قُتل وأصيب 10 جنود وخمسة مدنيين، اليوم الأربعاء 21 فبراير/شباط 2024م، إثر انفجار عبوات ناسفة في محافظتي أبين وشبوة، وتحمل الحوادث تلك بصمات عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، بعد أسابيع قليلة من الكشف عن اتفاق مشترك بين الحوثيين وتنظيم القاعدة لإدخال خمس محافظات يمنية في فوضى القاعدة.

مصادر أمنية قالت لوكالة خبر، إن عبوات ناسفة انفجرت، اليوم الأربعاء، واستهدفت عناصر أمنية ومدنيين في محافظتي أبين وشبوة، نتج عنها استشهاد أربعة جنود ومدني، فيما أصيب 6 جنود وأربعة مدنيين.

وفي التفاصيل، استشهد 3 جنود في انفجار ثلاث عبوات ناسفة، استهدفت سيارتين عسكريتين إحداهما تتبع محور أبين والأخرى تابعة للقوات الخاصة، بمنطقة عومران في مديرية مودية محافظة أبين، ونتج عنها إصابة جنديين من منتسبي اللواء الخامس دعم وإسناد محور أبين.

وفي محافظة شبوة، انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من طقم عسكري لمنتسبي الأول دفاع شبوة، نتج عنها استشهاد جندي ومدني كان على متن الطقم مع آخرين لحظة مروره على خط المصينعة، بالإضافة إلى إصابة أربعة جنود وأربعة مدنيين آخرين كانوا على متن الطقم.

وبحسب المصادر، فإنه تم إسعاف المصابين إلى مستشفيات قريبة من أماكن الحوادث لتلقي العلاج وإيداع الجثامين ثلاجات المستشفيات تلك، في الوقت ذاته باشرت الأجهزة الأمنية جمع الاستدلات حول الحادث للوصول إلى الجناة، وكل المؤشرات تؤكد تبعية الحوادث لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وفي وقت سابق، كشفت وكالة خبر، عن اتفاق مشترك بين تنظيمي الحوثي والقاعدة الإرهابيين، قضى بإدخال خمس محافظات يمنية في مستنقع الفوضى والتفجيرات والأعمال الإرهابية، والمحافظات الخمس هي "عدن، أبين، تعز، شبوة، والضالع"، كما بينت الوكالة لاحقاً تفاصيل تصعيد تنظيم القاعدة في محافظة أبين ورصدت بعض الأعمال العدائية للتنظيم وما ترتب عنها.

للمزيد..

مليشيا الحوثي تستكمل الإفراج عن 32 عنصراً من تنظيم القاعدة تزامناً مع أعمال إرهابية في أبين
انفراد- تحالف الحوثيين والقاعدة.. اجتماعات واتفاقيات
انفراد- تحالف الحوثيين والقاعدة (تعيينات في مناصب عسكرية)

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: تنظیم القاعدة عبوات ناسفة

إقرأ أيضاً:

تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا

تبنى تنظيم “داعش” الإرهابي، تنفيذ 4 عمليات إرهابية في أماكن انتشار خلايا التنظيم في سوريا.

ونشرت صحيفة “النبأ” التابعة لـ”داعش”، انفوغرافيك، يظهر مقتل وجرح 10 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بدير الزور والحسكة وحلب.

وذكرت “وكالة آعماق” التابعة للتنظيم أن الهجوم الأول بدير الزور طال بوابة مقر عسكري لـ”قسد” في مدينة البصيرة، فيما طال الهجوم الثاني بديرالزور رتلا مؤلفا من عدة صهاريج تتبع لميليشيات “قسد”، في قرية ضمان بمنطقة البصيرة، حيث أعلن مهاجمة الرتل بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لتضرّر صهريج ومقتل سائقه، ثم اشتبك التنظيم مع دورية لـ”قسد” كانت ترافق الرتل، ما أدى لمقتل عنصر وإصابة آخرين.

وفي الحسكة تبنى التنظيم تفجير عبوة ناسفة على آلية لـ”قسد” على طريق بلدة تل براك، ما أدى لإصابة عدد منهم، وفي حلب هاجمت خلايا تنظيم داعش، تمركزا يتبع لميليشيات “قسد” في مدينة منبج، بريف حلب الشرقي ما أدى لمقتل عنصر وإصابة آخرين.

ونشط التنظيم بشكل واضح في ديرالزور خلال الأسبوعين الماضيين، حيث كرر استهداف حواجز ومقرات في ذيبان، ومطلع حزيران الجاري تبنى مقتل وإصابة 15 عنصرا من “قسد” بتفجير بسيارة مفخخة في مقر لهم في ديرالزور.

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 من مسلحي الحوثي بينهم قياديين بمواجهات في تعز
  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن
  • استشهاد وإصابة 3 بينهم طفل بانفجار لغمين بالحديدة وحجة
  • أثناء ترميمه.. اليونسكو تعلن العثور على عبوات ناسفة داخل جامع النوري
  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 5 آخرين بجروح بالغة الخطورة في معارك بقطاع غزة
  • مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين على الأقل بجروح بالغة الخطورة فى معارك بقطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين في معارك بقطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 بانفجار عبوة في جنين
  • مقتل جندي وإصابة عشرة بانفجار عبوة ناسفة بآلية للعدو الصهيوني بجنين