قرر الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، خلال جولة مفاجئة بمستشفى التكامل في شبرا شهاب بالقناطر الخيرية، إنذار مدير الإدارة الصحية بالقناطر الخيرية لسوء الإشراف، كما أحال المتغيبين للتحقيق العاجل. 

طبيب دائم في عيادة تنظيم الأسرة

وأوضح «الجزار» أنه قرر تكليف طبيب دائم لعيادة تنظيم الأسرة، وتكليف مدير الإدارة الصحية بالقناطر الخيرية بتوفير عدد كافٍ من الأطباء البشريين لعيادة طب الأسرة بالمستشفى.

متابعة سير العمل

وأشار إلى أنه أثناء المرور تلاحظ عدم الانضباط الإداري بالمكان، ووجود 11 موظفا فقط من إجمالي 45، بالإضافة إلى عدم وجود طبيب دائم بعيادة تنظيم الأسرة، مما أدى إلى انخفاض مؤشرات الأداء الخاصة باستخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى، كما لاحظ عدم توافر كميات كافية من بنج الأسنان يكفي للمترددين على العيادة رغم توافرها بمخازن المديرية.

وتبين عدم التزام طبيب عيادة الباطنة والأطفال بالحضور بشكل يومي من واقع دفتر الحضور والانصراف، وكلف وكيل الوزارة مدير الإدارة الصحية بضرورة توفير عدد كاف من الأطباء البشريين للعمل بالعيادة.

توفير المستلزمات الطبية بالوحدة الصحية

في سياق متصل، تفقد وكيل الوزارة الوحدة الصحية ببلتان، وأنذر مدير الإدارة الصحية بطوخ لضعف الإشراف، موجها مدير عام طب الأسنان بالمتابعة الفنية المستمرة لعيادات الأسنان ومدى توافر المستلزمات ومدير الرعاية الأساسية بتكثيف المرور على المنشآت الصحية، حيث تلاحظ تواجد 27 فردا من العاملين بالوحدة فقط من إجمالي 101.

كما تلاحظ انخفاض مؤشرات استخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول وعدم تفعيل دور الرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات لرفع درجه الوعي الصحي لدى المنتفعات، وعدم إعداد خطة للعمل، بالإضافة إلى عدم وجود سجلات بعيادة طب الأسرة، ويتم التسجيل في أوراق، كما تلاحظ تخزين نفايات خطرة داخل دورة مياه وعدم تواجد سنون خاصة ببنج الأسنان وعدم متابعة أمور الإمداد الخاصة بصرف مستلزمات الأسنان، بالإضافة إلى عدم تفعيل حركة الملف وعدم تواجد استمارات، ووّجه بإعادة توزيع القوى البشرية، من أجل الاستغلال الأمثل للموارد البشرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية مستشفيات القليوبية طبيب القليوبية أطباء القليوبية مدیر الإدارة الصحیة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، يوم الثلاثاء، محاكمة 3 أشقاء، لاتهامهم بالشروع في قتل شخص باستخدام أسلحة بيضاء بسبب خلافات سابقة، وتسببوا في عاهة مستديمة للمجني عليه، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية،وذلك  للنطق بالحكم.

الثلاثاء المقبل.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 16271 لسنة 2023 جنح مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 4529 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "محمد س م"، وشقيقه "محمود س م"، وشقيقتهم "هناء س م"، لأنهم في يوم 24 / 6 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، شرعوا في قتل المجني عليه عبد الرحمن محمد سميح إبراهيم عشري عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله مستعينين بأخرين مجهولين، وأعدوا لهذا الغرض - الأسلحة البيضاء موضوع الوصف التالي، وتوجهوا إلى حيثوا أيقنوا تواجده وما أن ظفرا به حتى قام الثاني بالإمساك به و باغته الأول بإكالته بسلاح أبيض "مطواة" عده ضربات ومساعدة الثالثة بمنع العامة من التدخل قاصدين من ذلك قتله فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة وقد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهم فيه هو مداركة المجني عليه بالعلاج.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاح أبيض "مطواة" دون مسوغ قانوني، كما حازوا وأحرزوا أدوات "عصي - سنجة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية.

