اسند الاتحاد الاسيوي للبلياردو والسنوكر اليوم الأربعاء مهام تنظيم ” بطولة آسيا للسيدات والناشئات 2024 ” للاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة على هامش البطولة الاسيوية للسنوكر ” 15 كره ” وتم خلال اجتماع الجمعية
انتخب القطري محمد سالم النعيمي رئيسا للاتحاد الآسيوي للسنوكر بالتزكية،وذلك لولاية ثالثة.


كما اسند الاتحاد الاسيوي للسنوكر مهام تنظيم بطولة اسيا للسنوكر ” 6 كرات ” 2024 للرجال والسيدات وفرق وناشئين للاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر .
وتأتي ثقة اعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بسبب نجاحه في الاستضافة السابقة له والتي كانت متميزة في كافة الجوانب ولم يجد اي منافسة خلال الاجتماع بل وجد اجماع بالموافقة من الاعضاء .
وبارك رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري لرئيس الاتحاد الاسيوي للسيد محمد سالم النعيمي بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الآسيوي للسنوكر لولاية ثالثة وقال :” لاشك ان العمل الذي قدمه في الفترة السابقة ساهم في زيادة الثقة من الاعضاء لاستمراره واتمنى استمرار التفوق في الاتحاد وزيادة انتشار وتطور اللعبه ” .
وابدى الدكتور ناصر الشمري سعادته باستضافة المملكة بطولتين آسيويتين مهمه خلال العام الميلادي الحالي وقال :” تحت مظلة رؤية 2030، تعلن المملكة عن نفسها، دولة قوية ومتطورة، لها باع طويل في كل المجالات وخبرات لا يستهان بها في مجالات الترفيه والسياحة والرياضات ولاشك ان هذه الاستضافات تؤكد سعي بلادنا لتحقيق مزيد من التقدم والنمو في كافة الألعاب الرياضية وسبق لنا استضافة العديد من البطولة العالمية والقارية كان اخرها الاعلان عن استضافة جولتين من بطولة العالم للبلياردو، وبطولة الماسترز للسنوكر، بداية من العام الحالي 2024 ولمدة عشر سنوات، بمشاركة نخبة من اللاعبين العالميين، وبتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر ” .
واكد الدكتور ناصر ان الترتيب لاستضافة البطولتين بدا من وقت مبكر وستقام ” بطولة آسيا للسيدات والناشئات 2024 ” خلال شهر ابريل في مدينة الرياض بمشاركة اكثر من 15 منتخب بينما ستقام “بطولة اسيا للسنوكر 6 كرات 2024 للرجال والسيدات وفرق وناشئين”
خلال شهر يونيو في مدينة الرياض بمشاركة اكثر من 17 منتخب .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السعودی للبلیاردو والسنوکر بطولة اسیا

إقرأ أيضاً:

انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الاتحاد الافريقي للخماسي الحديث اجتماعا غير عادياً لجمعيته العمومية ، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية ، على هامش استضافة مصر لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث ، وبطولة افريقيا للعبة على ملاعب الأكاديمية . 

وأقيم اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية  للاتحاد الأفريقي بحضور ممثلي 16 دولة أفريقية  هم :  بوركينا فاسو ، كوت ديفوار ، جنوب أفريقيا ، مالي ، جامبيا ، غانا ، أوغندا ، السودان ، نيجيريا ، السنغال ، توجو ، بوروندي ، موريشيوس ، تشاد ، النيجر ، ومصر بالإضافة إلى ليبيا التي حضرت الاجتماع كضيف .

وحضر الاجتماع كل من  : كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ، والمهندس شريف العريان نائب رئيس الاتحاد الدولي ، و تشايني يانج  سكرتير عام الاتحاد الدولي، و ياسر حفني رئيس لجنة المدربين، و  هايدي  عادل رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الأفريقي .

واكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور ثلث الدول الأعضاء بعدما حضر 16 دولة من أصل 31 دولة أعضاء الاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض التعديلات على لائحة  النظام الأساسي للاتحاد .

جدير بالذكر أن مصر تستضيف اليوم اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للخماسي الحديث ، وهو الاجتماع الذي يشهد انتخاب مجلس إدارة  جديد للاتحاد.

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • 10 مليارات دولار استثمارات مصرية خرجت للاتحاد الأوروبي في عامين
  • وليد خليل: إعادة إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث خطوة هامة
  • الصيد يهزم سبورتنج فى ذهاب نصف نهائى كأس مصر للبلياردو سنوكر
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • التشكيل المتوقع للاتحاد السكندري أمام الداخلية بدوري نايل
  • نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي