أحال الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة القليوبية، أطباء وموظفين الوحدة الصحية ببلتان للتحقيق، موجهًا إنذار لمدير الإدارة الصحية بطوخ بسبب ضعف الإشراف.

كما وجه وكيل الوزارة مدير عام طب الأسنان بالمتابعة الفنية المستمرة لعيادات الأسنان، ومدى توافر المستلزمات، مدير الرعاية الأساسية بتكثيف المرور على المنشآت الصحية.

جاء ذلك بناء على جولة أجراها الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية في زيارة مفاجئة لوحدة طب الأسرة ببلتان التابعة لطوخ، بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بضرورة المتابعة الدورية لسير العمل دخل وحدات الرعاية الأولية بالمحافظة.

وأثناء الزيارة وجد وكيل الوزارة عددا من السلبيات منها تواجد 27 فردا من العاملين بالوحدة فقط من إجمالي 101 موظف، وانخفاض مؤشرات استخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول، وعدم تفعيل دور الرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات لرفع درجة الوعي الصحي لدى المنتفعات، وعدم إعداد خطة للعمل.

بالإضافة إلى عدم وجود سجلات بعيادة طب الأسرة، ويتم التسجيل في أوراق، تلاحظ تخزين نفايات خطر داخل دوره مياه وأثناء المرور تلاحظ عدم تواجد سنون خاصة ببنج الاسنان، متابعة أمور الإمداد الخاصة بصرف مستلزمات الأسنان، عدم تفعيل حركة الملف وعدم تواجد استمارات.

ووجه وكيل الوزارة بإعادة توزيع القوى البشرية من أجل الاستغلال الأمثل للموارد البشرية.

رافق وكيل الوزارة أثناء المرور الدكتورة فاطمة عبد المنعم مدير عام الطب الوقائي والرعاية الأساسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القليوبية وكيل وزارة الصحة بالقليوبية المنشآت الصحية خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

إحالة العاملين بعيادات التأمين بقليوب للتحقيق بسبب التقصير في العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور سيد جلال، مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية، جولة مرور مفاجئة لعيادات طوخ ونصار وقليوب لمتابعة انتظام العمل ومناقشة عدد من الملفات التي تهم المواطنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، والدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وتفقد مدير الفرع غرف الكشف والصيدليات والمعمل والأشعة، والأسنان، والعلاج الطبيعي، والتخاطب لمتابعة العمل وانتظام حضور الأطباء وتواجد العاملين، ومتابعة أرصدة الأدوية والالتزام بإجراءات الصرف للمواطنين.

وخلال الجولة قرر مدير الفرع إحالة العاملين بعيادات قليوب للتحقيق، بسبب التقصير في العمل، مؤكدًا على ضرورة قيام العاملين بأعمالهم على الوجه الأكمل لتحقيق مطالب المواطنين، وحصر جميع النواقص من الأدوية والمستلزمات والتي تعتبر على رأس أولويات العمل، من خلال المتابعة المستمرة والتواصل مع إدارة التموين الطبي بالفرع لتقديم خدمات أفضل وتوفير البدائل المتاحة، مع ضرورة التنسيق بين القائمين علي العمل لتحقيق التكامل بين جميع الوحدات وسد العجز وتوفير الاحتياجات

واستمع مدير الفرع بالقليوبية خلال جولته لمتطلبات المواطنين والتي ارتكزت بالأساس على نواقص الأدوية وعجز بعض التخصصات الطبية، وتأخر تسجيل البطاقات، ووجه مدير الفرع الشؤون الطبية بسد العجز من خلال تفعيل الواجب الوظيفي في بعض التخصصات والتوسع في التعاقد مع الأطباء، وفيما يخص أزمة نقص الدواء.

ووجه جلال، مديرة التموين الطبي وفرق التفتيش الصيدلي بالنزول لحصر ومتابعة نواقص الأدوية، والتوسع في التعاقد مع الصيدليات الخارجية لإتاحة الصرف للمواطنين، مؤكدًا حدوث تحسن كبير وانفراجة في توفير الأصناف خلال الأسابيع القادمة.

مقالات مشابهة

  • إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق
  • إحالة 7 موظفين بوحدة صحية في البحيرة للتحقيق|صور
  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • سيولة مرورية وسط تواجد رجال المرور ليلاً
  • إحالة مدير مدرسة ومعلمين للتحقيق بنجع حمادي.. تفاصيل
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف السبب
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف على السبب
  • إحالة العاملين بعيادات التأمين بقليوب للتحقيق بسبب التقصير في العمل 
  • إحالة العاملين بعيادات التأمين بقليوب للتحقيق بسبب التقصير في العمل