تحولوا مصاصي دماء.

وبدأ العمل على الفيلم في عام 2019، وتم تصويره في ماساتشوستس في عام 2021، وكان من المقرر عرضه في سبتمبر/أيلول 2022، لكنه لم ير النور حتى الآن.

وكتب كينغ مؤخرا تغريدة على موقع إكس (تويتر سابقا) قال فيها لمتابعيه البالغ عددهم 7.1 مليون "بيني وبينك، يا تويتر، رأيت "أرض السلام" الجديد وهو جيد جدا.. تم إنتاجه على طريقة مدرسة صناعة أفلام الرعب القديمة: بناء بطيء وحافز كبير. لست متأكدا من سبب منع عرضه، لا يوجد فيه ما يدعو إلى المنع".

وكان أشهر كتاب قصص الرعب في العالم أعلن العام الماضي أن النسخة الجديدة من فيلم "أرض سالم" لشركة "وارنر براذرز" قد "تم وضعها على الرف حاليا"، وأضاف حينها أن الأمر يذكره بـ"هوليود القديمة".

أما مجلة "فارايتي"، فقالت العام الماضي إن الشركة واختارت عرض الفيلم على منصة "ماكس" بدلا من دور السينما. وأشارت إلى أن العرض على المنصة لم يكن انعكاسا لمشكلة في جودة الفيلم، بل يرجع إلى مشكلة إضراب الكتاب والممثلين في هوليود التي خلقت حاجة متزايدة لمحتوى لدى المنصة.

والنسخة الجديدة من فيلم "أرض سالم" من إخراج غاري دوبرمان، وهو سيناريست في استوديوهات "وارنر"، وأخرج من قبل فيلم "أنابلا تعود إلى المنزل" (Annabelle Comes Home ) في عام 2019.

السائح

وحقق مسلسل ستيفن كينغ الجديد "السائح" (The Tourist)، نجاحا لافتا بعد بدء عرضه على منصة "نتفليكس"، وهو مزيج من الدراما والكوميديا والإثارة.

THE TOURIST (Netflix): Don't know what happens after the first episode, but the opening chapter is flat-out terrific. Exciting, suspenseful, mysterious…and full of the kindness of strangers to someone down on his luck.

— Stephen King (@StephenKing) February 18, 2024

ويؤدي دور البطولة في مسلسل "السائح" جيمي دورنان الذي يؤدي دورغل الذي يستيقظ في مستشفى أسترالي، ولا يتذكر شيئا عن نفسه بعد تعرضه لحادث. يبدأ في تجميع الأدلة الصغيرة لاكتشاف هويته، قبل أن يلحق به ماضيه.

وألهم كينغ العديد من النجوم وصانعي الأفلام من خلال عشرات الروايات والقصص القصيرة؛ ففي عام 1986، قدم فرصة ذهبية للمخرج روب راينر، لإخراج فيلم "ستاند باي مي" (Stand by Me) الأقرب إلى قلب كينغ، "كأول سيرة شبه ذاتية عن سن الرشد"، والذي رُشح لجائزة أوسكار، واحتل المرتبة 217 بقائمة الأفلام الأعلى مشاهدة، على موقع "آي إم دي بي" (IMDB)، ليُخرج راينر بعدها رائعة كينغ، في فيلم "بؤس" (Misery) في عام 1990، والذي منح النجمة كاثي بيتس أول فوز بالأوسكار بخلاف عدة جوائز أخرى.

وأبهر كينغ الملايين من جمهور السينما بـ"كاري" (Carrie) بقدرته الفائقة على استخراج ذائقة فنية خاصة من قلب الرعب من خلال قصة فتاة مراهقة خجولة منبوذة من أقرانها، تعيش في بلدتها الصغيرة مع والدتها المتدينة، وتعاني من مشكلة نفسية بعد طردها من حفل. وبعد أن تكشفت قدراتها الذهنية الخاصة، التي تجعلها قادرة على التحكم في الأشياء عن بُعد، تُطلق العنان للانتقام من الجميع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أرض سالم فی عام

إقرأ أيضاً:

المطرب البريطاني روجر ووترز يهاجم إسرائيل ويدافع عن حماس

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة/- أثار المطرب البريطاني روجر ووترز الجدل، بعد تصريحاته الأخيرة، خلال مقابلة مع الصحفي بيرس مورجان، ونفى اغتصاب عناصر من حركة حماس النساء في عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية قتلت مواطنيها في ذلك اليوم.

فمن هو روجر ووترز؟

ولد الفنان البريطاني روجر ووترز في كامبريدج 6 أيلول/سبتمبر 1943.

كان والده من الطبقة العاملة وتم تجنيده في بداية الحرب العالمية الثانية كسائق لسيارة إسعاف، وتطوع للقتال وتم تجنيده كضابط ولكنه قُتل على الجبهة الإيطالية في عام 1944.

روجر ووترز أحد مؤسسي فرقة “بينك فلويد” ونالت شهرة كبيرة بعد تكونها سنة 1965، وكانت من أكبر المجموعات تأثيرا في تاريخ المزيكا الشعبية.

وبعد أن غادر روجز “بينك فلويد”، بدأ حياته الفنية منفردا، وأصدر ثلاثة ألبومات. عام 1984أصدر THE PROS AND CONS OF HITCH HICKING الذي كان يجري إعداده منذ عام 1978، وKAOS في عام 1987، وألبوم Amused to death 1992 الذي تناول موضوعة الحرب الأمريكية على العراق.

كتب روجر ووترز مقالا في صحيفة الجارديان عام 2011، عبَّر فيه عن دعمه للفلسطينيين ورفضه سياسة الفصل العنصري التي تنتهجها إسرائيل.

مُنح جائزة محمود درويش للإبداع للعام 2022 لمواقفه الداعمة حركة مقاطعة إسرائيل.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • بايدن: سأنسحب من الانتخابات الرئاسية إذا أمرني الرب بذلك
  • عبدالناصر زيدان يهاجم الجميع بسبب إبراهيم نور الدين
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات ديمقراطية والرئيس يرد
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ والرئيس يرد
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • تلميذ يهاجم أستاذا بالحجارة بعد منعه من الغش في الامتحان
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • بأوامر إيرانية.. عبدالملك الحوثي يهاجم الجيوش والدول العربية ويتوعد بحربها
  • المطرب البريطاني روجر ووترز يهاجم إسرائيل ويدافع عن حماس