شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن غابة اليوبيل متنفس سياحي لأبناء الكرك وزوارها، عمون تشكل غابة اليويبل الواقعة شمالي محافظة الكرك، متنفسًا سياحيًا طبيعيًا جاذبًا للسياحة الداخلية والخارجية وللباحثين عن الهدوء والاستجمام خلال .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غابة اليوبيل متنفس سياحي لأبناء الكرك وزوارها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غابة اليوبيل متنفس سياحي لأبناء الكرك وزوارها
عمون - تشكل غابة اليويبل الواقعة شمالي محافظة الكرك، متنفسًا سياحيًا طبيعيًا جاذبًا للسياحة الداخلية والخارجية وللباحثين عن الهدوء والاستجمام خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وأيام العطل والأعياد. وتقع غابة اليوبيل على تلال مطلة على مدينة الكرك القديمة وقلعتها التاريخية وتشرف بشكل مباشر غربًا على عموم مناطق وادي الكرك، بالإضافة إلى اطلالتها باتجاه نبع عين سارة، مثلما تطل الغابة من الجهة الغربية أيضًا على جزء من الشاطئ الشرقي للبحر الميت الذي تحده من الجهة الغربية جبال فلسطين. كما يمكن مشاهدة قرى الكرك الشمالية. وقال رئيس جمعية استثمار الطاقة المتجددة المهندس جمال النوايسه، إن غابة الوبيل تعد من أجمل المناطق الطبيعية بالمحافظة في حال أحسن استثمارها واستغلالها سياحيًا من خلال توفير المرافق الخدمية المتكاملة نظرا لتميزها باطلاتها الآسرة وكثافة أشجارها الدائمة الخضرة وموقعها على تل جبلي مرتفع يؤنس بجماله القلب والنفس. وأوضح الناشط البيئي أسامة القضاه، أن غابة اليوبيل بالكرك تشكل متنفسًا سياحيًا لأبناء المحافظة، مشيراً إلى ارتفاع نسب الحرائق والاعتداءات التي تتعرض لها نتيجة السلوكيات الخاطئة مما ينعكس سلبًا على مساحة الغطاء الحرجي. بدوره، قال رئيس قسم الحراج بمديرية زراعة الكرك المهندس جهاد القضاه، إن الغابة التي تمتد على مساحة تزيد على 4 الآف دونم تخضع لمراقبة دائمة من خلال نقطة مراقبة ودوريات حراج مزودة بكادر من الطوافين، لافتا إلى الجهود المكثفة التي بذلها كوادر زراعة الكرك للحفاظ على الغابة وتطويرها وحمايتها من العبث.من جهته، أكد مدير بيئة الكرك الدكتور هيثم العضايلة، أهمية حملات التوعية البيئية التي تطلقها الوزارة سنويا لرفع مستوى الوعى البيئي لدى المواطنين لتعزيز قيم الانتماء الوطني تجاه الغابات. وأضاف، أن الحملات تشمل تعميق المفاهيم البيئية والسلوكية لأفراد المجتمع المحلي بطرق المحافظة على أشجار الغابات كثروات وطنية، وأهمية عدم ترك النيران مشتعلة خلال التنزه لتجنب الحرائق وما تلحقه من خسائر بالغطاء البيئي بما يؤثر بشكل سلبي على التوازن البيئي(بترا- عودة الجعافرة)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ا سیاحی ا

إقرأ أيضاً:

رؤيا تنشر تفاصيل جديدة حول قاتل والدته في الكرك

سيدة ستينية قتلت على يد ابنها العشريني بأربعين طعنة داخل منزل العائلة في محافظة الكرك

وجه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى تهمة القتل العمد الواقع على الأصول سندا للمادة 328/1/3 من قانون العقوبات للمتهم بقتل والدته بأربعين طعنة في الكرك.

اقرأ أيضاً : بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك

وقرر المدعي العام توقيف المتهم بالقتل 15 يوما قابلة للتجديد على ذمة القضية في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

وقال مصدر مقرب من التحقيق لـ"رؤيا" إن القاتل خضع للاستجواب من قبل المدعي العام، وبانتظار تقرير المختبر الجنائي لبيان سلامة المتهم من تعاطي المواد المخدرة.

وقتلت سيدة ستينية على يد ابنها العشريني بأربعين طعنة داخل منزل العائلة في محافظة الكرك.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيق بأن المتهم استغل تواجد والدته وحدهما ليرتكب جريمته.

وكشف صوت صراخ السيدة وهي تحاول إيقاف ابنها الذي غرس طعنات "موس قرن غزال" في جسدها الجريمة أمام الجيران، حيث شوهدت مضرجة بدمائها بينما لاذ ابنها القاتل بالفرار.

وقال المصدر إن لجنة طبية تضم كل من الأطباء الشرعيين شرحت الجثة بأمر من مدعي عام الكرك.

اقرأ أيضاً : مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن

وكشف المصدر أن الأطباء الشرعيين وجدوا الجثة مصابة بأربعين طعنة في الرأس والعنق والصدر والأطراف، معللين سبب الوفاة بالنزف الدموي الناتج عن إصابة أحشاء الصدر بسبب الطعنات النافذة.

وكانت مديرية الأمن العام قد أعلنت الثلاثاء اكتشاف الجريمة والقبض على القاتل خلال 24 ساعة من فراره من مسرح الجريمة.

مقالات مشابهة

  • ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم هذا الموعد
  • افتتاح قصور العسابلة بمحافظة النماص بعد ترميمها ضمن مستهدف تطوير القرى التراثية
  • التفاصيل الكاملة لجريمة الكرك البشعة
  • خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا
  • حريق غابة بولاية أم البواقي
  • بالصور| 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • إندلاع حريق غابة بعين عثمان في البويرة
  • إندلاع حريق غابة بجبل سيدي رغيس في أم البواقي
  • جريمتا قتل عائليتان خلال يومين في الأردن
  • رؤيا تنشر تفاصيل جديدة حول قاتل والدته في الكرك