شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المؤشر نيكي الياباني يتراجع لليوم الثاني تحت ضغط من أسهم الرقائق، أنهى المؤشر نيكي الياباني تداولات اليوم الجمعة، على انخفاض، متأثرًا بتسارع تراجعات الأسهم المرتبطة بالرقائق التي تقتفي أثر نظيراتها في الولايات .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المؤشر نيكي الياباني يتراجع لليوم الثاني تحت ضغط من أسهم الرقائق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المؤشر نيكي الياباني يتراجع لليوم الثاني تحت ضغط من...

أنهى المؤشر نيكي الياباني تداولات اليوم الجمعة، على انخفاض، متأثرًا بتسارع تراجعات الأسهم المرتبطة بالرقائق التي تقتفي أثر نظيراتها في الولايات المتحدة.

وهبطت أسهم عملاقي صناعة أشباه الموصلات طوكيو إلكترون وأدفانتست 5.6% و5.8% على التوالي، الأمر الذي محا نحو 200 نقطة من المؤشر نيكي.

وهبط المؤشر نيكي 186 نقطة أو 0.57% إلى 32304.25 نقطة.

وعلى النقيض، ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا الذي لا يركز كثيرا على أسهم التكنولوجيا 0.06%.

كما هبطت أسهم سكرين هولدنجز لتصنيع مكونات الرقائق ورينيساس إلكترونيكس لتصنيع الرقائق 4.9% و2.5% على التوالي.

يأتي هذا بعد هبوط مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات 3.6% الليلة الماضية في أسوأ أداء يومي هذا العام.

ومحت الخسائر الكبيرة التي تكبدتها أسهم الرقائق اليوم الجمعة أثر الارتفاع الذي شهدته أسهم نيدك لصناعة السيارات والتي زادت 10.4% على خلفية بيانات إيجابية.

وكانت أسهم الطاقة الأفضل أداء، وارتفع مؤشرها الفرعي 1.4% مدعوما بارتفاع أسعار النفط الخام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسهم الرقائق

إقرأ أيضاً:

تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني

قامت تايوان اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، بالاستعداد لوصول الإعصار كراثون، مع استمرار إغلاق الجزيرة لليوم الثاني على التوالي، وإلغاء مئات الرحلات الجوية وإغلاق الأسواق المالية تجنبًا للخسائر.

ووفق لوكالة "رويترز"، من المتوقع أن يضرب إعصار كراثون الجزيرة كإعصار من الفئة الثانية أضعف بكثير مما واجهته مدينة كاوهسيونج الساحلية الكبرى في جنوب غرب البلاد، ومع ذلك، لا تزال الحكومة تحذر من هطول أمطار غزيرة وعواصف عارمة تتزامن مع ارتفاع المد.

يذكر أن تايوان تتعرض بانتظام للأعاصير التي تضرب عادة الساحل الشرقي الجبلي، ولكن هذا الإعصار سيضرب السهول الغربية المكتظة بالسكان في الجزيرة.

ومن جانبها أعلنت إدارة الإطفاء عن وفاة شخصين مع اقتراب الإعصار كراثون الذي جلب معه أمطارًا غزيرة عبر الجزيرة، ووقعت الحالتان على الساحل الشرقي الجبلي ذي الكثافة السكانية المنخفضة، حيث سقط رجل أثناء تقليم شجرة ورجل آخر اصطدمت مركبته بصخرة سقطت من الإعصار.

إعصار كراثون في تايوان..إلغاء جميع الرحلات الجوية وغلق الأسواق المالية والسكك الحديدية 

ومن المتوقع أن يتقدم الإعصار ببطء عبر السهول الغربية المسطحة في تايوان، ثم يضعف أكثر ليتحول إلى منخفض استوائي بحلول غدا الجمعة قبل أن يصل إلى العاصمة تايبيه.

ولاستمرار الاجراءات الاحترازية تم إلغاء جميع الرحلات الجوية الداخلية لليوم الثاني، بالإضافة إلى 236 رحلة دولية، وتم تعليق خدمات خط السكك الحديدية عالي السرعة من الشمال إلى الجنوب من وسط تايوان إلى جنوبها حتى وقت مبكر من المساء، كما أغلقت الأسواق المالية في تايوان أيضًا لليوم الثاني أيضًا.

وتضرب الأعاصير عادة الساحل الشرقي لتايوان المواجه للمحيط الهادئ، لكن إعصار كراثون غير عادي لأنه سيضرب الساحل الغربي بشكل مباشرة

أما في مدينة كاوهسيونج، فتلقى السكان التي يبلغ عدد سكانها نحو 2.7 مليون نسمة، بعد الفجر بقليل تحذيرات عبر الرسائل النصية تحثهم على البحث عن مأوى من هبات رياح تتجاوز سرعتها 160 كيلومترا في الساعة (100 ميل في الساعة). 

وكانت حكومة كاوهسيونج حذرة بشكل خاص في استعداداتها نظراً لأن آخر مرة ضربتها مثل هذه العاصفة كانت في عام 1977، عندما أدى إعصار ثيلما إلى مقتل 37 شخصاً وتدمير المدينة.

مقالات مشابهة

  • تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني
  • المؤشر القياسي الياباني يفتح على ارتفاع 1.72%
  • أسهم أوروبا تغلق على استقرار رغم مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط
  • انخفاض «نيكاي» مع تراجع الاستثمار في الأصول ذات المحاطر
  • استمرار صرف معاشات شهر أكتوبر 2024.. لليوم الثاني
  • المؤشر الياباني يفتح منخفضا 1.33 %
  • الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء
  • الأسهم الأوروبية تفتح على استقرار وسط ترقب لبيانات تضخم
  • لليوم الثاني.. مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب تعز
  • لليوم الثاني .. زحام على حجز الوحدات السكنية بالمنصورة الجديدة