نظم التحالف الوطني بالإسكندرية، برئاسة النائب إيهاب زكريا المنسق العام للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالإسكندرية من مساء اليوم الأربعاء، ندوة ونقاش مفتوح حول تحديات دمج مرضى السرطان في المجتمع وذلك بحضور أعضاء التحالف الوطني النائب طارق السيد والنائبة دينا هلالي ودكتور ماجدة الشاذلي رئيس المجلس القومي للمرأة وأحمد الحمامي والدكتورة نرمين سويدان مدير إدارة الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالتضامن الاجتماعي بالإسكندرية ونخبة من الأطباء والمتخصصين في مجال مكافحة السرطان، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ومحاربي السرطان.

وتأتي الندوة لتسليط الضوء على مختلف جوانب دمج مرضى السرطان في المجتمع، من خلال نقاش مفتوح وشامل تبادل الخبرات بين مختلف الجهات المعنية بمكافحة السرطان حول أفضل الممارسات لضمان دمج مرضى السرطان في مختلف جوانب الحياة وتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لضمان حصول مرضى السرطان على جميع الخدمات والدعم اللازمين لتحسين جودة حياتهم.

وفي حديث للنائب إيهاب زكريا قال تنوعت مواضيع الندوة لتشمل: أهمية الكشف المبكر عن السرطان والمبادرات الرئاسية وتأثيرهم على زيادة فرص الشفاء والتأثيرات النفسية والاجتماعية لمرض السرطان على المرضى وأسرهم ودور المجتمع في دعم مرضى السرطان ودمجهم في مختلف جوانب الحياة ودور المؤسسات الحكومية والخاصة في مكافحة السرطان ودعم مرضى السرطان وأفضل الممارسات لدمج مرضى السرطان في التعليم والعمل والحياة الاجتماعية وأستكمل وقد أبرزت الندوة أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية بمكافحة السرطان من أجل تحسين جودة حياة مرضى السرطان ودمجهم في المجتمع.

أوصت الندوة بضرورة تكثيف حملات التوعية حول مخاطر السرطان وأهمية الكشف المبكر، مع التركيز على أهمية دمج مرضى السرطان في المجتمع وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان وأسرهم من خلال برامج متخصصة وتوفير فرص عمل مناسبة لمرضى السرطان تتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم وإزالة العقبات التي تواجه دمج مرضى السرطان في المجتمع، مثل الوصمة الاجتماعية والتمييز في العمل والتعليم وتوجيه الحالات الطبية الجمعيات والمؤسسات المتخصصة في المجال الطبي ودعم مستشفيات الدولة وتسريع حل مشاكلها والعمل على زيادة إمكانياتها.

هذا وقد تحدث رامي يسري منسق المهرجان قائلا إن استكمالا لأنشطة مهرجان إسكندرية تحارب السرطان تم خلال الأسبوع الحالي تنظيم زيارة لمستشفى سموحة الجامعي وتنظيم مجموعة كبيرة من الندوات بجمعيات التعليم الفني المعاصر والعروة الوثقى والبركة بالشباب والمصرية لحماية الأطفال وخليل إيجابي وعائل الخير ورواد الخير وارسم بسمة وعمل حفل بدار الحنان للأطفال ليصل إجمالي المستفيدين منذ بداية المهرجان 1800 منذ بداية تدشين المهرجان.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالإسكندرية قد أطلق مهرجان إسكندرية تحارب السرطان وبمشاركة أكثر من 60 جمعية والذي برعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية التضامن الاجتماعي التحالف الوطني التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية

أشادت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بالدور الفعّال الذي يلعبه التحالف الوطني للعمل الأهلي في تعزيز الحماية الاجتماعية في مصر، من خلال مساعدة محدودي الدخل وتوفير فرص عمل لهم، مؤكدة أن التحالف يمثل خطوة حيوية نحو القضاء على ازدواجية المنفعة وتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني.

التحالف الوطني للعمل الأهلي

وأوضحت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرات التي أطلقها التحالف ساعدت في توفير الأمن الغذائي لعدد كبير من الأسر المصرية التي تواجه ظروفًا اقتصادية صعبة، مؤكدة أهمية التنسيق بين المؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة، واستكمال مسيرة التنمية التي أحدثها التحالف في قرى وريف مصر.

الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي

وأضافت أن هذه الجهود تعكس التزام الدولة برفع مستوى المعيشة وتحسين نوعية الحياة للمواطنين، مما يسهم في تحقيق التنمية المجتمعية ويعزز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في مختلف المحافظات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المبادرات التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي في المحافظات والقرى كان لها دور كبير في التنمية وتعزيز الحياة الكريمة للأهالي هناك.

مقالات مشابهة

  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • «الاتحاد»: الحوار الوطني نافذة لاستمرار الاصطفاف الشعبي في مواجهة تحديات الأمن القومي
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم
  • حسن الشافعي يناقش تحديات اللغة العربية في معرض الرياض للكتاب
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين
  • الصحة تذكر بالخدمات الطبية المقدمة للنازحين
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية