تحتفي الأوساط الفنية، اليوم الأربعاء، بذكرى ميلاد الفنان الكوميديان الراحل المنتصر بالله، الذي يعد أبرز نجوم الكوميديا في الوطن العربي، وبرع في تجسيد العديد من الأدوار التي تميز بها، وأسهمت في رسم البسمة على وجوه المشاهدين، وجعلته يتربع في قلوب وأذهان الجمهور.

أحد أبناء المعهد العالي للفنون المسرحية

ولد بن محافظة القاهرة الفنان المنتصر بالله رياض عبد السيد، في الحادي والعشرين من فبراير 1950، وعشق الفن منذ الصغر، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1969، كما حصل على الماجستير في الفنون المسرحية عام 1977.

بدأ المنتصر بالله مشواره الفني مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح ولم يستمر بها كثيرا، فشارك في العديد من الأعمال في مختلف القنوات الفنية سواء في المسرح او السينما او التليفزيون، ولاقت نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا .

شارك المنتصر بالله في العديد من الأعمال المسرحية سواء على مسرح الدولة او القطاع الخاص منها على سبيل المثال وليس الحصر: "ليلة من ألف ليلة، وراسب مع مرتبة الشرف، وعروسة تجنن، حضرات السادة العيال، وبداية ونهاية، وأولادي، وأنا وصاحبي في الكازوزة، وعلشان خاطر عيونك، وعصفور ودبور، وشارع محمد علي، والعالمة باشا، ومولد سيدي المرعب، وبوبي جارد، وآه يا عقلي" وغيرها من المسرحيات التي رسخت في أذهان الجمهور.

مسرحية شارع محمد علي

وتعد مسرحية "شارع محمد علي" من أحب الأعمال الكوميدية إلى قلب الفنان المنتصر بالله، والتي جمعت كوكبة فنية من أصدقاءه، وهم: فريد شوقي، وشريهان، وهشام سليم، ووحيد سيف، وسهير الباروني، وعادل هاشم، ويوسف عيد، وآخرون، ومن تأليف بهجت قمر، وأشعار بهاء جاهين، وإخراج محمد عبدالعزيز، كما أخرجها للتليفزيون المخرج محمد فاضل.

"شارع محمد علي" من إنتاج فرقة الفنانين المتحدين، وهي من أبرز المسرحيات الاستعراضية الكوميدية في فترة التسعينات، والتي عرضت في الفترة من 1991 إلى 1995، وتدور أحداثها في شارع محمد علي من خلال فرقة موسيقية واستعراضية، التي ترتبط بطلتها "درة" بقصة حب مع جارها "حمودة"، فهل ستحقق حلمها في النجومية والحب؟ فتتوالى الأحداث.

وتعرض هذه المسرحية الكوميدية من حين لآخر، خاصة في الأعياد والمناسبات، لأنها من الأعمال التي تسهم في رسم البسمة على شفاة المشاهدين، وفي السادس والعشرين من سبتمبر عام 2020، رحل نجم الكوميديا المنتصر بالله بعد صراع مع المرض، تاركا إرثا فنيا ضخما، فتظل أعماله حاضرة في أذهان الجمهور رغم رحيله.

لمشاهدة المسرحية من خلال اللينك التالي:


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنتصر بالله ذكرى ميلاد شارع محمد على محافظة القاهرة المعهد العالي للفنون المسرحية المسرح السينما التليفزيون فريد شوقي شريهان هشام سليم وحيد سيف شارع محمد علی

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يشوق الجمهور لـ فيلمه الجديد "أسد".. وهذا موعد طرحه

شوق الفنان محمد رمضان جمهوره، لأحدث أعماله السينمائية، وهو فيلم "أسد"، الذي يعكف على الإنتهاء من تصويره خلال الفترة المقبلة، إستعدادًا لعرضه في دور العرض السينمائية العام المقبل 2025، وذلك من خلال منسور له عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

ونشر "رمضان" صورة من كواليس تصوير العمل، وعلق عليها قائلًا: "إن شاء الله 2025".

 

منشور محمد رمضان

 

آخر أعمال محمد رمضان

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رمضان الفنية، هو مسلسل "جعفر العمدة" الذي تم عرضه في موسم رمضان قبل الماضي 2023، وحقق نجاحا كبيرًا، ولاقى تفاعل كبير من الجمهور.

 

أبطال وصناع مسلسل "جعفر العمدة"

 

وشارك في بطولة مسلسل "جعفر العمدة "عدد كبير من الفنانين، أبرزهم:محمد رمضان، إيمان العاصي، زينة، هالة صدقى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد، سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، احسان الترك وضيف الشرف بيومى فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

 

أحداث مسلسل "جعفر العمدة"

 

وتدور أحداث مسلسل جعفر العمدة في إطار اجتماعى، حول جعفر الذي يقوم بدوره محمد رمضان يمتلك شركات للمقاولات ويتزوج بـ3 سيدات، ويدخل في العديد من الصراعات والخلافات في عمله، وخلال أحداث المسلسل يقابل شخصية "عايدة" تقوم بدورها "زينة" وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت طوال حلقات المسلسل.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب.. محطات ومسيرة فنية لا تنسى
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • التيك توكر محمد شاكر يجتاز المرحلة الأولى من اختبارات الفنون المسرحية
  • الشاطرة القمر.. إيناس عز الدين تحصد إشادات وإعجاب الجمهور
  • عروسة قماش ودبابيس.. حيلة تربي مقابر الإمام الشافعي للنصب على مؤمن زكريا
  • «نصبوا عليا وابتزوني».. ننشر نص أقوال مؤمن زكريا في واقعة أعمال السحر بالمقابر
  • السيد حسن نصر الله.. المنتصر قطعاً
  • محمد رمضان يشوق الجمهور لـ فيلمه الجديد "أسد".. وهذا موعد طرحه
  • لاحول ولاقوة الا بالله.
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني