ثمن أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، موقف الاتحاد الأفريقي من القضية الفلسطينية، والإجراءات التي اتخذها، والدعم السياسي للقضية، ولكلمة رئيس الوزراء الفلسطيني.

وأضاف مجدلاني بحسب "سبوتنيك"، أن الاتحاد الأفريقي منذ العام الماضي وفي القمة الأفريقية التي عقدت في أديس أبابا، كان له بعض الإجراءات التقييدية المتصلة بوفد إسرائيل، وإشكالية دعوته ومشاركته في القمة الأفريقية وقتها

وأكد أن موقف الاتحاد هذا العام من إسرائيل تطور ارتباطا بحجم جرائم الإبادة الجماعية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية في قطاع غزة ضد الفلسطينيين.

وأشار إلى أن هذا الموقف المتصاعد للعدوان، إضافة إلى التضامن العالمي من قبل الدول والشعوب بما في ذلك أفريقيا، كان لها دور كبير وتأثير على موقف الاتحاد الأفريقي هذا العام من مسألة عضوية إسرائيل.

وأوضح أن الجهود المبذولة من قبل الاتحاد الأفريقي والدول العربية على رأسها الجزائر محل تقدير فلسطيني.

وأدانت دول الاتحاد الأفريقي، الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، معربة عن دعمها إجراء تحقيق دولي مستقل في الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الإنساني الدولي.

وقال البيان الختامي للقمة الـ37 للاتحاد الأفريقي التي انعقدت في أديس أبابا: "ندين بشدة إسرائيل، القوة العسكرية المحتلة، لحربها الوحشية على قطاع غزة في أعقاب هجوم 7 أكتوبر 2023، واستخدامها للقوة المفرطة وغير المتناسبة ضد 2.2 مليون مدني غير مسلح، ما أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف، بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير فلسطيني الاتحاد الإفريقي القضية الفلسطينية رئيس الوزراء الفلسطيني الاتحاد الأفریقی موقف الاتحاد

إقرأ أيضاً:

مفوض الأونروا: الوكالة ضرورية حتى حل القضية الفلسطينية

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن المنظمة تعد العمود الفقري للاستجابة الإنسانية في قطاع غزة وستظل ضرورية في انتظار التوصل إلى حل سياسي لقضية فلسطين. 
ولفت لازاريني، في كلمة له اليوم الاثنين في جنيف أمام اجتماع اللجنة الاستشارية للوكالة التي تجتمع مرتين في العام، إلى أن إنشاء الأونروا كان إجراء مؤقتا في انتظار التوصل إلى حل سياسي للقضية وهي موجودة اليوم لأن الحل السياسي غير موجود لتقديم الخدمات العامة الحيوية.
وأكد لازاريني أنه إذا التزم المجتمع الدولي بالتوصل إلى حل سياسي، فإنه يمكن للأونروا أن تستأنف دورها في دعم عملية انتقالية محددة زمنيا لتقديم التعليم والرعاية الصحية الأولية والدعم الاجتماعي.
ونوه مفوض الأونروا إلى أن اللجنة تجتمع في وقت يشهد تغييرا هائلا في الأرض الفلسطينية المحتلة والمنطقة بشكل عام.
وقال إنه "في الوقت الذي تم فيه تدمير غزة خلال الحرب الجارية حاليا، فإن الوكالة التي كانت محركا للتنمية البشرية للاجئين الفلسطينيين منذ إنشائها دفعت هي أيضا ثمنا باهظا بعد ما قتل 193 من موظفيها".

أخبار ذات صلة الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مقر لـ«الأونروا» غربي غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يثمن دور الصحفيين الإسبان في دعم القضية الفلسطينية
  • ميارة لوفد فلسطيني: البرلمان المغربي سيظل داعما للفلسطينيين في كل المحافل الدولية
  • خبراء يوضحون أهداف زيارة وفد فلسطيني للمغرب
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • مصر تهاجم إسرائيل بسبب سرقة المساعدات الفلسطينية
  • طارق فهمي: مصر لها الفضل في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • مفوض الأونروا: الوكالة ضرورية حتى حل القضية الفلسطينية