استدعت وزارة الخارجية الإيطالية اليوم الأربعاء، السفير الروسي لدى روما على خلفية وفاة الروسي ألكسي نافالني في سجن بسيبيريا.

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الإيطالية إنه بناءً على توصية وزير الخارجية الايطالي أنطونيو تاياني، تم استدعاء سفير الاتحاد الروسي لدى إيطاليا اليوم إلى مقر الوزارة على خلفية الوفاة "المأساوية" في السجن لأليكسي نافالني، حيث تم إبلاغه بأن إيطاليا تتطلع إلى التوضيح بشكل كامل لملابسات اختفاء نافالني".

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء الأوكراني: مستمرون في هجومنا المضاد ضد روسيا

شكري يشيد في لقاء مع لافروف بالتعاون والتنسيق المتميز بين مصر وروسيا

ممثل روسيا أمام محكمة العدل الدولية: لا نقبل التصريحات الإسرائيلية والغربية لتبرير العنف في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا إيطاليا نافالنى

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح

الاقتصاد نيوز - بغداد

أشاد السفير الإيطالي ماوريتسيو كريكانتي، الأربعاء، بدور الأجهزة الرقابية في العراق، فيما أشار إلى انها تسير بالاتجاه الصحيح.

وذكر المكتب الإعلامي لهيئة النزاهة الاتحادية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الهيئة حيدر حنون بحث مع السفير الإيطالي ماوريتسيو كريكانتي، اليوم الأربعاء، سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الرقابيَّة في البلدين بمجال مُكافحة الفساد وتعقُّب مرتكبيه".

وأضاف أن "حنون أبدى خلال لقائه السفير الإيطالي رغبته بمدّ أواصر العلاقة مع أجهزة مكافحة الفساد في إيطاليا".

وأعرب رئيس هيئة النزاهة وفقاً للبيان، عن "أمله في التواصل مع جهاز الشرطة الماليَّة وإمكانيَّة الإفادة من تجربته الناجحة، وإبرام مُذكّرة تفاهمٍ مع الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة".

وشدَّد على "أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين"، مُنبهاً إلى أنَّ "جهود الأجهزة الرقابيَّة يمكنها توفير البيئة الملائمة للاستثمار الأجنبي".

ودعا "الشركات الإيطاليَّة لزيادة استثماراتها وأعمالها في السوق العراقيَّة"، مُستدركاً أنَّ "جهود هيئة النزاهة مُتنوّعة بين الزجر والمنع والتوعية والتثقيف، حتى وصلت إلى المنهج التربويَّة لزج قيم النزاهة فيها".

من جانبه، أبدى السفير الإيطالي "إعجابه بحضارة وادي الرافدين، لا سيما ريادتها في سنّ التشريعات والقوانين ووضع المسلَّات"، مُعرباً عن "سعادته للعمل داخل العراق وتمتين أواصر التعاون بين المُؤسّسات النظيرة بين البلدين، لا سيما أجهزة مكافحة الفساد".

وأثنى كريكانتي على "النجاحات المُتحقّقة في الهيئة ومُؤسَّسات الدولة الأخرى، وسعي إيطاليا والاتحاد الأوربيّ لتقديم المُساعدة فيما تسمح به القوانين"، لافتاً إلى أن "العراق وأجهزته الرقابية يسير بالاتجاه الصحيح".

مقالات مشابهة

  • توضيح مهمّ من السفير الروسيّ لدى لبنان.. ماذا طلب من المواطنين الروس؟
  • السفير الروسي ببيروت: ننصح رعايانا بعدم السفر إلى لبنان
  • هولند تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية شبهات التجسس على المحكمة الجنائية الدولية
  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • السفير الروسي بحث مع القاضي الحجار في تطوير العلاقات القضائية بين البلدين
  • سفير الإمارات لدى إيطاليا: كأس رئيس الدولة للخيول العربية تعزز الدبلوماسية الرياضية وتسهم في بناء جسور التواصل
  • وزارة الخارجية: تؤكد الجمهورية العربية السورية على وقوفها إلى جانب الشعب الروسي الصديق، ولديها كامل الثقة بقدرة الاتحاد الروسي على مواجهة هذه التحديات
  • ختم مدينة سياحية “ملاه” في درعا بالشمع الأحمر على خلفية وفاة شابة وجرح آخرين
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي وقعت في جمهورية داغستان في الاتحاد الروسي، والتي أدت إلى سقوط عدد من الضحايا الأبرياء