أدانت الجمهورية اليمنية، الأربعاء، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو في مجلس الأمن، ضد مشروع القرار العربي الذي تقدمت به الجزائر، والداعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وأعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن اسفها الشديد لعدم اعتماد مجلس الأمن الدولي، مشروع القرار العربي الذي تقدمت به الجزائر، والداعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أن ذلك يمثل انتكاسة جديدة، لتطبيق اختصاصات المجلس المعنية بتحقيق الأمن والاستقرار.

 

وأكد البيان، رفض اليمن لازدواجية المعايير والاكتفاء بالصمت إزاء المجازر اليومية والانتهاكات الدموية بحق الشعب الفلسطيني، والتي أسفرت عن عشرات الالاف من الضحايا والمصابين اغلبهم من النساء والأطفال.

 

ودعا البيان، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والتطبيق الكامل للقرارات الاممية والتشريعات الدولية، التي تكفل حماية الشعب الفلسطيني وتضمن إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق وكالة سبأ الحكومية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مجلس الأمن اسرائيل غزة اليمن الخارجية اليمنية

إقرأ أيضاً:

السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإغاثية للقطاع بصورة عاجلة تفاديا للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.
وجدد السيسي تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حاليا على نحو يتسم بالخطورة البالغة.  
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد في القاهرة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة. ‏‎
وأوضح أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس المصري طالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.
واتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام في المنطقة.  
وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أن انعقاد هذا المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

أخبار ذات صلة السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • تلقته في 24 يونيو.. حماس توضح موقفها من آخر اقتراح لوقف إطلاق النار
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • حماس: على استعداد للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة