شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن عالميا القمح يسجل ارتفاعا جديدا خلال 7 أيام فقط، متابعة المركز الخبري الوطني صعدت أسعار القمح أكثر من 10بالمائة خلال الأسبوع الحالي، في ظل مخاوف تراجع الإمدادات بسبب التهديدات المتزايدة .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عالميا.

. القمح يسجل ارتفاعا جديدا خلال 7 أيام فقط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عالميا.. القمح يسجل ارتفاعا جديدا خلال 7 أيام فقط

متابعة/ المركز الخبري الوطني

صعدت أسعار القمح أكثر من 10% خلال الأسبوع الحالي، في ظل مخاوف تراجع الإمدادات بسبب التهديدات المتزايدة على تجارة الحبوب في البحر الأسود، وفقا لوكالة بلومبرج.  

وارتفعت العقود المستقبلية يوم الجمعة في نهاية أسبوع متقلب شهد إنهاء روسيا لاتفاقية تصدير الحبوب من أوكرانيا عبر بعض موانئ البحر الأسود، ثم مهاجمة موسكو للمنشآت الزراعية الأوكرانية،  كما حذر كلا البلدين من أنَّ السفن المتجهة إلى بعض موانئهما يمكن اعتبارها أهدافاً عسكرية.  

وبحسب بلومبرج تُضاف التوترات المتزايدة في البحر الأسود إلى التهديدات المحيطة بأسواق الحبوب العالمية، بعدما تسبب الطقس المتطرف بالفعل في تدمير المحاصيل في مختلف أنحاء آسيا وجنوب أوروبا والولايات المتحدة، كما أضافت الهند صدمة جديدة لسوق الإمدادات الغذائية يوم الخميس بعد الإعلان عن حظر بعض صادرات الأرز.   أيضا تراجعت أسعار الذرة وفول الصويا هذا الأسبوع، لكنَّها كانت انخفاضات محدودة بسبب توقُّعات الطقس الحار في مناطق الزراعة الرئيسية في الولايات المتحدة.   وبحسب بلومبرج ارتفعت عقود القمح تسليم سبتمبر في تداولات شيكاغو بنسبة 0.9% إلى 7.3325 دولار للبوشل، مما رفع المكاسب هذا الأسبوع إلى نحو 11%، وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ منتصف يونيو.   بينما انخفضت أسعار عقود الذرة تسليم ديسمبر بنسبة 0.3% إلى 5.4475 دولار للبوشل، في تمام الساعة 10:45 صباحاً بتوقيت سنغافورة.   وصعدت عقود فول الصويا تسليم نوفمبر بنسبة 0.2% إلى 14.0725 دولار للبوشل. كما زادت الأسعار بنسبة 2.7% هذا الأسبوع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يسجل هدفا عالميا في دوري أبطال أوروبا.. وينفرد برقم قياسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سجل محمد صلاح هدفا وصنع آخر، ليساعد في فوز ناديه ليفربول الإنجليزي على منافسه بولونيا الإيطالي بنتيجة 0/2، في مباراة أقيمت على أرض ملعب الأول، الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا (تشامبيونزليغ).

وقدم صلاح تمريرة حاسمة لزميله ألكسيس ماك اليستير، ليضع الأخير الكرة في المرمى عند الدقيقة 11، قبل أن يضيف النجم المصري الهدف الثاني، بعد أن تجاوز لاعبي المنافس ثم سدد الكرة ببراعة من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وتفاعل مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقا) مع هدف اللاعب البالغ من العمر 32 عاما، إذ نال الإشادة والإطراء.

وانفرد محمد صلاح برقم قياسي في مسابقة تشامبيونزليغ، إذ بات أول لاعب بفريق "الريدز" يتمكّن من التسجيل في 5 مباريات متتالية في ملعب "أنفيلد".

بريطانيادوري أبطال أوروبامحمد صلاحنادي ليفربولنشر الأربعاء، 02 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يسجل هدفا عالميا في دوري أبطال أوروبا.. وينفرد برقم قياسي
  • المغرب.. 1.7 مليار دولار صادرات صناعة الطيران بثمانية أشهر
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • التضخم في إسطنبول يسجل زيادة سنوية بنسبة 59.18%
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا
  • اقتصاد مدينة عربية يسجل نموا بـ 4.1% في الربع الثاني
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: توقعات نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.2% خلال 2024
  • «جولد بيليون»: تراجع أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم
  • عالمياً.. أسعار الحديد تقفز أكثر من 10%
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية