التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأربعاء، مع كل من وزيرة خارجية بوليفيا، سيلندا سوسا، ووزير خارجية أوروجواي، عمر باجانيني، وذلك خلال زيارته الحالية لمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، بحسب بيان لوزارة الخارجية عبر صفحتها على «فيسبوك».

التعاون بين مصر وبوليفيا

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري قدم التهنئة للوزيرة البوليفية بمناسبة توليها منصبها، مشيراً إلى ما يمتلكه البلدان من إمكانيات عديدة لتعظيم التعاون المشترك على المستوى الدولي، كونهما دولتان تتلاقى مواقفهما وتوجهاتهما تجاه عدد من القضايا،  كما تناول الجانبان التعاون في عدد من المجالات، مثل الصحة والدواء، والطاقة المتجددة.

إشادة بالموقف البوليفي

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير شكري أشاد بمواقف بوليفيا حيال الوضع المتفاقم في غزة، سواء بشأن رفض أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

ومن جانبها، ثمنت الوزيرة البوليفية المواقف المصرية فيما يتعلق بالحرب في غزة، ورفع معاناة الشعب الفلسطيني.

تعاون مع أوروجواي

وأردف المتحدث الرسمي بأن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء مع وزير خارجية أوروجواي، عن الارتياح لمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين على المستوى الثنائي والدولي، مشيداً بدور كتيبة أوروجواي المشاركة في القوة متعددة الجنسيات في سيناء منذ إنشائها عام 1982، وما تعكسه هذه المشاركة من عمق العلاقات بين البلدين.

بحث سبل التعاون الاقتصادي

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد أيضاً بحث سبل التعاون في مختلف المجالات، ومنها الأمن الغذائي والتعاون الاقتصادي والضريبي.

كما حرص الوزير شكري على تأكيد أهمية تبني نهج موضوعي في التعامل مع الحرب في غزة بعيداً عن التحيز المطلق لإسرائيل، والسعي نحو التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2720، بما في ذلك ما يتعلق بدعم نشاط منسقة الشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وتسهيل قيامها بمهامها داخل غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر البرازيل تجمع البريكس بوليفيا المتحدث الرسمی الوزیر شکری فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية إيبان إدواردو خيل بينتو، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 9 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر 29 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًا مكافحة المخدرات تقبض على 6 مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر 29 سبتمبر 2024 - 1:16 صباحًا

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

حضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 1:36 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات28 سبتمبر 2024 - 8:47 مساءًالمحكمة العليا في البرازيل تصدر قرارها بشأن الحظر عن منصة «إكس» منوعات28 سبتمبر 2024 - 8:42 مساءًعدد الفقراء في فرنسا يصل إلى 9 ملايين  أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 8:32 مساءًرصد كوكب شبيه بالأرض يتنبأ بمستقبل نظامنا الشمسي! أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 8:24 مساءًإصابة نجمة شهيرة بجلطة دماغية خلال حفل مباشر لها أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 8:21 مساءًكيف نحصل على قسط كاف من النوم؟28 سبتمبر 2024 - 8:47 مساءًالمحكمة العليا في البرازيل تصدر قرارها بشأن الحظر عن منصة «إكس»28 سبتمبر 2024 - 8:42 مساءًعدد الفقراء في فرنسا يصل إلى 9 ملايين 28 سبتمبر 2024 - 8:32 مساءًرصد كوكب شبيه بالأرض يتنبأ بمستقبل نظامنا الشمسي!28 سبتمبر 2024 - 8:24 مساءًإصابة نجمة شهيرة بجلطة دماغية خلال حفل مباشر لها28 سبتمبر 2024 - 8:21 مساءًكيف نحصل على قسط كاف من النوم؟ مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 9 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 9 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • ميقاتي لوزير خارجية فرنسا: مدخل الحل هو وقف عدوان إسرائيل على لبنان
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • استعدادات لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الأمنية في سرت
  • وزيرة البيئة تعقد لقاءات ثنائية مع عدد من شركاء التنمية
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا
  • وزير الخارجية يعقد لقاء ثنائيا مع نظيره الألباني على هامش فعاليات "الأمم المتحدة" (تفاصيل)
  • «الباعور» يواصل لقاءاته واجتماعاته بمدينة نيويورك