بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء (21 شباط 2024)، عن منح الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (world federation for medical education) المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق (NCAMC) الاعتماد الدولي الكامل على مستوى تقييم البرامج والمعايير المعتمدة في مجالات ضمن الجودة الخاصة بالتعليم الطبي.

وأشارت التعليم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، الى "نص الرسالة المبعوثة من (WFME) أن لجنة الاعتراف في الاتحاد العالمي واختتمت تصويتها بالموافق على الاعتراف بـ NCAMC لمدة تمتد الى غاية 2034 ويعد المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق معتمدا في سياساته وإجراءاته لضمان جودة التعليم الطبي".

وأضاف البيان ان "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي هنأ الشعب العراقي وحكومته والمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب والمؤسسات الجامعية والصحية بهذا الانجاز التاريخي غير المسبوق الذي يحمل دلالة قاطعة بأن الاعتمادية الدولية المتحققة تمثل خلاصة العمل الدؤوب لمؤسساتنا التعليمية الوطنية الرصينة التي أنجزت بكل ثقة ومسؤولية وفي وقت قياسي ما يطمح إليه المخلصون في بيئة التعليم الطبي في العراق".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أزمة كليات الطب.. الحكومة تكشف موعد الامتحانات وتعلن مراجعة عقوبات الطلبة(فيديو)

أخبارنا المغربية- الرباط

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الثلاثاء، أن امتحانات الدورة الربيعية لكليات الطب والصيدلة ستنطلق يوم غد الأربعاء 26 يونيو، على أن تتم برمجة دورة استدراكية قبل نهاية غشت، فيما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية الأولى خلال شهر شتنبر المقبل.

وأكد بايتاس، في تصريح إعلامي قبل قليل بوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم استدراك فترات التدريب التي تمت مقاطعتها خلال الموسم الجامعي المقبل، مع إلغاء نقط الصفر الممسوكة سابقا، وإعادة النظر في العقوبات المتخذة في حق مجموعة من الطلبة.

وفيما يخص سنوات الدراسة، شدد بايتاس على أن قرار الحكومة تقليصها من 7 إلى 6 لا رجعة فيه، حيث سيحصل جميع الطلبة الناجحين وفق الهيكلة البيداغوجية الجديدة، على ديبلوم الدكتوراه سواء في الطب أو الصيدلة أو طب الأسنان، بعد انقضاء ست سنوات من الدراسة والتدريب.

 

مقالات مشابهة

  • أزمة كليات الطب تتمدد
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • نسبة المشاركة في امتحانات كليات فاقت 30 في المائة
  • أزمة كليات الطب.. الحكومة تكشف موعد الامتحانات وتعلن مراجعة عقوبات الطلبة(فيديو)
  • وزارة الداخلية تصدر تعليماتها لضمان تنظيم امتحانات كليات الطب في ظروف عادية
  • ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي
  • الحكومة تلتزم برفع تعويضات الطلبة الأطباء وإصلاح سلك التخصص الطبي
  • الحكومة تؤكد تقليص مدة دراسة الطب إلى ست سنوات وإدماج الذكاء الإصطناعي في التكوين
  • الحكومة تكشف الهيكلة الجديدة للتكوين الطبي لمسايرة التطور العالمي
  • تحديد موعد الإمتحانات/تعويض نقطة الصفر/إعادة البت في العقوبات/ الحكومة تعلن عن قرارات لحل أزمة طلبة الطب