كما قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لشقيقين، عاطلين، لاستعراضهم القوة ضد أحد الأشخاص والتعدي عليه بالضرب والتسبب في عاهة مستديمة له بأصبع يده اليمنى، بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 19021 لسنة 2023 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4115 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "حسام ح ع"، 30 سنة، عاطل، و"إبراهيم ح ع"، 24 سنة، عاطل، لأنهم في يوم 16 / 9 / 2023، بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، استعرضا القوة ولوحا بالعنف قبل المجني عليه مؤمن صلاح بدوي إبراهيم، إذ اعتزما التنكيل به إثر خلف سابق استعر بينهم، قاصدين ترويعه وغيره من المارة والمواطنين أهالي وقاطني "شارع الشيخ خالد مساكن معتوق"، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسه وغيره من المواطنين والمساس بحريتهم وتكدير تمنهم وسكينتهم العامة، وتعريض حياتهم للخطر وذلك حال إحرازهم أسلحة بيضاء "آت وصفها"، على النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة، أنه وقعت بناء على تلك الجريمة الجناية والجنحة الآتية أنهم في ذات الزمان والمكان ضربا المجني عليه مؤمن صلاح بدوي ابراهيم، عمداً إثر خلف استعر بينهم، فما أن ظفرا به حتى انهالا عليه ضربا بأسلحة بيضاء آت وصفها بأنحاء جسده فأحدثا إصاباته بأصبع يده اليمني والتي تخلف لديها من جرائها عاهة مستديمة يستحيل بروئها على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرزا أسلحة بيضاء "سكاكين"، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

تجديد حبس المتهمين  بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة

كما جدد قاضي المعارضات  بالقليوبية ،حبس  صاحب شركة ومديرة الشركة وعاطل لقيامهم بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة بحجة تسفيرهم على إحدى الدول إلا أنهم لم يفوا بوعودهم أو رد المبالغ لهم وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهمين 15 يومًا  علي ذمة التحقيقات .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية يفيد تلقى مأمور قسم ثاني شبرا الخيمة بلاغًا من مجموعة من الأشخاص مقيمين بدائرة القسم يفيد قيام صاحب شركة ومديرة الشركة وعاطل بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم لإحدى الدول إلا أنهم لم يفوا بذلك أو رد المبالغ المالية لهم

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين 3 أشخاص يديرون شركة بدون ترخيص لتسفير العمالة للخارج وإلى العديد من الدول.

وعقب تقنين الإجراءات تم مداهمة الشركة وضبط المتهمين الثلاثة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتولت النيابة التحقيق فقررت حبس المتهمين.  

 محاكمة النطق بالحكم علي موظف لاتهامه بقتل زوجته في قليوب 

كما تنظر  محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الخامسة، غدًا الاثنين ، جلسة النطق بالحكم علي  موظف بعد إحالته  للمفتي، لاتهامه بقتل زوجته باستخدام سلاح أبيض بالسكين، بطعنها عدة طعنات بأنحاء جسدها لشكه في سلوكها بدائرة مركز شرطة قليوب، وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر يوليو للنطق بالحكم. 
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10021 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 3904 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "ياسر أ ا"، 49 سنة، موظف، مقيم مساكن عثمان دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم 16 / 4 / 2023، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، قتل زوجته المجني عليها وفاء حسن مصطفي رزق، عمدًا مع سبق الإصرار.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها لما أضمره في نفسه حيال سلوكها، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "آت وصفه"، فما أن ظفر بها حتى انهال عليها طعنًا بأنحاء جسدها قاصدًا من ذلك قتلا فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالأوراق. 
وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاح أبيض، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية

مقالات مشابهة

  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية
  • الثلاثاء.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • وكيل «رياضة القليوبية» يوجه بمتابعة عدد من حمامات السباحة على مستوى المحافظة
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا
  • الاستيلاء على أموال العملاء.. حبس مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية