صدى البلد:
2024-10-06@05:41:13 GMT

حزب مستقبل وطن بالإسكندرية يطلق مبادرة «سند»

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

أطلقت أمانة الدمج المجتمعي لذوي الإرادة بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، برئاسة سلوى عطية، أمينة أمانة الدمج المجتمعي لذوي الإرادة بالإسكندرية، مُبادرة سند، والتي تهتم بخدمة المصابين بصعوبات التعلم والتوحد، وذوي الهمم، وجارٍ تطوير المبادرة بشكل مستمر لخدمة أكبر عدد ممكن.
 

رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي محافظ الإسكندرية لمناقشة الرقابة على الأسواق


وتهدف المبادرة لتنمية مهاراتهم وتعديل سلوكهم، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية وورش عمل للمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى مهارات الإرشاد الأسري، وبرامج تنمية مهارات وتطوير قدرات ذوي الهمم.



وأكدت سلوى عطية أن مبادرة سند تهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم، ودمجهم داخل المجتمع، مُشيرة إلى أن ورش العمل لها نتائج إيجابية عليهم والتعامل مع بعضهم البعض يزيد من قدراتهم العقلية والبدنية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الإرشاد الأسري الرقابة على الاسواق الدمج المجتمعي أنشطة ترفيهية تنمية مهارات جهاز حماية المستهلك حزب مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن القيادة السياسية تؤمن بأن العنصر البشري هو النواة الرئيسية للتنمية والتطور وبناء مجتمع قوي فعال.

وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان تستهدف بناء وتنمية الانسان من خلال عدة محاور وقطاعات: التعليم، الصحة، التضامن الاجتماعي، التوعية بقضية المياه، تمكين المرأة المصرية ورعاية الأسرة، المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

خدمة كبار السن وذوى الهمم

وأوضح محافظ القاهرة أن كل أجهزة العاصمة في تنسيق مستمر منذ انطلاق فعاليات المبادرة حتى تتحقق المستهدفات المرجوة، ومن أبرزها تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع مراعاة حقوق ذوي الهمم وكبار السن في الاستفادة أيضا من الخدمات المقدمة.

ونوه محافظ القاهرة بأن حي حلوان شهد انطلاق فعاليات مبادرة بداية وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر2024، حيث يتم اصطفاف سيارات وزارة الصحة لتقديم خدمات التوعية الصحية والكشف الطبي فضلا عن التطعيمات للرضع والأطفال، كما تواجدت سيارات وزارة العدل لتقديم خدمات التوثيق، مع توافر سيارات خدمة التوثيق المتنقلة لخدمة ذوي الهمم وكبار السن.

خدمات متميزة

وحث محافظ القاهرة مواطني العاصمة على ضرورة الاستفادة من الخدمات المتميزة التي تقدمها المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • الفيوم تتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • اليوم.. 4 عروض لذوي الهمم والطفل والديودراما بدورة نور الشريف لمهرجان آفاق مسرحية
  • كورسات في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأمريكية لذوي الهمم.. اعرف المواعيد
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • معهد بحوث الإلكترونيات يطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات
  • أحمد نبيل يطلق مبادرة للاستشارات الصيدلانية مجانا
  • ضمن فعاليات مبادرة «بداية».. منظمة خريجي الأزهر بمطروح تنظم لقاء بعنوان «أمانة الكلمة وخطورة الشائعات»