عقد مركز النيل للإعلام بالشرقية، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية لدعم المُنتج المحلي، فى إطار الحملة الإعلامية لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات بقيادة الدكتور أحمد يحيى، وذلك في كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق.

وأكد الدكتور حسام عوض وكيل كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل، خلال الندوة التي نفذتها كل من: أميرة هلال، وفاتن البدري، وحسام حسن، ونورا أحمد، وهناء عبدالله؛ أن عقد مثل هذه اللقاءات تهدف إلى نشر الوعي، والتأكيد على ضرورة الوقوف بجوار المُصنع والمنتج المصري، خاصة وأن المنتج المحلي لا يفرق كثيرا عن المستورد.

وأشار إلى أن كثير من المنتجات لدينا؛ تنافس في الأسواق العالمية، وفي ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، نحتاج إلى التكاتف والوقوف على قلب رجل واحد من أجل العبور بالأزمة، وتحويلها لمنحة.

وأوضح عوض أن الرئيس السيسي حرص على دعم الصناعة الوطنية، وتعميق المنتج المحلي وتعزيز التنافسية، وإنه من المتوقع أن نشهد ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة بعد حزمة الإجراءات التى صدرت من قبل رئيس الجمهورية للسلطة التنفيذية لدعم الصناعة.

وطالب وكيل كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق، بأن يكون المواطن على درجة كبيرة من الوعي بحجم الأزمة الاقتصادية العالمية، والتي تتطلب منا جميعا دعم منتج بلدنا الوطني، والذي يمتاز بالجودة  التي لا تقل عن المستورد.

ولفت الإعلامي دسوقي عبد الله، مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا مدير مجمع إعلام الزقازيق، إلى أن هدف حملة «شجع منتج وطنك» والتي بدأت بطرق الأبواب، وحس المواطنين على التأكد من شراء أي منتج يحمل صنع في مصر، موجها  بدعم الصناعات الوطنية والتي سيكون لها دور فعال في خفض الاستيراد، والتوجه نحو التصدير، مما يعمل على توفير العملة الصعبة ووضع مصر في قائمة الدول الصناعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعزيز التنافسية منتج بلدنا الهيئة العامة للاستعلامات المنتج المحلي شرق الدلتا دعم الصناعة الحملة الإعلامية مركز النيل للإعلام جامعة الزقازيق الصناعات الوطنية كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل العملة الصعبة الاقتصادية العالمية

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية

تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني يشارك المركز القومي للسينما بمبادرة "الثقافة حياة" والتي تنظمها وزارة الثقافة المصرية بمحافظة الشرقية بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" وذلك يوم الخميس الموافق ٤ يوليو بمسرح قصر الزقازيق بمحافظة الشرقية.


حيث يشارك المركز بالفيلم التسجيلي ( فرسان الفن المصري ) للمخرج أحمد عبده،فكرة واعداد / الدكتور : الشريف منجود معاون وزيرة الثقافة ،مونتاج طارق نظير ،مهندس صوت  احمد النحاس ،مدير تصوير محمد مطر ، تعليق صوتي اهداء من الدكتور / هشام جمال نائب رئيس أكاديمية الفنون ،
ويستضيف الفيلم الناقد السينمائي احمد سعد الدين كضيف رئيسي يوثق الأحداث داخل الفيلم، ويوثق الفيلم اهم المحطات في حياة الفنانين من أبناء الشرقية و كيف اثرت الشرقية كمحافظة و بيئة مجتمعية في مورثهم الفني، والفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما.

يذكر أن مبادرة "الثقافة حياة"، تأتي تفعيلًا لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة، ومؤسسة "مصر الخير"، والتي تهدف لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب الفنية في مختلف المحافظات .

مقالات مشابهة

  • لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في تشجيع المنتج المحلي
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية