ثمنت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مرافعة مصر اليوم أمام محكمة العدل الدولية، واصفة إياها بالتاريخية التي كشفت جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

ونوهت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، على أهمية الرسائل التي وجهتها مصر في مرافعتها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، موضحةً أنها تأتي استكمالاً للدور التاريخي الذي تقدمه مصر لدعم القضية الفلسطينية، ومساندة الأشقاء الفلسطينيين للحصول على حقوقهم المشروعة، ومنع التهجير القسري، وإنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يمارس حرب إبادة جماعية ضد الأبرياء.

 

وقالت عضو مجلس النواب، إن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية سلطت الضوء على ممارسات الجرائم والانتهاكات الصارخة التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967، وفضحت أعمالهم الإجرامية التي خالفت القوانين والمواثيق والأعراف الدولية وكل القرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية.

ووجهت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، تحية تقدير واحترام وإعزاز إلى المستشارة ياسمين موسى، ممثلة مصر أمام محكمة العدل، والتي قدمت مرافعة تاريخية كاشفة لكل جوانب القضية الفلسطينية.

واختتمت: "تبقى مصر الداعم الأول والمساند للقضية الفلسطينية منذ بدايتها، ولن نسمح بتصفيتها مهما كانت العقبات".  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة ندى ألفي ثابت مجلس النواب محكمة العدل الدولية الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني إسرائيل القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي أمام محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين غدا الخميس بناء على طلب فلسطين لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء إنه تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع الطارئ بعد مشاورات جرت بين الامانة العامة للجامعة وموريتانيا (الرئيس الحالي لدورة مجلس الجامعة) وفلسطين (صاحبة الطلب) الذي أيدته عدد من الدول العربية وبناء عليه تم الاتفاق على عقد الاجتماع غدا.

وجاء طلب فلسطين لعقد الاجتماع في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة وفي ظل إقرار حكومة الاحتلال أخيرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد فلسطين تهدف إلى منع تجسيد استقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة.

كما يأتي الاجتماع في ضوء التوسع الاستعماري والاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الجامعة العربية فلسطين

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط دوار ثابت بمدينة طولكرم
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • الجامعة العربية: مقاطعة الاحتلال وسيلة ناجعة ومشروعة لمقاومته
  • مرافعة النيابة العامة أمام هيئة المحكمة بقضية طفل شبرا الخيمة| فيديو