اهدي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فاطمة الزهراء لعمور وزيرة السياحة المغربية شال بدوي وبحث معها بروتوكول توأمة  بين شرم الشيخ وإحدى المدن المغربية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ جنوب سيناء مع وزيرة السياحة المغربية بحضور عدد من مستثمري شرم الشيخ ورجال الاعمال، و بحضور  الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ، والمستشار وليد السباعي، المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس الاستشاري كرم معوض مستشار المحافظ للتخطيط العمراني والمشروعات، ومن  القطاع السياحي، حسين محمد حسين مدير مكتب وزارة السياحة بالمحافظة، والدكتور إسلام نبيل مدير مكتب تنشيط السياحة بالمحافظة، والمهندس تامر مكرم ، رئيس جمعية المستثمرين بشرم الشيخ، ولفيف من رجال الأعمال العاملين في مجال السياحة، والمعنيين.



وفي بداية الاجتماع قام المهندس الاستشاري كرم معوض بعرض " برزينتيشن" تناول محاور التنمية بالمحافظة، وفرص الاستثمار المتاحة في المجالات المختلفة " السياحي، والزراعي، والصناعي" .

وقام محافظ جنوب سيناء بتوضيح الفرص السياحية وعدد من المشروعات الهامة التنموية منها ما تم ومنها ما هو مقترح إنشاؤه.

كما تناول اللقاء بحث توقيع اتفاقية " بروتوكول" تعاون وتوأمة بين مدينة شرم الشيخ واحدى المدن السياحية المقابلة لها بالمغرب، لافتا ان تلك الاتفاقية تعد الاتفاقية رقم 16 لتوقيع عدد 15 اتفاقية توأمة بين مدينة شرم الشيخ وعدد من المدن المقابلة لها بعدد من الدول الآسيوية والأوروبية، موضحا ان التوأمة تشمل التبادل بين البلدين في مجالات السياحة والثقافة، والرياضة، والتعريف بالتراث لكلا البلدين، وتقارب الثقافات.

وفي ختام المؤتمر تم تبادل الهدايا التذكارية تعبيرا عن روح المحبة والسلام والتعاون بين البلدين، كما قامت هيئة تنشيط السياحة بتقديم هدايا تذكارية تعبر عن الحضارة المصرية.

وزيرة السياحة المغربيه FB_IMG_1708535790317 FB_IMG_1708535771170 FB_IMG_1708535775453 FB_IMG_1708535516556 FB_IMG_1708535523890

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء فودة وزيرة وزارة السياحة المغربية شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية في جميع مراكز المحافظة، باستمرار تنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية ورفع كافة الإشغالات عن حرم الطريق العام مما يتسبب في إعاقة حركة المرور وسير المواطنين والمركبات.

حملات مكثفة لرفع الإشغالات بالشوارع والأحياء

وفى هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي، حملات مكثفة لرفع الإشغالات بالشوارع والأحياء الرئيسية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير محاضر مخالفة لإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المارة من المواطنين والمركبات بشارعي «الثورة - المدينة المنورة»، إلى جانب ميدان النافورة بجوار موقف الغروب، وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي مركز ومدينة المنيا، قامت الوحدة المحلية بتنفيذ حملات مكثفة لرفع كافة الإشغالات حيث أسفرت الحملات عن تحرير 23 محضر إشغال طريق بشوارع حى غرب المدينة وتم التعامل الفوري، كما نفذت حملة بحي وسط المدينة أسفرت عن تحرير 21 محضر إشغال طريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

وفي مركز ملوي، نظمت الوحدة المحلية حملات لرفع الإشغالات بالشوارع والأحياء الرئيسية، حيث تم تحرير 56 مخالفة متنوعة ما بين «إزالة إدارية، محضر إشغال طريق»، وذلك بشوارع المدينة.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • تركيا والمغرب يوقعان اتفاقيتين في مجالي الطاقة والتعدين
  • شاطئ صور ينجو ...الحرب تقوّض النشاط السياحي في جنوب
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة
  • محافظ سوهاج يعقد إجتماعًا مع لجنة الإستثمار لبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية بسوهاج