رأي اليوم:
2024-07-02@09:55:15 GMT

تبون: الجزائر مؤهلة لتصبح قطبا لصناعة السيارات

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

تبون: الجزائر مؤهلة لتصبح قطبا لصناعة السيارات

الجزائر- “رأي اليوم”- كشف الرئيس عبد المجيد تبون، خلال زيارته لجمهورية الصين الشعبية، عن إمكانية تحول الجزائر إلى قطب لصناعة السيارات. ونقلت صحيفة “الشروق” الجزائرية عن تبون أنه يرى إمكانية تحول بلاده إلى قطب لصناعة السيارات، وذلك نظرا لموقعها الاستراتيجي في أفريقيا وقربها من أوروبا. وأشار تبون إلى أن الجزائر مستعدة لتوفير التسهيلات والمزايا العديدة للمستثمرين الأجانب، بما في ذلك مصنعي السيارات، مؤكدا استقبالهم بكل حرارة في بلاده.

في السياق ذاته، قام الرئيس تبون بجولة في مجمع “بي أي دي” لصناعة السيارات والمركبات في مدينة شنزن جنوبي الصين، والذي يُعد أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في العالم. وتفقّد تبون مختلف ورشات المصنع ومراحل وطرق تصنيع السيارات الكهربائية فيه، كما أعرب تبون عن اهتمامه بالتكنولوجيا العالية التي تم استخدامها في صناعة السيارات الكهربائية، ودعا إلى تبادل الخبرات في هذا المجال بين الجزائر والصين. وكان تبون قد التقى، أمس الخميس، بممثلين عن أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في الصين، ضمن زيارته الرسمية لهذا البلد، التي بدأت يوم الاثنين الماضي. وقالت صحيفة “النهار” الجزائرية، إن تبون استمع خلال الاجتماع إلى مخاوف واهتمامات المتحدثين، بما في ذلك الطلاب ورجال الأعمال المقيمين في الصين، ورد على أسئلتهم حول مسائل مختلفة. وأكد الرئيس تبون أن نتائج زيارته الرسمية إلى الصين “إيجابية جدا”، وأن المشاريع والاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الجانب الصيني “ضخمة وتعود بالمنفعة المتبادلة” للبلدين.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: لصناعة السیارات

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعث الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، السبت، برسالة عزاء إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، بعد وفاة والدته الأميرة للا لطيفة.

وقال الرئيس الجزائري، في  رسالة العزاء: "إلى جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة.. تلقيت بأسى نبأ عودة روح والدتكم إلى خالقها وبارئها، وكان لهذا الخبر المحزن الذي ألم بكم وبالأسرة الملكية، بالغ الأثر". 

وأضاف تبون، في رسالته التي أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية: "فباسمي الخاص وباسم الشعب الجزائري، أتوجه لجلالتكم بأصدق التعازي، راجيًا من العلي القدير أن يتغمد روح الفقيدة بستائر رحمته وأن يلحقها بأهل الخير والبر، وحسن أولئك رفيقًا".

وتابع: "كما أسأل المولى عز وجل أن يلهمكم وكل أفراد العائلة الملكية الكريمة جميل الصبر والسلوان لتجاوز هذه المحنة الأليمة. إنا لله وإنا إليه راجعون".

توفيت الأميرة للا لطيفة، والدة ملك المغرب، عن عمر يناهز 78 عامًا، بحسب بيان للناطق باسم القصر الملكي، السبت. 

الجزائرالمغربنشر السبت، 29 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي
  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