البوابة نيوز:
2024-06-30@11:52:40 GMT

استشاري يكشف سبب لغط عضلة القلب لدى الشباب

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

قال الدكتور مصطفى المحمدي، استشاري القلب والقسطرة والأوعية الدموية، إن لغط ضربات القلب من الشكاوى المرتفعة جدًا، خاصة بين الشباب، مشيرًا إلى أن معظم أسباب لغط ضربات القلب لا يتعلق بالقلب نفسه، ولكنه على المدى البعيد قد يضعف عضلة القلب.

وتابع "المحمدي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “النيل للأخبار”، أن أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى زيادة ضربات القلب هو الأنيميا نتيجة الوجبات الغذائية السيئة، وهي منتشرة بين الشباب والأطفال،  كما أن الغدة الدرقية تؤدي إلى زيادة ضربات القلب، كما أن تناول الكفايين سواء القهوة او الشاي او مشروبات الطاقة يؤدي إلى زيادة ضربات القلب.

 

ولفت إلى أن التوتر والقلق مع رتم الحياة السريع، والمشاكل والضغط النفسية يؤدي إلى الأرق والتوتر والقلق، قد يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القلب ضربات القلب إلى زیادة

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتشكل داخل جسم الإنسان دائما دقائق خاصة تسمى الجذور الحرة التي تؤكسده وتلحق الضرر بالأوعية الدموية وتحفز ظهور التجاعيد وتطور أمراض القلب والسرطان ولهذا يجب اتباع نظام غذائي صحي للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وفقا لما نشرته مجلة فيستي. رو.

وقال الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، إن هناك سلاح فعال مضاد للجذور الحرة ومضادات الأكسدة وأن المسبب الأساسي للعديد من أمراض القلب والسرطان والمناعة الذاتية هو الإجهاد التأكسدي بسبب ارتفاع مستوى الجذور الحرة في الجسم وهذا الارتفاع تسببه الأمراض نفسها والنظام الغذائي غير الصحي الغني بالدهون والدهون المتحولة وما شابه ذلك و يمكن التخلص من الإجهاد التأكسدي بمساعدة مضادات الأكسدة التي كقاعدة عامة هي فيتامينات A، C، E، والفلافونويد و التي توجد في العديد من الأطعمة.

وأكد أن الفيتامينات يجب أن تؤخذ في شكلها الطبيعي وليس في شكل أقراص ،كما يجب تناول الخضروات والفواكه والثمار والمكسرات والأسماك والمأكولات البحرية ولحوم الدواجن ومنتجات الحبوب الكاملة والحليب، وجميعها تعد من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية. كما أن الشاي والقهوة هما من مضادات الأكسدة القوية أيضا.

مقالات مشابهة

  • القباج تترأس اللجنة العليا للخدمة العامة وتؤكد زيادة المكلفين بنسبة 300 %
  • يضر بصحة القلب والعين.. الآثار الجانبية لـ الإفراط في الكافيين
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • دوار وصداع وشحوب في البشرة.. أعراض نقص الحديد في الجسم
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب
  • خبير: زيادة حدود الصرف ببطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية مؤشر لتحسن السوق المالية