تأهل نادي العين الإماراتي للدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم مساء اليوم، بعد الفوز على ناساف الأوزبكي، في لقاء الإياب للدور ثمن النهائي بنتيجة 2-1، على ستاد هزاع بن زايد أمام 10 آلاف مشجع، ساندوا العين بقوة في مواجهة صعبة ومثيرة.

وانتهى لقاء الذهاب بين ناساف وضيفه العين بالتعادل السلبي قبل أسبوع في أوزبكستان.

وقدم العين أداء أقل من المتوقع في الشوط الأول، واقتصرت خطورته على تحركات مهاجمه لابا كودجو، داخل منطقة الجزاء، وعرضيات بندر الأحبابي من الجانب الأيمن، وهو ما أدى إلى ندرة الهجمات العيناوية.

ولاحت الخطورة العيناوية في 3 فرص توفرت للمهاجم لابا كودجو، الأولى برأسية في الدقيقة 8 وعلت العارضة، والثانية رأسية أخرى ذهبت ضعيفة بين يدي حارس ناساف، عبد الواحد نعماتوف في الدقيقة 15، والثالثة كرة لعبها بالكعب بعد عرضية من بندر الأحبابي في الدقيقة 40، وتصدى لها الحارس.

وفي المقابل، شكلت هجمات ناساف خطورة كبيرة على مرمى خالد عيسى، حارس العين، والذي تألق في التصدي لثلاث فرص مؤكدة للضيوف، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ولم يتغير الحال مع انطلاقة الشوط الثاني، وحول خالد عيسى، تسديدة جامبول جيهواري، إلى ركلة ركنية، إلا أن خالد لم يستطع الصمود طويلا أمام هجمات ناساف، والأداء الدفاعي الضعيف للعين، لتتلقى شباكه هدفا في الدقيقة 51، عن طريق أكمل مازجوفوي، مستفيدا من ارتباك دفاع العين.

وانتفض العين، بعد هدف الضيوف، وأدرك لابا كودجو، التعادل في الدقيقة 55، بتسديدة مقصية قوية لكرة وصلته من دفاع ناساف، لتشتعل أجواء المباراة أكثر، ويقدم الفريقان أداء أفضل كثيرا مما قدماه في الشوط الأول.

وحاصر العين ضيفه في وسط ملعبه، وضغط بكل صفوفه بحثا عن هدف الفوز، ما دفع ناساف إلى التكتل الدفاعي، واللعب على الهجمات المرتدة، ولكنه فشل في كسر مصيدة التسلل التي نصبها العين.

وخطف المغربي سفيان رحيمي، بطاقة التأهل إلى ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، بتسجيله الهدف الثاني لفريقه العين، بتسديدة أرضية قوية لكرة ارتدت إليه من حارس ناساف في الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع للمباراة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تركيا تتقدم على هولندا بهدف «صامت» في الشوط الأول «فيديو»

هولندا ضد تركيا.. أنهى المنتخب التركي الشوط الأول من مباراته ضد هولندا، متقدما في النتيجة بهدف دون رد، والتي تجمعهما حاليا، على الملعب الأوليمبي ببرلين، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وسيطر منتخب تركيا في مجمل أحداث الشوط الأول على الكرة، وكان الأكثر خطورة على مرمى الهولنديين، وتمكن من افتتاح الأهداف في آخر مباريات الدور ربع النهائي لليورو 2024.

وجاء هدف منتخب تركيا الوحيد في الشوط الأول عن طريق رأسية رائعة من لاعبه صامت أكايدن في الدقيقة 35 من عمر اللقاء، بعد عرضية متقنة من أرد جولير.

تشكيل هولندا الرسمي ضد تركيا

وجاء تشكيل هولندا على النحو التالي:

في حراسة المرمى: فيربروخن.

في خط الدفاع: دومفريس، دي فراي، فان دايك، ناثان آكي.

في خط الوسط: شوتين، رينديرز، تشافي سيمونز.

في خط الهجوم: كودي جاكبو، ممفييس ديباي، ستيفن بيرجوين.

تشكيل تركيا الرسمي ضد هولندا

وجاء تشكيل تركيا الرسمي لمواجهة هولندا على النحو التالي:

في حراسة المرمى: ميرت جونوك.

في خط الدفاع: كيرت مولدور - سامت أكايدين - عبد الكريم بارداكي - فيردي كاديوجلو.

في خط الوسط: صالح أوزكان - هاكان تشالهان أوجلو - كان أيهان.

في خط الهجوم: ألبير يلماز - أردا جولر - كينان يلدز.

تاريخ مواجهات هولندا وتركيا

وكان منتخب تركيا التقى من قبل مع نظيره الهولندي في 11 مباراة سابقة بجميع البطولات، حققت الطواحين الفوز في 6 مباريات، وحقق الأتراك 3 انتصارات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

موعد مباراة هولندا وتركيا في يورو 2024

مباراة هولندا وتركيا على الملعب الأولمبي ببرلين، اليوم السبت الموافق السادس من يوليو 2024، في آخر مباريات دور الثمانية من يورو 2024.

وانطلقت مباراة هولندا وتركيا في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة هولندا وتركيا

وكما هو الحال في المباريات السابقة، فإن قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري لجميع مواجهات يورو 2024، ومن بينها مباراة هولندا وتركيا، التي تذاع عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 2 ماكس بتعليق حفيظ دراجي.

مقالات مشابهة

  • الشوط الأول.. بيراميدز يتقدم على الاتحاد السكندري بهدف "لاكاي"
  • بيراميدز يتقدم على الاتحاد السكندري بهدف في الشوط الأول «فيديو»
  • المصري يتقدم على بلدية المحلة بهدف في الشوط الأول
  • كولومبيا تكتسح بنما بخماسية في كوبا أمريكا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • منتخب هولندا يبلغ نصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز على تركيا
  • يورو 2024.. تركيا تتقدم على هولندا بهدف «صامت» في الشوط الأول «فيديو»
  • إنكلترا إلى نصف نهائي أمم أوروبا بفوزها على سويسرا بركلات الترجيح
  • الشوط الأول.. تعادل سلبي بين سموحة وإنبي
  • إسبانيا تعبر لنصف نهائي “يورو 2024” على حساب ألمانيا