أكدت السفيرة نميرة نجم، عضو فريق الدفاع باسم الحكومة الفلسطينية أمام محكمة العدل الدولية، أن ما قدمته مصر اليوم أمام المحكمة من ناحية المحتوى «في الصميم».

مرافعة مصر تأكيد لمواقفها حيال القضية الفلسطينية 

وشددت «نجم»، خلال حوارها عبر الإنترنت مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر شاشة «الحياة»، على أن مرافعة مصر اليوم أمام المحكمة أكدت على كل المواقف الثابتة لمصر حيال القضية الفلسطينية، حيث تم التأكيد على عدم مشروعية الاحتلال والتعرض للانتهاكات الخاصة بحقوق الإنسان والعقاب الجماعي الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني.

تناول كل أبعاد القضية

وأوضحت، أن مرافعة المستشارة ياسمين موسى اليوم تعرضت لكل أبعاد ما يحدث على الأرض خاصة ما يحدث في قطاع غزة واستمرار العنف الإسرائيلي، مؤكدة أن المرافعة المصرية جاءت في مستوى رفيع شكلًا ومضمونًا وأداء المستشارة كان مشرف للغاية.

 

ونوهت عضو فريق الدفاع، بأنها فور انتهاء مرافعة مصر اليوم التقت المستشارة ياسمين موسى، وقدمت لها أعز التهاني على الأداء المتميز والمرافعة التي تناولت كل الأبعاد، مؤكدة أن الجمع المؤيد للقضية الفلسطينية أشادوا بالتميز لما أتى في محتوى المرافعة المصرية والتي تناولت كل شواغل الجانب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عضو الفريق القانوني الفلسطيني العدل الدولية مرافعة مصر محكمة العدل الدولية مرافعة مصر

إقرأ أيضاً:

ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة.. تعرف على موعد القضية

أصدرت محكمة الاستئناف، قرارا بتحديد جلسة 20 أكتوبر المقبل لنظر محاكمة الفنانة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة اتهامهما بالسب والقذف المتبادل بينهما على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إحالتهما من قبل جهات التحقيق المختصة للمحاكمة.

 

"عاوزين نبقى تريند".. مفاجأة في اعترافات المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا ضبط هارب من تنفيذ أحكام بالإعدام والسجن المؤبد في بأسيوط

 

وتبين من التحقيقات قيام الشيخ محمد أبو بكر محمد جاد الرب بسب وقذف ميار الببلاوي، بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة، عن طريق العلانية بأن نشر مقطعًا مسجلًا على حسابه الشخصي المسمى والمتاح للعامة، موجهًا لها عبارات تضمّنت وقائع مهددة بالذات، كما وجه عبارات خادشة لها، وطعن في عرضها وخدش سمعة عائلتها، كما تعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبيّن بالتحقيقات، وتعمد إزعاجها ومضايقتها، بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الاتهامات المبينة بالتحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة.. تعرف على موعد القضية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي