صحافة العرب:
2024-07-07@04:34:26 GMT

اعتراف رسمي: العراق مقبل على شح مياه كبيرة

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

اعتراف رسمي: العراق مقبل على شح مياه كبيرة

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اعتراف رسمي العراق مقبل على شح مياه كبيرة، بغداد المسلة الحدث أكدت وزارة الموارد المائية، الجمعة، أن السوداني وجه بأن يكون ملف المياه في أولوية المباحثات مع دول الجوار فيما كشفت أن .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اعتراف رسمي: العراق مقبل على شح مياه كبيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اعتراف رسمي: العراق مقبل على شح مياه كبيرة

بغداد/المسلة الحدث: أكدت وزارة الموارد المائية، الجمعة، أن السوداني وجه بأن يكون ملف المياه في أولوية المباحثات مع دول الجوار فيما كشفت أن الخزانات العراقية تواجه شحاً غير مسبوق في تاريخ الوزارة.

وقال مستشار وزارة الموارد المائية طه درع في تصريح إن “العراق مقبل على شح مياه كبير، وما موجود في الخزانات العراقية وسدودها هو أقل ما موجود في تاريخ الوزارة”، مبيناً أن” الوزارة تعمل على إزالة التجاوزات والتي تتسبب بهدر كبير للمياه من خلال استغلال عشرات الدونمات المغطات ببحيرات الأسماك، ويكون التبخر كبيراً فيها وغير مجازة إضافة الى ذلك يجب أن تكون الخطة الزراعية مقننة بناء على ما موجود من الخزين المائي”.

وأضاف أن” الوزارة تستخدم حوض الثرثار لضخ إطلاقات مائية لنهري دجلة والفرات وبحدود 80 متراً مكعباً في الثانية، وسيتم الوصول الى 100 متر مكعب في الثانية لتقليل الملوحة وتصفية النهرين”.

وشدد درع على ضرورة أن” تكون هناك ثقافة استهلاك للمياه على مستوى المواطن والفلاح والمؤسسات لأننا نعيش شح مائي والمطلوب من جميع الفعاليات الاجتماعية الرسمية تثقيف المجتمع وتوعيته لأهمية ترشيد المياه لأنها ستجعلنا نعبر الأزمة”.

وأضاف درع إن” هناك تطوراً في ملف المياه مع الجارة إيران ولأول مرة منذ سنوات تجري المياه في نهر الكارون ما أسفر عن انخفاض نسب الملوحة في البصرة “، لافتاً الى أن “رئيس الوزراء داعم لوزارة الموارد المائية لاسيما على مستوى المباحثات مع دول الجوار”.

وأشار الى أن “هناك توجيهاً من قبل رئيس الوزراء لجميع الوزارات على ان يكون لملف المياه أولوية في أي مباحثات تجرى مع دول الجوار، وهذه لأول مرة تحدث في تاريخ رئاسة الحكومة إضافة الى ذلك فإن رئيس الوزراء وجه القوات الأمنية للتعاون مع كوادر وزارة الموارد لإزالة التجاوزات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الموارد المائیة مع دول الجوار

إقرأ أيضاً:

اعتراف رسمي بأحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء أمام كولومبيا بكوبا أمريكا

الولايات المتحدة – أكد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “الكونيمبول” أحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء خلال مباراة كولومبيا ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024.

وانتهت مباراة البرازيل ضد كولومبيا التي جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وشهدت المباراة مطالبة منتخب البرازيل بالحصول على ركلة جزاء، بعد تدخل دانييل مونيوز لاعب كولومبيا على فينيسيوس جونيور لاعب السامبا في منطقة الجزاء.

وحسب ما ذكره اتحاد أمريكا الجنوبية في مقطع فيديو نشره عبر حساباته الرسمية، أن نظام الحكم الفيديو VAR، يقوم على تحليل اللقطة من خلال الزوايا المختلفة، إلا أنه أخفق في هذه الحالة، حيث لمس بالفعل المدافع الكرة قبل أن يعترض طريق المهاجم بشكل متهور.

وتوقف اللقاء لمدة دقيقتين، استمع خلالهما حكم المباراة لزملائه في غرفة تقنية الفيديو، من أجل معرفة رأيهم في اللقطة، إلا أنهم أكدوا أن الظهير الكولومبي لمس الكرة، لذلك أوصى الحكم الرئيسي بعدم احتساب ركلة جزاء.

ويلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره أوروغواي التي تجمع بين المنتخبين ضمن منافسات دور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024، في السابع من يوليو الجاري.

ويغيب فينيسيوس جونيورعن مباراة البرازيل المرتقبة وسيشاهد المباراة من المدرجات للإيقاف بسبب تراكم الإنذارات، حيث حصل على إنذارين أمام باراغواي وكولومبيا.

المصدر: “وسائل إعلام”

مقالات مشابهة

  • مصر تعلق على إعلان إثيوبيا بدء المرحلة الخامسة لملء سد النهضة
  • المياه النيابية:حراكا نيابيا من أجل إقرار قانون شامل لدعم بيئة الاهوار العراقية
  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • إزالة حالات سرقة مياه الري على جانبي الترع بالفيوم
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • بعد سنوات من عدم وضعها بحسبان الحصص.. الأهوار ستحصل على المياه بـقوة القانون
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • اعتراف رسمي بأحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء أمام كولومبيا بكوبا أمريكا
  • وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل