أعلن حزب الله اللبناني، استهداف موقع للاحتلال في مزراع شبعا بالأراضي اللبنانية المحتلة، إضافة إلى مستعمرتين أخريين حققت فيها إصابات مباشرة بواسطة الصواريخ.

وقال الحزب في بيانات مقتضبة، أن مقاتليه استهدفوا موقعا إسرائيليا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة باستخدام أسلحة صاروخية، حققوا فيه إصابات مباشرة.



وأشارت المقاومة إلى أن هذا الرد جاء استنادا إلى الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية، خاصة اعتداءاتها على المدنيين في مجدل زون.




كما استهدفوا مستعمرة متسوفا مساء الأربعاء بصواريخ الكاتيوشا، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية.

كما قال الحزب إن مقاتليه استهدفوا تموضعا عسكريا لجنود الاحتلال في مستعمرة أفيفيم، مؤديا إلى سقوط قتلى وجرحى.

في سياق متصل، تعرضت منطقة الجليل الغربي لرشقة صاروخية من لبنان، حيث تم اعتراض بعض الصواريخ، ولم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات، بحسب إعلام عبري.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن ما يقرب من 10 صواريخ أُطلقت من لبنان على منطقة الجليل الغربي المحتلة، حيث تم اعتراض بعضها، بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات في الجليل الغربي حتى اللحظة، وذلك وفقا لهيئة الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داود الحمراء".




وكانت صفارات الإنذار قد دوت في مستوطنات في الجليل الغربي قرب الحدود اللبنانية، في وقت سابق من اليوم، مما دفع السكان إلى البحث عن الأماكن الآمنة.

وأفادت الصحيفة أن صواريخا مضادة للدبابات أطلقت من لبنان، وتسببت في إصابة منازل ومصنع.

ومنذ أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي القتال بعد عملية "طوفان الأقصى"، وقد أسفر القصف المبتادل إلى تهجير سكان المناطق الحدودية خاصة في الأراضي المحتلة، كما قتل العشرات بينهم مدنيون.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني الجليل لبنان حزب الله الجليل المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجلیل الغربی

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف موقعين وصواريخ لبنان تحرق 70 ألف دونم بإسرائيل

أعلن حزب الله أنه هاجم موقعين إسرائيليين قبالة الحدود الجنوبية للبنان وفي تلال كفر شوبا المحتلة، في حين كشفت معطيات إسرائيلية عن أن الصواريخ التي أطلقت من لبنان تسببت في إحراق مساحات مفتوحة تزيد مساحتها على 70 ألف دونم في شمال إسرائيل.

وقال حزب الله إنه استهدف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا المحتلة بالصواريخ، وموقع راميا بقذائف مدفعية بقذائف مدفعية، وإنه حقق إصابات مباشرة في كلا الاستهدافين.

وشنت إسرائيل غارات على بلدة مركبا وجبل الريحان، وقصفت بالمدفعية بلدتي كفر حمام والهبارية جنوبي لبنان.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية إن الطيران الإسرائيلي المسيّر أغار على محيط ساحة بلدة مركبا، مما أسفر عن سقوط جريح.

من جهتها، قالت مراسلة الجزيرة إن قصفا مدفعيا إسرائيليا جديدا استهدف محيط بلدتي كفرحمام والهبارية جنوبي لبنان.

وبعد منتصف ليلة الجمعة، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على أطراف بلدة طير حرفا، مما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية، وفق الأنباء الرسمية اللبنانية.

حرائق شمالي إسرائيل

هذا وقد كشفت معطيات إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن أن الصواريخ التي أطلقت من لبنان منذ بداية المواجهات بين تل أبيب وحزب الله في أكتوبر/تشرين الأول الماضي تسببت في إحراق مساحات مفتوحة تزيد مساحتها على 70 ألف دونم في شمال إسرائيل.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إنه "منذ بداية الحرب، تم حرق مساحات مفتوحة تزيد مساحتها على 70 ألف دونم في شمال إسرائيل".

وأضافت "وفقا لهيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية، تعرضت المحميات الطبيعية في الجليل ومرتفعات الجولان، بما في ذلك ناحال ديشون، وغاملا، وناحال حتسور، ومجراسي، وميشوشيم، لأضرار بالغة".

وقالت الصحيفة إن فرق الإطفاء والإنقاذ سيطرت على معظم الحرائق التي اندلعت في شمال إسرائيل أمس الخميس، بعد إطلاق وابل صاروخي من لبنان، ولكنها استدركت بالقول إن الحرائق التي اشتعلت في غابة بيريا، قرب نهر الداليوت في هضبة الجولان، لم يتم إخمادها بعد.

وخلال الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب وحزب الله، مما أثار مخاوف لدى البعض من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إقرار الجيش الإسرائيلي في 18 يونيو/ حزيران الماضي خططا عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل مع الجيش الإسرائيلي منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما خلف مئات بين قتيل وجريح، معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. اندلاع حرائق في شمال إسرائيل إثر إطلاق صواريخ من لبنان
  • إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان على أحد مباني الجليل الغربي
  • تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. و10 فرق لإطفاء حرائق الجليل الأسفل
  • هجومٌ على الحدود.. عشرات الصواريخ من لبنان تضربُ إسرائيل!
  • حزب الله يهاجم بمسيرات انقضاضية موقعا للمدفعية الإسرائيلية
  • اندلاع حريق شمالي إسرائيل جراء سقوط مسيرتين أطلقتا من لبنان
  • حزب الله يشعل الحرب و يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. الجيش الإسرائيلي يعلن الرد على بلدات بجنوب لبنان
  • حزب الله يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على بلدات بجنوب لبنان
  • الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى
  • حزب الله يقصف موقعين وصواريخ لبنان تحرق 70 ألف دونم بإسرائيل